صيدا سيتي

إرجاء محاكمة عمر العاصي حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاثنين: إقفال واحد و37 ضبطا و7 إنذارات صعقة كهربائية اودت بحياة شاب في مخيم الرشيدية مذكرة بانتهاء الدوام الصيفي والبدء بالتوقيت الشتوي قصّة ضاعت الطاسة بلدية حارة صيدا استنكرت احتجاز صالح في اليونان ما حقيقة نقل محتويات كنيسة مار موسى الحبشي؟ مطرانية صيدا المارونية توضح دورة في التصوير الفوتوغرافي ملف اختلاس 2 مليون دولار مرتبط بأحد الدكاترة في الجامعة اللبنانية سامي حوّاط لن يغنّي في صيدا النادي الشعبي الرياضي يستنكر توقيف الإعلامي محمد صالح الطلاب في مدارس الانروا بمنطقة صيدا يُطالبون بتجديد ولاية الانروا ودعمها ماليا وسياسيا - 40 صورة الحريري تبلغت من الحسن ضوءا اخضر ألمانياً باخلاء سبيل صالح.. واليونان تنتظر مذكرة رسمية للتنفيذ إختتام الاسبوع الثاني من دوري تجمع الاكاديميات لمواليد ٢٠٠٧ - ٢٠٠٨ دعوة لحضور ندوة فكرية / تربوية في قاعة بلدية صيدا بعنوان: تحصين الأبناء من أفكار الإلحاد إصابة واحدة نتيجة حادث صدم في منطقة القياعة الجسم الإعلامي في صيدا نفذ وقفة تضامنية مع الزميل المحتجز محمد صالح مطالبا بالإفراج الفوري عنه - 20 صورة النائب علي عسيران دعا السلطات والدولة اليونانية الى الاسراع باطلاق سراح الصحافي اللبناني محمد صالح إعلاميو النبطية نددوا بتوقيف السلطات الامنية اليونانية للزميل الصحافي محمد صالح هكذا افلس فواز فواز صاحب شركة "نيو بلازا تورز"

الولايات المتحدة تتراجع عن رفضها دخول الطالب الفلسطيني القادم لجامعة هارفارد من لبنان

لبنانيات - الثلاثاء 03 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الولايات المتحدة تتراجع عن رفضها دخول الطالب الفلسطيني القادم لجامعة هارفارد من لبنان

سُمح للطالب الفلسطيني القادم إلى جامعة هارفارد، بدخول الولايات المتحدة لحضور بداية الفصل الدراسي بعد أن تم منعه في البداية من دخول البلاد بعد استجوابه حول تعليقات أصدقائه على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووصل اسماعيل عجاوي (17 عاما) إلى بوسطن بعد ظهر السبت، وتم منحه حق الدخول إلى البلاد، وفقاً لما كتبته المنظمة غير الربحية “مديست” في بيان، وهو الآن في كامبريدج بولاية ماساتشوستس، في الوقت المناسب لبدء فصل الخريف في جامعة هارفارد في 3 سبتمبر.

وقالت أسرة الطالب في بيان نقله المحامي: “كانت الأيام العشرة الماضية صعبة ومليئة بالقلق، لكننا ممتنون للغاية لآلاف رسائل الدعم”.

وأضافت أسرة الطالب بأن حلم اسماعيل في دخول هارفارد سيتحقق بعد كل شيء، في حين قال ثيودور قطوف، رئيس “مديست” إن اسماعيل شاب رائع، وقد مكنه العمل الشاق والذكاء والحماس من التغلب على التحديات التي ما زال شباب اللاجئين الفلسطينيين يواجهونها من أجل الحصول على منحة دراسية”.

وقد تم ترحيل عجاوي، الذي حضر إلى جامعة هارفارد بمنحة دراسية، الأسبوع الماضي، بعد حوالي ثماني ساعات من وصوله مطار “لوغان إنترناشيونال”، وبعد قيام مسؤولي الهجرة باستجوابه لساعات، فضلاً عن تفتيش هاتفه وجهاز الكمبيوتر الخاص به.

وقال عجاوي إنه بعد خمس ساعات من الاستجواب، دعتني مسؤولة في دائرة الهجرة لغرفة، وهناك بدأت في الصراخ في وجهي، وقالت إنها عثرت على أشخاص ينشرون وجهات نظر سياسية تعارض الولايات المتحدة على قائمة الاصدقاء، وتم إلغاء التأشيرة، وقيل له إنه سيتم ترحيله.

@ المصدر/ القدس العربي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 912034141
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة