صيدا سيتي

الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين ورابطة الطلاب المسلمين يقيمان معرضهم السنوي للتخصصات الجامعية والمهنية الإعلان عن تشكيل نداء 11 تموز الاغترابي بلدية الغازية: تسجيل إصابة وفحوصات غدا لحوالي 25 مخالطا الحاجة سلمى إبراهيم عفريتي (أرملة نصر الدين الصباغ - أبو بسام) في ذمة الله صيدا: مطرقة الدولار .. تنعش سوق "الكندرجية"! قوى الامن: القبض على أستاذ حاول التحرش بتلامذته رئيس دائرة الصحة في الاونروا: لاتباع الارشادات منعا لانتشار الفيروس للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للبيع محل ثلاثة طوابق بسعر مشجع جداً في صيدا للإيجار غرفة مع منافعها في المدينة الصناعية في صيدا - مقابل مستشفى عسيران برنامج التدريب المحاسبي لأول مرة في لبنان: مركز ظرافة للتدريب المحاسبي

قمر ليل طويل: مجموعة قصصية للكاتبة وداد طه - صورتان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تُصدر الكاتبة وداد طه مجموعتها القصصية الأولى بعنوان "قمر ليل طويل" الصادرة عن دار الفراشة للنشر والتوزيع، وستوقعها في معرض بيروت العربيّ الدوليّ للكتاب في شهر تشرين الثاني / نوفمبر القادم.

 تضم المجموعة 25 قصة تقع في 128 صفحة من الحجم الوسط، نُشرت معظمها في مجلة الآداب اللبنانية، فيها القصة القصيرة مثل "أبو شادي" و"قمر ليل طويل"، والقصة القصيرة جداً مثل "عيناها"، ولوحة الغلاف للفنانة التشكيلية الفلسطينية منال ديب.

وقد قدم للمجموعة القاصّ والروائي العربي العراقي محمد خضير، وكتب: استغرقت وداد طه في تقديم تجاربها السرديّة على مستويات بنائية طويلة، وأخرى قصيرة، ثم اختزلتها إلى أقصر برهان، تتجرد فيه من ثقل التفاصيل، فتُمسك على لبّ الحب في ايماءة رمزيّة شديدة الاختصار. وتمثّل النصوص القصيرة جداً في مجموعة "قمر وليل طويل" نظرةً من شاهقٍ على وادي التّيه ومفترق طرق الوأد والافتراس. فقد نقطّر من بحر الحب قارورات تكفي لإطفاء عطش الروح، وقد تهدأ عواصف الطبيعة الهوجاء فنُصغي إلى أزيز الجداجد الخافت. كما نستطيع قلب البرهان السّردي هذا فنصعد من حفرة اليأس والخذلان إلى قمة الاشراق والانطلاق. وفي ضوء هذا الإشراق السّردي قد نفهم، آخر المطاف، صيحة وداد طه المضمَرة: "أنا ثورة على نفسي".  

المجموعة هي الكتاب الفردي الرابع لوداد طه، بعد ثلاث روايات "ليمونة تان"، "وأخون نفسي"، و"حرير مريم" عام 2016، وكتاب جماعي بعنوان 11 صدر عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية عام 2017، شاركت فيه بكتابة جزء من سيرة مع مجموعة من الشباب الفلسطيني.

@ المصدر/ خليل العلي - صيدا


دلالات : خليل العلي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934524140
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة