صيدا سيتي

بيان هام لمفوضية الجنوب في الكشاف المسلم‎ لقاء حواري مع المعالج النّفسي "محمد عرابي" بعنوان: "هل الانتحار هو الحلّ؟" رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن كرمت الدكتور طانيوس باسيل لمناسبة انتهاء خدماته الوظيفية "رئة" يتنفس بها مخيم يختنق! موظفو مستشفى صيدا الحكومي يعتصمون للمطالبة بالإفراج عن السلفة المالية للمستشفى، ومن أجل الحصول على رواتبهم مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء ورشة عمل دراسية وبحثية وتخطيطية حول "النسيج العمراني في صيدا القديمة" الحريري التقت سفير مصر الجديد وسوسان وضو والسعودي أسامة سعد في الاجتماع الموسع لدعم الانتفاضة يدعو لتزخيم الانتفاضة من أجل تمكينها من مواجهة السلطة القائمة، وإنقاذ الوطن، وتحقيق مطالب الناس ديما مراد وقّعت كتابها "ثوان حاسمة" في ثانوية رفيق الحريري اجتماع موسع في مركز معروف سعد ناقش سبل دعم الانتفاضة الشعبية وتزخيمها متظاهرون دخلوا مبنى الضمان في صيدا وطالبوا بحقوق المواطن في الضمان الدولار لن يساوي 1500 والبنزين سيزيد 5000.. هذا ما ينتظر لبنان إذا "جاء" "صندوق النقد"! "شجرة ميلاد" صيدا من الإطارات: رسالة رمزية عن الفقر... والعيش المشترك عشرات آلاف المضمونين قادرون على سحب تعويضاتهم أكثر من مرة: من يحمي أموال العمّال في الضمان من النهب؟ موقوفو صور أحرار... بعد 50 يوماً Smart Program

مسيرة الغضب السادسة في عين الحلوة رفضا لقرار العمل الجائر بحق الفلسطينيين - 21 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بإستياء وغضب شديد قوبل خبر احالة مناقشة قانون إجازة العمل الجائر بحق الفلسطينيين من جلسة الحكومة يوم أمس الخميس 22/8/2019 ، للجنة خاصة "لدراسة الملف الفلسطيني "، وليس في ما يتعلق بمطلب حق العمل فقط ، إنما في الحقوق المدنية والاجتماعية والإنسانية كافة ، بعهدة معالي رئيس مجلس الوزراء اللبناني الوزير سعـد الحريري "، هذا بالرغم من وجود لجنة الحواراللبناني الفلسطيني المولجة متابعة الملف الفلسطيني ، وتتبع لرئاسة مجلس الوزراء ، وتحظى بدعم سياسي ولوجستي ... الـخ ، كما وسبق ان تضمنت الوثيقة اللبنانية الموحدة الصادرة في العام 2017 ، وبمشاركة كافة الأحزاب السياسية الرئيسية اللبنانية "رؤية شاملة لمقاربة الوضع الفلسطيني" ، فما الذي ستبحثه اللجنة المستحدثة أذن ... ؟ !.

 

من ناحيتها أصدرت لجة المتابعة الفلسطينية المشتركة في لبنان بياناَ: حيت فيه اللاجئين وجميع القوى واللجان والروابط  والتحركات الشعبية والطلابية والشبابية ، وجميع الرجال والنساء والنشطاء الذين شاركوا في الإحتجاجات والتظاهرات السلمية دفاعا عن الكرامة والانسانية، كما وعبرت هيئة العمل الشعبي الفلسطيني المشترك عن استغرابها لعدم صدور موقف حكومي يُلغي أو يُبطل القرارات الظالمة التي أتخذها وزيرالعمل بحق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ، خاصة وسبق ان تلقت الهيئة وعوداَ من الحلفاء الممثلون في الحكومة "تيار المستقبل ، المردة ، وحزب الله ، وحركة أمل ، والحزب التقدمي الاشتراكي ... الخ"، بـالعمل على «تجميد القرار بأول جلسة للحكومة"، كمبادرة حسن نية ، ومراعاة للخصوصية الفلسطينية ومواجهة للمؤامرات التي تُحدق بحق العودة.

 

ونوهت هيئة العمل الشعبي الفلسطيني بالضبابية والغموض في طبيعة ومهام ودور وصلاحيات اللجنة الخاصة بدراسة الملف الفلسطيني»، ودعت الى الإستمرارفي التحركات الشعبية الفلسطينية السلمية حتى تلبية مطالب اللاجئين.

 

ومن امام مسجد النور انطلقت ظهر يوم الجمعة 23/8/2019 ، مسيرة الغضب السادسة ، يتقدمها ممثلو القوى الفلسطينية واللجان الشعبية، والحراك الشعبي والشبابي والمدني وحشود غفيرة من نساء واهالي المخيم. 

 

وجالت المسيرة في الشوارع الرئيسة لعين الحلوة على وقع الهتافات الوطنية والمطلبية ، مؤكدين على تمسكهم بحق العودة ، ورفض كافة مشاريع التهجير والتجنيس ، ودعوا حكومة لبنان واللجنة المولجة متابعة الملف الفلسطيني  لتحمل مسؤولياتها ، والوفاء بإلتزامات لبنان بالمواثيق والمعاهدات الدولية ذات الصلة بحقوق الانسان ، وبروتوكول الدار البيضاء للعام 1965 ، الخاص بمعاملة اللاجئيين الفلسطينين اسوة بالمواطنين العرب في دول اللجوء.

 

@ المصدر/ وليد درباس - تصوير / آمنة عبدو

@  منظمة التحريرالفلسطينية - صيـدا / المكتب الاعلامي للجان الشعبية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919677567
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة