صيدا سيتي

المفتي دريان استقبل بحضور الرئيس السنيورة وفداً من جمعية جامع البحر الخيرية بلدية الغازية: فحوصات جميع المخالطين للمصاب في البلدة سلبية إفادة المضمون المتقاعد من تقديمات العناية الطبية مدى الحياة مياه لبنان الجنوبي: الانقطاع والتقنين القاس للتيار الكهربائي ساهم بانخفاض التغذية بالمياه الظلام يتهدد ​مخيم عين الحلوة​ بعد نفاذ مادة ​المازوت​ من أصحاب ​المولدات الخاصة صيدا.. إصابة رجل إطفاء خلال إخماد حريق بمطعم إجتماع في بلدية صيدا بحث تداعيات إستثناء بعض أصحاب الملاحم والقصابين ورشة عمل تدريبية في بلدية صيدا على الدليل العلمي للمربين والمعلمين للوقاية من التطرف العنيف الحاجة حفيظة رشيد قبلاوي (أرملة خليل صوان) في ذمة الله وزير الاشغال اعلن انه وقع التعرفة الجديدة لقطاع النقل: 3000 للسيارات و1500 ليرة للميني باص إعتصام لأطباء الأسنان في صيدا والجنوب امام البلدية حريق في مدينة صيدا صيدا ولاَّدة المثقفين المناضلين منتجعات شاطئ الرميلة متنفّسٌ في زمن كورونا... مياه بحر نظيفة وأسعار مناسبة (صور وفيديو) إسكافيّو صيدا: زمن رمي الأحذية القديمة ولّى للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين

قيادة الاتحاد العام للمراة الفلسطينية في لبنان تتدارس بواقع وحاجات مراكـز الاتحاد وقضايا وطنية - 5 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اجتمعت الهيئة الادارية لفرع الاتحاد العام للمراة الفلسطينية في لبنان في مركز الاستماع بعين الحلوة صباح يوم السبت 30/8/2019 ، بحضور رئيسة الفرع وعضوة الامانة العامة للاتحاد العام للمراة الفلسطينية الاخت "آمنة سليمان".

 

  وتوقف الحضور حيال جملـة من القضايا وابرزها :

1 – مخاطر فرض الاجراءات اللبنانية الظالمة بحق اللاجئيين الفلسطينين ،والعمالة الفلسطينية في لبنان ، والتي استدعت القيام بحركة احتجاجية سلمية في المخيمات.

2 -   قضايا الشأن التربوي ومقومات عمل رياض الاطفال.

3 – مشاريع القروض.

4 – قضايا ذات صلة بالعضوية والعمل التنظيمي .

 

وخلص النقاش بالتنبيه من الاخطار المحدقة بسبب الاجراءات التي اقرتها وزارة العمل اللبنانية مؤخرا ، ولاتتوقف بحدود العمالة الفلسطينية وحسب ، بل وبسبب ماقـد يتبعها من تداعيات سلبية على حياة واستقرار اللاجئيين ، واكدن على وقوف مؤسسة الاتحاد بما تمثل من قطاع نسوي فلسطيني عريض الى جانب التحركات الاحتجاجية في المخيمات ، والعمل على استمرارها لحين انصاف الفلسطينين في لبنان، وبالشان التربوي تم التاكيد على ضرورو تعزيز قدرات المربيات وتمكينهن بكل ماهو حديث في الشان التربوي ، وتنسيبهن للدورات ذات الصلة، وتنظيم ملفات أطفال وشؤون الرياض ، والالتزام بتسديد اشتراكات التنسيب للرياض، ناهيك عن التأكـد من انجاز كافة الاستعدادات ومقومات بـدء العملية التربوية برياض الاتحاد في مخيمات لبنان. 

 

من ناحية اخرى ثمن الحضور ماتم تحقيقه من انجازات جراء تنفيذ مشاريع القروض ودورها في تطوير ودعم المشاريع الصغيرة في المخيمات ، وما نتج عنها من تحسين لمستوى حياة وظروف المستفيدين من برنامج القروض من جهة ، الذين ابدوا التزامهم التام بتسديد المستحقات المقرة للجان القروض في الاتحاد .

 

خلص الاجتماع بالتأكيد على اهمية التواصل والعمل مع مختلف الهيئات التابعة للاتحاد في المنطقة والمحليات ، ولما فيه الوقوف على مدى الالتزام والعمل بشروط ومقومات العضوية ، وتعزيزحضورالفلسطينيات عامة وعضوات الاتحاد خاصة ، في معترك الحياة العامة وميادين العمل الوطني بالتماشي مع اجندة منظمة التحريرالفلسطينية.

 

@ المصدر/ المكتب الاعلامي للاتحاد العام للمراة الفلسطينية - لبنان 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934699916
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة