صيدا سيتي

"شبكة صيدا المدرسية" تعزز مناعة مؤسساتها التربوية ضد "الكورونا" بالتوعية حوله وتستضيف د. غنوة دقدوقي الحريري قدمت التعازي بوفاة مبارك حسن بيان رئيس حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي يشيد بنضالات الشهيد معروف سعد لجنة اصدقاء الأسير يحيى سكاف استذكرت معروف سعد في ذكرى استشهاده ال 45 أسامة سعد يستقبل المفتي سليم سوسان للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور مؤسسة عرفات تقدم بيانات عن أملاك اللاجئين الفلسطينيين ‏"الأنروا": خطة استباقية لمنع تسلل الـ"كورونا" الى المخيمات!‏ بهية الحريري و"المستقبل - الجنوب" استذكروا المحامي محيي الدين الجويدي "ابو عزو" في الذكرى الأولى لغيابه مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام «العُمانيّة» تستضيف اجتماعاً لمديري المدارس والثانويات الرسمية في الجنوب للوقاية من #فيروس_كورونا "التقدمي" يترجم رفضه لسد بسري باقتراح قانون لتحويله الى محمية مسيرة بحرية للصيادين في الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد ليلاً .. إصابة واحدة نتيجة حادث صدم على الكورنيش البحري في صيدا البطالة تُفرّق بين زوجين... والأزمة الاقتصادية تفرض نمطاً جديداً للعيش بكرامة لقاء ودي في لعبة الداما الشعبية في ساحة باب السراي‎ دعوة إلى حضور المعرض الفني (الطبيعة والتراث اللبناني) في صيدا بمشاركة الفنان التشكيلي ناجي المعماري دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار

جامعة رفيق الحريري تنال الإعتماد الدولي الكامل من ABET في جميع برامج كلية الهندسة وبرنامج علوم الكومبيوتر

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
جامعة رفيق الحريري تنال الإعتماد الدولي الكامل من ABET في جميع برامج كلية الهندسة وبرنامج علوم الكومبيوتر

نالت كلية الهندسة في جامعة رفيق الحريري الإعتماد الدولي من ABET لجميع برامج الهندسة الستة وهي:

برنامج الهندسة المدنية Civil Engineering
برنامج الهندسة الكهربائية Electrical Engineering
برنامج هندسة الكومبيوتر والإتصالات Computer and Communications Engineering
برنامج هندسة الطب الحيوي Biomedical Engineering
برنامج الهندسة الميكانيكية Mechanical Engineering
برنامج هندسة الميكاترونكس Mechatronics Engineering

 

كما نالت كلية العلوم ونظم المعلوماتية في جامعة رفيق الحريري الإعتماد الدولي من ABET في:

برنامج علوم الكومبيوتر

 

ويعزز اعتماد ABET الثقة ببرامج جامعة رفيق الحريري ويشير الى أنها تفي بالمعايير الخاصة بجودة التعليم وهي قادرة على إنتاج خريجين مستعدين لدخول أفضل المجالات الفنية الرائدة في الابتكار والتقنيات الناشئة وتؤمن احتياجات الرفاه والسلامة العامة.

 

ويفخر رئيس جامعة رفيق الحريري البروفيسور مكرم سويدان بشكل خاص بالبيان الصادر عن ABET والذي يلخص ما توفره جامعة رفيق الحريري من "بيئة تعليمية تدعم الطلاب بشكل كبير وإيجابي في كل البرامج من دوم استثناء". "يستفيد الطلاب بشكل كامل من رعاية ألأساتذة ومن المرافق والمختبرات الحديثة. هذه البيئة تعزز التجربة التعليمية الشاملة للطلاب وتهيئهم لممارسة مهنة الهندسة."

 

ويتعهد البروفيسور سويدان بإستمرار هذه الميزة الخاصة بجامعة رفيق الحريري إلى جانب مهمة الجامعة الأساسية وهي " توفير التميز في التعليم بكلفة تناسب الجميع".

 

إن عملية مراجعة البرامج التي تجريها  ABET في جميع أنحاء العالم  تحظى باحترام كبير لأنها تضيف قيمة أكاديمية للبرامج في التخصصات الفنية، حيث تعتبر الجودة والسلامة خصائص ذات أهمية قصوى. وتركز معاييرABET ، التي تم تطويرها بواسطة أعضاء متخصصين تقنيين فيABET ، على تجربة الطلاب التعليمية كما تنظر في المناهج الأكاديمية وخبرة أعضاء هيئة التدريس وجودة المرافق والمختبرات وتوفير الدعم من قبل الجامعة للطلاب.

 

ABET هي منظمة أميركية غير ربحية غير حكومية حاصلة على شهادة ISO 9001: 2015. وهي تعتمد حاليًا 4,005 برنامجًا في أكثر من 793 كلية وجامعة في 32 دولة.

 

إن جامعة رفيق الحريري (RHU) تأسست من قبل مؤسسها في سبتمبر 1999 لتعزيز رؤيته المتمثلة في توفير التميز في التعليم بكلفة تناسب الجميع، بغض النظر عن العقيدة أو الانتماء السياسي. ومنذ ذلك الحين، تطورت هذه الجامعة إلى مؤسسة تعليم عالي للأوائل ومركزًا للإبتكار.

 

وتحتفل جامعة رفيق الحريري في سبتمبر 2019 بعامها العشرين كإحدى المؤسسات التعليمية العالية، وتفخر بالتأثير الكبير الذي أحدثته في المجتمع اللبناني وخارجه وبتموضعها ضمن نخبة الجامعات في لبنان.

 

يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول ABET ومجتمعاتها وأعضاء ومعايير الاعتماد المستخدمة لتقييم البرامج على www.abet.org.

 

لمزيد من المعلومات حول برامج جامعة رفيق الحريري، تفضل بزيارة موقع الجامعة www.rhu.edu.lb

 

@ المصدر/ إعلام جامعة رفيق الحريري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 925156824
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة