صيدا سيتي

النائب علي عسيران دعا السلطات والدولة اليونانية الى الاسراع باطلاق سراح الصحافي اللبناني محمد صالح إعلاميو النبطية نددوا بتوقيف السلطات الامنية اليونانية للزميل الصحافي محمد صالح هكذا افلس فواز فواز صاحب شركة "نيو بلازا تورز" أسامة سعد يستقبل السفير الكوبي في لبنان على رأس وفد من السفارة - 5 صور الحريري عرضت مع المطرانين العمار وحداد التحضيرات لـ" صيدا مدينة ميلادية" - 8 صور ورشتا عمل للراب والكتابة الإبداعية - 9 صور Needed: Cash Manager for a company in Saida للبيع شقة طابق رابع مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار - 5 صور مطلوب مساعدة طبيب أسنان للعمل في مركز لطب الأسنان في صيدا مصير الزميل صالح معلّق في اليونان «التربية» تستعطف المانحين... ومعلمو النازحين لا يقبضون وفاة مواطن اثر سقوطه من شرفة منزله في صيدا إخماد حريق كابلات كهربائية في حي البراد في صيدا - 6 صور المصور محمود مرجان يوثق حياة جدته المحامية هدى مخزومي بمعرض وكتيّب مصور عنها - 9 صور الحريري رعت حفل تخريج طلاب المدرسة العمانية النموذجية الرسمية - 39 صورة "صيدا بتعرف تفرز " يدخل عامه الثاني بأحياء جديدة و" ملكية فكرية "! - 7 صور حملة تضامن واسعة ضد توقيف الاعلامي محمد صالح مطلوب ممرضة لحضانة في صيدا - الشرحبيل احتراق دراجة نارية وحادث سير على طريق المصيلح توقيف شخصين في صيدا بسبب شتائم وإطلاق عيارين ناريين في الهواء

المدارس النظامية مخالفة للقوانين أيضاً

لبنانيات - السبت 31 آب 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تعليقاً على تقرير «متى تقفل التربية دكاكين المدارس؟»، المنشور في «الأخبار» أول من أمس، أوضحت إدارة ثانوية أجيال الغد ــــ مزبود أنّ لديها مرسوم إجازة بفتح المدرسة تحت الرقم 17356 بتاريخ 4 تموز 2006 وترخيصاً بمباشرة تدريس بقرار يحمل الرقم 1325 في 28/10/2006.

يهم «الأخبار» أن تؤكد أن اسم المدرسة ورد ضمن اللائحة المنشورة في التقرير لكون الإدارة أدرجت اسم التلميذة (ع. س.) على اسمها خارج المهلة القانونية لعدم تأمين المستندات، وهذا أمر مخالف للتعاميم التي تتجدد سنوياً، والمعلقة على مدخل مصلحة التعليم الخاص والتي تنص على أنه لا يحق للمدرسة تسجيل أي طالب لا يبرز المستندات اللازمة، ولا سيما إفادة نجاح مصدقة ومبررة، تحت طائلة تعريض المدير للعزل. والسؤال هل قبضت المدرسة القسط أو وافقت على التسجيل قبل إبراز المستندات؟ وكيف اجتاز هذا الأمر برنامج المعلوماتية، ولا سيما أنّه لا يمكن، بحسب مصدر في وحدة المعلوماتية في وزارة التربية، إدراج اسم تلميذ من دون ذكر كل المعلومات، وخاصة رقم الإفادة المصدقة عن الصف السابق، فضلاً عن إخراج القيد والصور المطابقة.
وفي السياق نفسه، جاءنا من إدارة متوسطة الشويفات ناشيونال كولدج أن المدرسة تعمل بموجب المرسوم الرقم 6083 بتاريخ 9/12/1994، إلا أنها لم تزوّد «الأخبار» بنسخة عن المرسوم نفسه، ولم تقل إنها تملك ترخيصاً بمباشرة التدريس، ولم تذكر رقم قرار المباشرة، وبالتالي من دون هذا الترخيص لا يمكن للمدرسة أن تفتح أبوابها.
وفي ردها، أكدت الإدارة أن جميع طلابها خضعوا للامتحانات الرسمية للدورة العادية باستثناء طالب واحد تأخر في تأمين مستنداته، موضحة أنها ليست من المدارس الوهمية التي تعمل بموجب موافقة استثنائية.
الإدارة نفسها أقرت بأن هناك تلميذاً تأخر في تأمين المستندات، وبالتالي فإن تطبيق التعاميم المذكورة يجعل إلقاء المسؤولية على التلامذة تضليلاً للرأي العام.
المفارقة التي تسجّل هنا أن المخالفات ليست محصورة في المدارس التي تعمل بموجب موافقات استثنائية، إنما في المدارس المرخصة والنظامية أيضاً، وهذا لا يحصل، بحسب مصادر إدارية في الوزارة، في صف البريفيه وحده إنما في كل السنوات الدراسية، إضافة إلى مشاكل في التصريح عن الموظفين والمعلمين لصندوقَي الضمان الاجتماعي والتعويضات.

@ المصدر/ جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 912007835
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة