صيدا سيتي

سفير الامارات تبنى حالة إنسانية في صيدا توقيف مطلوب بجرائم نقل سلاح وترويج وتعاطي مخدرات في محيط جزين مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استقبل وفداً صيداوياً واطلعه على اجراءات تخفيف الاعباء عن المواطن A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida البزري: الطبقة السياسية الحاكمة تختلف على تقاسم الحصص والناس يعملون على تقاسم لقمة العيش أسامة سعد في مقابلة اذاعية: اي حكومة لا تحقق اهداف الانتفاضة ستجدد الأزمة وتمدد للسرقات وفاة هيثم رمضان الذي شارك بتظاهرات صيدا مطالبا الدولة بمساعدته بزراعة كبد دعوة للمشاركة في حفل إطلاق: البيت العربي لتعليم الكبار والتنمية، في فندق لو كريون - برمانا أسامة سعد على تويتر: استشارات بعبدا... سلطة بالية تلملم ذاتها‎ الإدعاء على رئيس مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي بجرم هدر المال العام مبادرات تكافلية إنسانية في صيدا تحت شعار " ممنوع حدا يكون جوعان " و" لا للانتحار " .. اللجنة الشعبية باقليم الخروب تُكرمْ ثلة من الشخصيات الإعتبارية طلقة أنهت حياة الدركي أنطونيوس طنوس... ووالده: "لا أسباب تدعو لإقدامه على الانتحار" محتجون اقفلوا بالسلاسل المعدنية بوابة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي في صيدا إضراب في صيدا: رفْض الانتحار... وتعليق "المشانق" صرف تعسفي في «آيشتي» القصة الكاملة لغرق لبنان أمس.. من المسؤول؟ ابنة ناجي الفليطي لم تقتله فلماذا تحميلها هذا العبء؟ أكثر من 60 شركة تقدمت بظرف أسبوع بطلب صرف جماعي

قمر ليل طويل: مجموعة قصصية للكاتبة وداد طه - صورتان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تُصدر الكاتبة وداد طه مجموعتها القصصية الأولى بعنوان "قمر ليل طويل" الصادرة عن دار الفراشة للنشر والتوزيع، وستوقعها في معرض بيروت العربيّ الدوليّ للكتاب في شهر تشرين الثاني / نوفمبر القادم.

 تضم المجموعة 25 قصة تقع في 128 صفحة من الحجم الوسط، نُشرت معظمها في مجلة الآداب اللبنانية، فيها القصة القصيرة مثل "أبو شادي" و"قمر ليل طويل"، والقصة القصيرة جداً مثل "عيناها"، ولوحة الغلاف للفنانة التشكيلية الفلسطينية منال ديب.

وقد قدم للمجموعة القاصّ والروائي العربي العراقي محمد خضير، وكتب: استغرقت وداد طه في تقديم تجاربها السرديّة على مستويات بنائية طويلة، وأخرى قصيرة، ثم اختزلتها إلى أقصر برهان، تتجرد فيه من ثقل التفاصيل، فتُمسك على لبّ الحب في ايماءة رمزيّة شديدة الاختصار. وتمثّل النصوص القصيرة جداً في مجموعة "قمر وليل طويل" نظرةً من شاهقٍ على وادي التّيه ومفترق طرق الوأد والافتراس. فقد نقطّر من بحر الحب قارورات تكفي لإطفاء عطش الروح، وقد تهدأ عواصف الطبيعة الهوجاء فنُصغي إلى أزيز الجداجد الخافت. كما نستطيع قلب البرهان السّردي هذا فنصعد من حفرة اليأس والخذلان إلى قمة الاشراق والانطلاق. وفي ضوء هذا الإشراق السّردي قد نفهم، آخر المطاف، صيحة وداد طه المضمَرة: "أنا ثورة على نفسي".  

المجموعة هي الكتاب الفردي الرابع لوداد طه، بعد ثلاث روايات "ليمونة تان"، "وأخون نفسي"، و"حرير مريم" عام 2016، وكتاب جماعي بعنوان 11 صدر عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية عام 2017، شاركت فيه بكتابة جزء من سيرة مع مجموعة من الشباب الفلسطيني.

@ المصدر/ خليل العلي - صيدا


دلالات : خليل العلي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919186895
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة