صيدا سيتي

الحراك في صيدا: غدا إضراب عام تجديد ولاية "الاونروا"... ورسالة من اللاجئين في لبنان "نحن على ابواب كارثة انسانيّة" جمعية المصارف: نترك لمديري فروع المصارف حرية اتّخاذ القرار المناسب بشأن فتح فروعها أو عدمه النائب أسامة سعد أعلن مقاطعة جلسة مجلس النواب غدا تدريبات ومناورات لمسعفي فوج الإنقاذ الشعبي لتعزيز مهاراتهم - 39 صورة يعقوبيان تقدمت باقتراح قانون لوقف الاشغال في سد بسري: يمثل مجرزة بيئية وميدانا رحبا للفساد وهدر الأموال مطالبة الانروا بخطة طوارئ تراعي المستجدات في لبنان وتستجيب لحاجات اللاجئيين الفلسطينين في المخيمات - 4 صور صيدا: تجمعات أمام نقاط الصراف الآلي.. والسبب ؟ جمعية المصارف: لاعادة فتح الفروع في المناطق بعد فك الاضراب شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة دورة اللغة الانكليزية بجمعية زيتونة تمكن أولياء الأمور من مساعدة أبنائهم بحل فروضهم المنزلية - 5 صور شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار السماح للبنانيين بالمغادرة عن طريق مطار دمشق الى مطار بيروت عبر البطاقة الشخصية رئاسة الجمهورية نشرت تقريرا يعرض مسارات 18 ملفاً احالها الرئيس عون فيها ارتكابات مالية يوم عمل اعتيادي لمختلف القطاعات في صيدا باستثناء المصارف تظاهرة أمام قصر العدل ببيروت لعائلة شاب موقوف بتهمة قدح وذم قدمها بحقه وفيق صفا البزري: على قوى الانتفاضة والثورة أن تُوحّد جهودها من أجل إستمرار الحراك وتحقيق أهدافه اعتصام لموظفي شركتي ألفا وتاتش واتجاه للتصعيد

اجتماع طارئ اليوم للدول المضيفة للاجئين لبحث أزمة الأونروا وتفويضها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 03 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
اجتماع طارئ اليوم للدول المضيفة للاجئين لبحث أزمة الأونروا وتفويضها

ينعقد صباح الثلاثاء اجتماعًا طارئًا للمشرفين على شؤون ال​فلسطين​يين في الدول العربية المضيفة للاجئين في مقر الأمانة العامة ل​جامعة الدول العربية​ في ​القاهرة​، لمناقشة ملف تجديد تفويض عمل "أونروا" وأزمتها المالية وما يستجد من أمور .

ويشارك في الاجتماع الدول العربية المضيفة للاجئين والأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي، والمنظمة العربية للعلوم والثقافة "ألكسو"، والمنظمة الإسلامية للعلوم والثقافة "أسيسكو".

ويُعقد الاجتماع الطارئ بناءً على طلب دولة فلسطين لبحث دعم تجديد تفويض ولاية عمل "أونروا" لثلاث سنوات قادمة والذي يأتي في إطار خطة تحرك ​منظمة التحرير الفلسطينية​ لدعم تجديد تفويض "أونروا" مع اقتراب عملية التصويت في ظل المسعى الأميركي الإسرائيلي لإلغاء التفويض أو تغييره.

وسيقف أمام قرار تجميد بعض ​الدول المانحة​ دعمها المالي عن "أونروا" على ضوء تسريبات لوثائق سرية حول تحقيق مكتب خدمات الرقابة الداخلية التابع للأمم المتحدة باتهام بعض العاملين في "أونروا" تورطهم بقضايا فساد، لافتًا إلى أن المؤتمر سيبحث ألية لمعالجة هذا الملف.

ومن المقرر أن يصدر الاجتماع الطارئ توصيات ومذكرة مهمة لدعم "أونروا" ودعم تجديد تفويضها الممنوح لها بالقرار 302 والتأكيد على خدماتها وتعرية الموقفين الامريكي والاسرائيلي المعاديين للوكالة.

وسيترأس أعمال الدورة الطارئة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين ​أحمد أبو هولي​ الذي يترأس وفد دولة فلسطين الذي يضم إلى جانبه مدير عام دائرة شؤون اللاجئين أحمد حنون.

@ المصدر/ موقع النشرة


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917853440
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة