صيدا سيتي

الإفراج عن الصحافي اللبناني محمد صالح الموقوف باليونان إرجاء محاكمة عمر العاصي حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاثنين: إقفال واحد و37 ضبطا و7 إنذارات صعقة كهربائية اودت بحياة شاب في مخيم الرشيدية مذكرة بانتهاء الدوام الصيفي والبدء بالتوقيت الشتوي قصّة ضاعت الطاسة بلدية حارة صيدا استنكرت احتجاز صالح في اليونان ما حقيقة نقل محتويات كنيسة مار موسى الحبشي؟ مطرانية صيدا المارونية توضح دورة في التصوير الفوتوغرافي ملف اختلاس 2 مليون دولار مرتبط بأحد الدكاترة في الجامعة اللبنانية سامي حوّاط لن يغنّي في صيدا النادي الشعبي الرياضي يستنكر توقيف الإعلامي محمد صالح الطلاب في مدارس الانروا بمنطقة صيدا يُطالبون بتجديد ولاية الانروا ودعمها ماليا وسياسيا - 40 صورة الحريري تبلغت من الحسن ضوءا اخضر ألمانياً باخلاء سبيل صالح.. واليونان تنتظر مذكرة رسمية للتنفيذ إختتام الاسبوع الثاني من دوري تجمع الاكاديميات لمواليد ٢٠٠٧ - ٢٠٠٨ دعوة لحضور ندوة فكرية / تربوية في قاعة بلدية صيدا بعنوان: تحصين الأبناء من أفكار الإلحاد إصابة واحدة نتيجة حادث صدم في منطقة القياعة الجسم الإعلامي في صيدا نفذ وقفة تضامنية مع الزميل المحتجز محمد صالح مطالبا بالإفراج الفوري عنه - 20 صورة النائب علي عسيران دعا السلطات والدولة اليونانية الى الاسراع باطلاق سراح الصحافي اللبناني محمد صالح إعلاميو النبطية نددوا بتوقيف السلطات الامنية اليونانية للزميل الصحافي محمد صالح

اللجنة العليا المنظمة لدورة حسام الحريري الدولية بكرة السلة اعلنت عن نسختها الـ29 (من 10 الى 17 أيلول ) بمشاركة 8 فرق - 24 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 05 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بهية الحريري:
نموذج لإرادة الحياة ومواجهة التّحديات وصناعة النّجاح والأمل

 

عقدت اللجنة العليا المنظمة لـ"دورة حسام الدين الحريري الدولية بكرة السلة"، مؤتمراً صحفياً بحضور رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري جرى خلاله الاعلان عن تنظيم الدورة في نسختها الـ29 والتي ينظمها نادي الفداء الرياضي –صيدا برعاية رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري وتحت اشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة خلال الفترة من 10 الى 17 أيلول 2019 في قاعة صائب سلام بالنادي الرياضي في المنارة –بيروت وبدعم من الرعيين الرسميين" بنك ميد وشركة ألفا" . حيث يشارك في الدورة هذا العام ثماني فرق هي " شاركاسي من اوكرانيا ، الاتحاد السكندري من مصر ، النجم الساحلي من تونس، المجمع البترولي من الجزائر" ، واندية " الرياضي، الحكمة ، بيروت وهوبس " من لبنان ، وتفتتح البطولة السادسة مساء الثلاثاء بمباراة بين الرياضي –لبنان والنجم الساحلي – تونس حيث اعلنت الحريري انه وبتوجيهات من الرئيس سعد الحريري سيتم نقل جميع المباريات مباشرة عبر "تلفزيون المستقبل" . 

 

حضر المؤتمر الصحفي الذي عقد في دارة آل الحريري في مجدليون : رئيس جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون ومنسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود، رئيس الشبكة الرياضية لصيدا والجوار حسن الشماس ، رئيس المنطقة التربوية في بيروت محمد الحمصي، امين عام الشبكة المدرسية في لبنان نبيل بواب ووفد من الشبكة المدرسية في بيروت ، رئيس نادي بيروت نديم حكيم، ممثل" بنك ميد" المدير الاقليمي في الجنوب مروان هاشم ، امين عام اللجنة العليا المنظمة للدورة نزار الرواس،  ممثل تلفزيون المستقبل حسام زبيبو ، امين عام اللحنة التكريمية الرياضية احمد المصري ورؤساء وممثلو عدد من الأندية الرياضية وجمع من الاعلاميين . 

 

جرادي

 

استهل المؤتمر لكمة لمنسق الدورة هشام جرادي الذي قال " اهلا وسهلا بكم في هذا اللقاء الذي اردناه مناسبة للإعلان عن برنامج دورة حسام الدين الحريري الدولية الـ29 بكرة السلة . تسع وعشرون سنة مرت على انطلاق هذه الدورة التي أرادتها صاحبة المبادرة معالي النائب السيدة بهية الحريري تخليداً لذكرى فقيد الشباب المرحوم حسام الدين رفيق الحريري ، وتظاهرة رياضية وطنية وعربية ودولية على أرض لبنان انطلقت شعلتها بداية من عاصمة جنوبه صيدا والتي نقوم بتنظيمها في نادي الفداء الرياضي لتشع وتتوهج اليوم على مساحة الوطن كله من على منارة عاصمته بيروت بالتعاون مع النادي الرياضي الشقيق الذي يشرفنا عاما بعد عام باستضافة هذه البطولة .اننا نعاهدك سيدتي أن تكون هذه الدورة دائما كما ارادها شهيدنا شهيد الوطن ملتقى للشباب العربي ، وان نمضي بها ان شاء الله الى المزيد من التطوير والانتشار وأن تبقى جامعة للأبطال والرياضيين المتميزين ، ولتبقى الذكرى .. الشكر والتقدير لدولة الرئيس سعد الحريري على رعايته الدائمة ، ولك يا صاحبة المبادرة على دعمك المتواصل وعلى ترسيخ فكرة تغليب ارادة الحياة والتقدم والازدهار على الخوف والموت والدمار ،  والشكر للاتحاد اللبناني لكرة السلة على اشرافه الدائم ، وللأندية اللبنانية والعربية التي تحرص دائما على المشاركة بزخم كبير .. ولا يسعنا في هذه المناسبة الا أن نتوجه بالشكر الى السادة الاعلاميين ووسائل الإعلام عموماً والإعلام الرياضي خصوصاً الذين واكبوا ويواكبون فعاليات الدورة كل عام". 

 

الحريري

 

ثم تحدثت النائب الحريري فقالت :" أود بداية أن أتوجّه بالشّكر والتّقدير لنادي الفداء الرياضي - صيدا .. الذي جسّد على مدى تسعة وعشرين عاماً إرادة شباب صيدا بالنّهوض والتّقدّم ومواجهة التّحديات .. وتحويل اليأسغ إلى أمل .. والأحزان إلى أفراح .. عبر دورة حسام الدين الحريري الدولية بكرة السلة .. التي بدأت بمبادرة صيداوية .. لتتطوّر إلى دورة عربية.. ومن ثم إلى دورة دولية .. لتحقّق النّجاح تلو النّجاح .. ولتكرّس منطق التنافسية الخلاّقة من أجل النّجاح والتّقدّم والإزدهار في كلّ مجال ..وإنّنا نرحّب بأشقائنا من جمهورية مصر العربية.. والجمهورية التونسية .. والجمهورية الجزائرية .. ودولة أوكرانيا .. على مشاركتهم الفاعلة في هذه الدورة الرياضية المميّزة لكرة السلة .. ولا بدّ لي أن أتوجّه بالشّكر والتّقدير إلى الإتحاد اللبناني لكرة السلة بشخص رئيسه الأستاذ أكرم الحلبي.. على إشرافه المميّز والدّائم لدورة حسام الدين الحريري الدولية لكرة السلة .. وأتوجّه أيضاً بالشّكر والتّقدير من كل الأندية اللبنانية المشاركة في هذه الدورة .. نادي بيروت ونادي الحكمة ونادي هوبس.. وأخص بالشّكر الخاص للنادي الرياضي في بيروت .. الذي يستضيف هذه الدورة في قاعة صائب سلام في بيروت .. وإنّني باسم الرئيس سعد الحريري أتوجّه من كلّ الشابات والشباب .. لاعبين وجمهور .. وادعوهم لأن يجعلوا من هذه الدورة نموذجاً لإرادة الحياة والخير والعطاء .. ومواجهة التّحديات وصناعة النّجاح والأمل .. تعبيراً عن إرادة شابات وشباب لبنان .. 

 

الرواس

 

ثم اعلن امين العام اللجنة العليا المنظمة ومدير الدورة نزار الرواس اسماء الفرق المشاركة وبرنامج الدورة معلنا انه ستقام على هامشها  عدة مباريات لمنتخب لبنان دعما للمنتخب الوطني .متوجها بالشكر الى الاتحاد اللبناني لكرة السلة لتقديمه التسهيلات اللازمة لإنجاح الدورة والنادي الرياضي على استضافته البطولة وكافة الأندية المشاركة ووسائل الاعلام والاعلام الرياضي والمؤسسات الداعمة" بنك ميد وشركة الفا " وتلفزيون المستقبل الناقل الرسمي للدورة .

 

الحريري ردا على الأسئلة

 

ثم كانت مداخلات لعدد من الحضور واجابت الحريري على اسئلة الصحافيين ، فاكدت ان دورة حسام الحريري بكرة السلة الدين باتت محطة رياضية سنوية ينتظرها الجميع ، وتسجل نجاحا عاما بعد عام .. وقالت" نحن نسعى في السنوات المقبلة لتنشيط لعبة كرة السلة في الرياضة المدرسية وهذا يستوجب اهتما من الأكاديميات التي تستقطب طلاب المدارس والتسبيك مع اساتذة الرياضة ، يجب ان نصل الى كل طالب لديه تميز في اي لعبة لأننا نعرف اهمية الرياضة في ابعاد الشباب  عن كثير من الافات التي تصيب الجيل الجديد". 

 

وشددت الحريري على اهمية تشجيع رياضة كرة السلة التي انطلقت بزخم كبير في لبنان بعد العام 1992 ، مستذكرة دور الراحل انطوان الشويري ( رئيس نادي الحكمة السابق ) في تنشيط ونشر هذه العبة وجعلها اقرب الى الناس .

 

واشادت الحريري بكل المبادرات الرياضية على مستوى لبنان كله وعلى مستوى صيدا وما تشهده من عملية تشاركية بين البلدية والقطاع الرياضي في المدينة من خلال الشبكة الرياضية ,. كما نوهت الحريري بما سجلته صيدا من احداث رياضية كبرى لا سيكا على صعيد تنظيم ماراثون صيدا الدولي والترياتلون على مدى العامين الأخيرين معلنة ان المدينة ستكون في 22 اذا المقبل على موعد من ماراثون " مئوية لبنان الكبير".

 

كما تطرقت الحريري الى عدد من المواضيع الرياضية على صعيد مدينة صيدا ومنها تنشيط الرياضة البحرية وتفعيل مرافق مدينة  رفيق الحريري الرياضية لتستقبل المعسكرات التدريبية الرياضية وتنظيم جولات للبعثات والفرق الرياضية العربية والأجنبية التي تزور لبنان في مدينة صيدا وغيرها من المواضيع.

 

واعلنت الحريري " ان تلفزيون المستقبل سينقل الدورة لأن هكذا اراد الرئيس الحريري وان التوقف هو توقف مؤقت".

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 912036791
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة