صيدا سيتي

فادي جريصاتي نادم على تولّي وزارة البيئة وكيف ردّ على عدم استقالته؟ الملّاح مُصاباً: «طلع الشعر على لساننا» النار تهجّر ساحل الشوف: الدولة تخلّت عنّا حزب الله إستقبل وفدا من حركة فلسطين حرة - صورتان المزيد من الوفود والشخصيات تزور أسامة سعد مستنكرة التعرض له من قبل قوى الأمن الداخلي‎ - صورتان وقفة تضامنية مع عائلة بسام اسكندر في كفرفالوس - صورتان برعاية رئيس الحكومة ممثلا بالوزير أبو فاعور وتنظيم " Group IFP " بالتعاون مع " YMN Group " افتتاح المعرض الدولي الأول للتغليف والتعبئة والطباعة والورق "4P East Med " والحريري زارت المعرض ونوهت بتميزه – 8 صور المطران حداد يدعو لكشف مصير المخطوف اسكندر توقيف 4 أشخاص تسببوا بنشوب حرائق الانقاذ الشعبي يساهم في عمليات الاغاثة ومساعدة المتضررين - 3 صور الله لطيف بعباده تلامذة مدرسة البهاء تفقدوا جامعة رفيق الحريري في المشرف وقدموا الورود لعناصر الإطفاء والدفاع المدني في صيدا - 16 صورة البزري: الحرائق التي عمّت لبنان لا يجب أن تحجب أبصارنا عن دولة المصرف القوي ‎ السعودي تفقد منطقة الحرائق في المشرف ومحيط جامعة رفيق الحريري والسيدة نازك الحريري شكرته على جهوزية فرق بلدية صيدا - 5 صور أسامة سعد على تويتر: لبنان لن يحترق... ألف تحية لشباب لبنان المنتفض مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم تلبي نداء الاستغاثة للمتضررين بفعل الحرائق - 8 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا‎ - صورتان ضبط مخالفة بحق مؤسسات تستخدم عمالا أجانب بلا إجازات في البداوي كركي أوضح ملابسات ما أثير على مواقع التواصل: للتثبت من صحة المعلومات ومصداقيتها قبل نشرها توقيف لبناني من أصحاب السوابق في النبعة

قمر ليل طويل: مجموعة قصصية للكاتبة وداد طه - صورتان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تُصدر الكاتبة وداد طه مجموعتها القصصية الأولى بعنوان "قمر ليل طويل" الصادرة عن دار الفراشة للنشر والتوزيع، وستوقعها في معرض بيروت العربيّ الدوليّ للكتاب في شهر تشرين الثاني / نوفمبر القادم.

 تضم المجموعة 25 قصة تقع في 128 صفحة من الحجم الوسط، نُشرت معظمها في مجلة الآداب اللبنانية، فيها القصة القصيرة مثل "أبو شادي" و"قمر ليل طويل"، والقصة القصيرة جداً مثل "عيناها"، ولوحة الغلاف للفنانة التشكيلية الفلسطينية منال ديب.

وقد قدم للمجموعة القاصّ والروائي العربي العراقي محمد خضير، وكتب: استغرقت وداد طه في تقديم تجاربها السرديّة على مستويات بنائية طويلة، وأخرى قصيرة، ثم اختزلتها إلى أقصر برهان، تتجرد فيه من ثقل التفاصيل، فتُمسك على لبّ الحب في ايماءة رمزيّة شديدة الاختصار. وتمثّل النصوص القصيرة جداً في مجموعة "قمر وليل طويل" نظرةً من شاهقٍ على وادي التّيه ومفترق طرق الوأد والافتراس. فقد نقطّر من بحر الحب قارورات تكفي لإطفاء عطش الروح، وقد تهدأ عواصف الطبيعة الهوجاء فنُصغي إلى أزيز الجداجد الخافت. كما نستطيع قلب البرهان السّردي هذا فنصعد من حفرة اليأس والخذلان إلى قمة الاشراق والانطلاق. وفي ضوء هذا الإشراق السّردي قد نفهم، آخر المطاف، صيحة وداد طه المضمَرة: "أنا ثورة على نفسي".  

المجموعة هي الكتاب الفردي الرابع لوداد طه، بعد ثلاث روايات "ليمونة تان"، "وأخون نفسي"، و"حرير مريم" عام 2016، وكتاب جماعي بعنوان 11 صدر عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية عام 2017، شاركت فيه بكتابة جزء من سيرة مع مجموعة من الشباب الفلسطيني.

@ المصدر/ خليل العلي - صيدا


دلالات : خليل العلي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915062948
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة