صيدا سيتي

المصور محمود مرجان يوثق حياة جدته المحامية هدى مخزومي بمعرض وكتيّب مصور عنها - 9 صور الحريري رعت حفل تخريج طلاب المدرسة العمانية النموذجية الرسمية - 39 صورة "صيدا بتعرف تفرز " يدخل عامه الثاني بأحياء جديدة و" ملكية فكرية "! - 7 صور حملة تضامن واسعة ضد توقيف الاعلامي محمد صالح مطلوب ممرضة لحضانة في صيدا - الشرحبيل وسام سعد: هكذا ولدت شخصية "أبو طلال".. نعم تلقيت تهديدات! احتراق دراجة نارية وحادث سير على طريق المصيلح توقيف شخصين في صيدا بسبب شتائم وإطلاق عيارين ناريين في الهواء سوسان أعلن تضامنه مع الصحافي صالح: يمر بمحنة ليس له علاقة بها نقل الوصاية من الأونروا إلى المفوضية حقيقة أم سراب ؟ حفل فني في عين الحلوة بعنوان "العيش بكرامة لايناقض حق العودة " - 22 صورة عن قضية الزميل محمد صالح الانسانية : كل التضامن معك !! الصحافي محمد صالح المحتجز في اليونان لزملائه: لتبقى قضيتي حية بكم! - 3 صور مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا كان سائحاً بجزيرة ميكونوس اليونانية فوجد نفسه في سجن شديد الحراسة أزمة دولار.. وبنزين ودواء .. لا سحوبات بالدولار من هذه المصارف وبلبلة في الأسواق لا اضراب لقطاع المحروقات يوم غد وبعد غد محمد صالح واجه الإرهاب جنوباً واتهم به في اليونان! تفاصيل توقيف شبكة تهريب عملة مزوّرة في مطار بيروت أسبوعان مرّا على اختفاء القاصر ملك سنو... عائلتها تناشد الجميع مساعدتها

مسيرة الغضب السادسة في عين الحلوة رفضا لقرار العمل الجائر بحق الفلسطينيين - 21 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بإستياء وغضب شديد قوبل خبر احالة مناقشة قانون إجازة العمل الجائر بحق الفلسطينيين من جلسة الحكومة يوم أمس الخميس 22/8/2019 ، للجنة خاصة "لدراسة الملف الفلسطيني "، وليس في ما يتعلق بمطلب حق العمل فقط ، إنما في الحقوق المدنية والاجتماعية والإنسانية كافة ، بعهدة معالي رئيس مجلس الوزراء اللبناني الوزير سعـد الحريري "، هذا بالرغم من وجود لجنة الحواراللبناني الفلسطيني المولجة متابعة الملف الفلسطيني ، وتتبع لرئاسة مجلس الوزراء ، وتحظى بدعم سياسي ولوجستي ... الـخ ، كما وسبق ان تضمنت الوثيقة اللبنانية الموحدة الصادرة في العام 2017 ، وبمشاركة كافة الأحزاب السياسية الرئيسية اللبنانية "رؤية شاملة لمقاربة الوضع الفلسطيني" ، فما الذي ستبحثه اللجنة المستحدثة أذن ... ؟ !.

 

من ناحيتها أصدرت لجة المتابعة الفلسطينية المشتركة في لبنان بياناَ: حيت فيه اللاجئين وجميع القوى واللجان والروابط  والتحركات الشعبية والطلابية والشبابية ، وجميع الرجال والنساء والنشطاء الذين شاركوا في الإحتجاجات والتظاهرات السلمية دفاعا عن الكرامة والانسانية، كما وعبرت هيئة العمل الشعبي الفلسطيني المشترك عن استغرابها لعدم صدور موقف حكومي يُلغي أو يُبطل القرارات الظالمة التي أتخذها وزيرالعمل بحق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ، خاصة وسبق ان تلقت الهيئة وعوداَ من الحلفاء الممثلون في الحكومة "تيار المستقبل ، المردة ، وحزب الله ، وحركة أمل ، والحزب التقدمي الاشتراكي ... الخ"، بـالعمل على «تجميد القرار بأول جلسة للحكومة"، كمبادرة حسن نية ، ومراعاة للخصوصية الفلسطينية ومواجهة للمؤامرات التي تُحدق بحق العودة.

 

ونوهت هيئة العمل الشعبي الفلسطيني بالضبابية والغموض في طبيعة ومهام ودور وصلاحيات اللجنة الخاصة بدراسة الملف الفلسطيني»، ودعت الى الإستمرارفي التحركات الشعبية الفلسطينية السلمية حتى تلبية مطالب اللاجئين.

 

ومن امام مسجد النور انطلقت ظهر يوم الجمعة 23/8/2019 ، مسيرة الغضب السادسة ، يتقدمها ممثلو القوى الفلسطينية واللجان الشعبية، والحراك الشعبي والشبابي والمدني وحشود غفيرة من نساء واهالي المخيم. 

 

وجالت المسيرة في الشوارع الرئيسة لعين الحلوة على وقع الهتافات الوطنية والمطلبية ، مؤكدين على تمسكهم بحق العودة ، ورفض كافة مشاريع التهجير والتجنيس ، ودعوا حكومة لبنان واللجنة المولجة متابعة الملف الفلسطيني  لتحمل مسؤولياتها ، والوفاء بإلتزامات لبنان بالمواثيق والمعاهدات الدولية ذات الصلة بحقوق الانسان ، وبروتوكول الدار البيضاء للعام 1965 ، الخاص بمعاملة اللاجئيين الفلسطينين اسوة بالمواطنين العرب في دول اللجوء.

 

@ المصدر/ وليد درباس - تصوير / آمنة عبدو

@  منظمة التحريرالفلسطينية - صيـدا / المكتب الاعلامي للجان الشعبية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911952411
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة