صيدا سيتي

دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار الشهاب: الإصلاحات في الغربال؟ دورة في أساسيات التصوير الفوتوغرافي فوج الإنقاذ الشعبي يضيء الشموع إحياءً للذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد لقاء طارىء بدعوة من بلدية صيدا بحث مخاطر فيروس الكورونا وسبل الوقاية خليل المتبولي: معروف سعد ... المناضل والقضية!.. صيدا: إشتبه بحالته وتأكد من عدم إصابته بـ"كورونا"... ومنسوب القلق يرتفع "الأونروا" أنشأت غرفة طوارئ وشرعت بحملات توعية في مدارسها حريق داخل غرفة الكهرباء في مجمع بالصرفند بلدية صيدا إستضافت دورة تدريبية حول الإدارة البيئية مريض "مستشفى صيدا الحكومي" مصاب برشح وليس "كورونا"! صيدا: نجاة عائلة من 5 أفراد من حريق التهم غرفة نومهم! ما حقيقة التثبت من إحدى الإصابات بفيروس "كورونا" في بلدة عين المير؟ السعودي حيا روح شهيد صيدا والوطن المناضل معروف سعد ويافطات من بلدية صيدا الرعاية تستضيف الصحافي قاسم قصير للحديث عن الوضع اللبناني بعد 17 تشرين صيدا: نقل حالة تعاني أعراضاً مشابهة لـ"الكورونا" الى مستشفى رفيق الحريري
  • نشاط صحي ميداني ضمن فعاليات إحياء الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد‎ دار الحديث الأزهرية في مسجد الكيخيا تدعوكم إلى حضور الدروس الأسبوعية دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً

    وائل كفوري أحيا الليلة الثانية من مهرجانات صيدا.. صوت يفيض إحساساً! - 11 صورة

    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload

    تالقت مهرجانات صيدا الدولية في ثاني لياليها واضخم حفلاتها التي ميزتها الإطلالة الأولى للفنان وائل كفوري في هذه المهرجانات وبحفله الوحيد في منطقة الجنوب لهذا الموسم ، وجمهور حاشد وفد من صيدا والعديد من المناطق ليشارك المدينة عرس مهرجاناتها فملأ المدرجات حتى فاض عنها!.

     

    المهرجانات التي تنظمها "اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية" برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع وزارة الثقافة وبلدية صيدا على الواجهة البحرية لمدينة رفيق الحريري الرياضية عند مدخل صيدا الشمالي  تقدم حضور ليلتها الثانية " رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري ومحافظ الجنوب منصور ضو ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وعدد من رؤساء البلديات ومن القادة الأمنيين والعسكريين والشخصيات".

     

    بكامل أناقته واطلالته الواثقة وصوته الذي يفيض احساساً وحضوره الذي ملأ الأمكنة ونفذ الى القلوب ، نجح وائل كفوري منذ لحظة اعتلائه للمسرح وحتى مغادرته له ان يأسر جمهور الحفل بصوته ويأخذهم بأدائه الى درجات من التفاعل والإنسجام.

     

    غنى وائل " معقولة تشتي بآب " وغيرها من اغنياته الرومانسية الشهيرة ومنها " ما رجعت انت "و " بحبك انا كتير " ، وما وعدتك بنجوم الليل"  و"ليل ورعد وبرد وريح " و " لو حبنا غلطة " فأمطر ولطّف اجواء المهرجانات احساساً أطرب الجمهور ومعه بحر صيدا.

     

    كما قدم وائل اغنيات ذات طابع شعبي او تراثي منها اغنية "أمي نامت عا بكير" للسيدة فيروز ، و" طوّلو علينا طوّلو "  وغيرهما ، ليبلغ بجمهور المهرجانات ذروة "السلطنة " مع اغنيات طربية منها اغنية "سيرة الحب" لأم كلثوم.

     

    وكان اللافت تقديم وائل كفوري في صيدا  - مدينة رفيق الحريري - اغنية خاصة اهداها للمدينة وللرئيس الشهيد وللرئيس سعد الحريري ويقول فيها ".. ورفيق الشيخ فيكي كان بنّا / وعا كل الناس افضالو كتيري/ بفضلو تعلموا اجيال عنا / وصارو بعجينة بلادي خميرة / وان استشهد ابوبهاء وغاب عنا / وكانت رحلتو رحلة قصيري / وتَ فعل الخير ما يترك وطنا عبّا مطرحو سعد الحريري..". 

     

    ولم يكن جمهور مهرجانات صيدا الدولية وحده من استمتع بإطلالة وصوت وائل كفوري، فأصداء الأغنيات التي اداها وائل أطربت حتى الساهرين على شرفات منازلهم المقابلة لمكان المهرجان ومن كانوا يتابعونه " لايف " على مواقع التواصل الاجتماعي.

     

    @ المصدر/ رأفت نعيم 


     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 925029177
    الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة