صيدا سيتي

صيدا: وقفات احتجاجية أمام مصرف لبنان وشركة الكهرباء والبلدية صيدا: خلاف بين المجموعات المشاركة... ومساعٍ للحفاظ على وحدة الحراك قضاء الجنوب «يتسلّى» بموقوفي صور «التمييز العسكرية»: لا مرور زمن على جرائم الفاخوري نفاد مخزون المواد الأوليّة يهدّد آلاف المصانع بالإقفال حجز على أصول «SGBL» في فرنسا: التذرّع بـ«أوفاك» لحجز أموال مودِع صندوق التعويضات للمعلّمين: ادفعوا المحسومات تأخذوا التعويض! العثور على جثة بنغلادشي في الهلالية شرق صيدا توقيف شخص يبيع اغلفة ادوية ووصفات طبية لأشخاص بغية حصولهم على تعويضات مالية وقفة للعاملين في جمعية المقاصد في صيدا للمطالبة بتسديد مستحقاتهم المتأخرة الشركات الخاصة: سنضع يدا بيد في وجه الدولة وحان وقت العصيان الضريبي شهيب يعدل عطلة عيد الميلاد: تبدأ من مساء 23/12/2019 لغاية صباح 2/1/2020 الحريري تسلمت من طلاب الإنجيلية - صيدا وثيقة "لبنان الذي نريد" "الفرقان" تطلق مطبخها الخيري من جديد.. وتدعو المؤسسات المانحة وفاعلي الخيري للتبرع خبر سار من وزير المال الى موظفي القطاع العام حول رواتبهم اخماد حريق في منزل في جزين البرزي: الدعوة الصريحة لوقف الفساد والهدر ومحاسبة المسؤولين لا يمكن تجاهلها لا محلياً ولا دولياً "انفراجات على مستوى قيود المصارف"! حيلة جديدة للسرقة.. حذارِ فقد تخسر سيارتك بهذه الطريقة! قرار لاتهامية بيروت في وفاة محمد خشاب: جريمة قتل وليس انتحارا

أسامة سعد يشيد برد المقاومة، ويدعو إلى توفير مقومات الصمود والمواجهة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 02 أيلول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أسامة سعد يشيد برد المقاومة، ويدعو إلى توفير مقومات الصمود والمواجهة

وجه الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد التحية إلى أبطال المقاومة، وأشاد بعملية الرد النوعية على الاعتداءات الإسرائيلية، وبالمستوى العالي من التخطيط والفعالية في الرصد والتنفيذ في عمل المقاومة العسكري. كما عبر عن الفخر والاعتزاز بدور المقاومة في الدفاع عن لبنان، وبقدرتها على ردع العدو.

 

كما أشاد سعد بجنود الجيش اللبناني الذين واجهوا العدو ومسيّراته بما في حوزتهم من أسلحة فردية. ودعا الحكومة اللبنانية إلى ترجمة الموقف الموحد الذي ظهر مؤخراً بين أركان السلطة على التصدي للاعتداءات الاسرائيلية من خلال السعي إلى تزويد الجيش اللبناني بالأسلحة النوعية القادرة على مجابهة العدو الصهيوني، ولا سيما أنظمة الدفاع الجوي، وذلك من أي مصدر كان وهو ما يفرض على الحكومة تنويع مصادر التسليح للجيش اللبناني، والتخلي عن أسلوب الخضوع للشروط الأميركية والغربية في ما يتصل بمصدر ونوعية السلاح الذي يجري تزويد الجيش به.

 

وقال سعد:

إن تعزيز قدرة لبنان على مجابهة الاعتداءات الاسرائيلية، والتصدي لمخططات الحلف الأميركي الصهيوني التي تستهدف لبنان والمنطقة، يفرضان على السلطة اللبنانية أيضاً توفير مقومات الصمود والمواجهة على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية أيضاً.

 

غير أن سياسات وممارسات السلطة ومكوناتها لا تنسجم أبداً مع ما هو مطلوب في هذه المحاولات . ابتداءً من تصعيد خطاب الشحن الطائفي وممارسة المحاصصات الطائفية، مروراً بالسياسات الاقتصادية والمالية التي أوصلت البلاد إلى حافة السقوط والانهيار، ووصولاً إلى سياسات فرض الضرائب الجائرة ودفع غالبية اللبنانيين إلى هاوية الحاجة والفقر.

 

كل ذلك يفرض على القوى الوطنية والتقدمية تفعيل نضالها من أجل قيام الدولة الوطنية القادرة على مواجهة العدوان والتحديات، الدولة المدنية الديمقراطية العادلة.

 

وشدد سعد، من ناحية أخرى، على ضرورة تعزيز أواصر الوحدة والتكامل بين مختلف قوى المقاومة والتحرر والتقدم في لبنان والمنطقة على تنوع انتماءاتها، وذلك بهدف مواجهة العدوان الاستعماري الصهيوني، وإحباط مخططاته ضد لبنان والقضية الفلسطينية وبقية البلدان العربية.

 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919573716
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة