صيدا سيتي

مسيرة بحرية للصيادين في الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد ليلاً .. إصابة واحدة نتيجة حادث صدم على الكورنيش البحري في صيدا البطالة تُفرّق بين زوجين... والأزمة الاقتصادية تفرض نمطاً جديداً للعيش بكرامة مستشفى سبلين نفى وجود حالات Corana Virus لديه قتيل نتيجة حادث صدم على أوتوستراد الرميلة المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يضع إكليلاً من الزهر على نصب الشهيد معروف سعد في الذكرى 45 لاستشهاده لقاء ودي في لعبة الداما الشعبية في ساحة باب السراي‎ معروف سعد الأشد حضوراً رغم طول الغياب (بقلم طلال أرقه دان) معروف سعد تاريخ من تاريخ الوطن وفلسطين (بقلم المستشار الصحافي أحمد الغربي) أسامة سعد خلال لقائه وفدا من منتدى الشباب القومي العربي يشيد بدور الشباب في البلدان العربية الحريري التقت وفداً من رابطتي "الثانوي والأساسي" وضو والسعودي والعميد الحسن والشريف السفير الصيني مستقبلا وفدا تضامنيا: ننسّق مع السلطات اللبنانية لمواجهة كورونا دعوة إلى حضور المعرض الفني (الطبيعة والتراث اللبناني) في صيدا بمشاركة الفنان التشكيلي ناجي المعماري ابو شامة يقدم صورة فوتوغرافية إلى النائب بهية الحريري دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار الشهاب: الإصلاحات في الغربال؟ خليل المتبولي: معروف سعد ... المناضل والقضية!..
  • نشاط صحي ميداني ضمن فعاليات إحياء الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد‎ دار الحديث الأزهرية في مسجد الكيخيا تدعوكم إلى حضور الدروس الأسبوعية

    صلاح اليوسف: الرد على المماطلة اللبنانية.. سيكون بتصعيد التحركات الاحتجاجية

    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload
    صلاح اليوسف: الرد على المماطلة اللبنانية.. سيكون بتصعيد التحركات الاحتجاجية

    اعتبر عضو المكتب السياسي لـ "جبهة التحرر الفلسطينية" صلاح اليوسف، ان إحالة مجلس الوزراء اللبناني الذي انعقد في بيت الدين برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، قرار وزير العمل كميل ابو سليمان بفرض الحصول على "اجازة عمل"، على لجنة وزارية برئاسة الرئيس سعد الحريري، جاءت مخيبة للآمال الفلسطينية التي كانت تنتظر بفارغ الصبر استثناء الفلسطيني من هذا القرار المجحف والظالم على اعتبار ان الفلسطيني لاجئا وليس أجنبيا، وصاحب قضية سياسية وليس زائرا طوعا.

     

    وقال اليوسف، ان القرار بحد ذاته شكل صفعة قوية للعلاقات اللبنانية – الفلسطينية في توقيته، حيث كان الفلسطينيون يأملون على ضوء انعقاد جلسات "لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني"، برئاسة الوزير حسن منيمنة، ان يضع الاليات التطبيقية لاقرار الحقوق المدنية والاجتماعية والانسانية للشعب الفلسطيني في لبنان من اجل تشريعها، ومع بدء اعلان صفقة "القرن الاميركية" الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية وشطب حق العودة، حيث المطلوب من الأشقاء اللبنانيين دعم صمود ابناء المخيمات من اجل مواجهتها والتصدي لها ورفض التوطين.

     

    وأكد ان الرد على هذه المماطلة والتسويف اللبناني بمعالجة قضية العمال الفلسطينيين بعد مضي نحو شهرين، سيكون بتصعيد التحركات الاحتجاجية السلمية من أجل رفع الصوت الاعتراضي، بأن الفلسطيني يريد أن يعيش بكرامة وحرية لحين تحقيق العودة، وهو لن يتنازل عن حقوقه المشروعة ومنها حق التملك والعمل وتسهيل عملية ادخال مواد البناء الى كل المخيمات الفلسطينية، وان المطلوب خطة فلسطينية سياسية شعبية موحدة تأخذ على عاتقها تحقيق هذه المطالب بما يحفظ كرامة ابناء المخيمات الذين يصرون على حق العودة ورفض التوطين.

     

    @ المصدر/ محمد دهشة - صيدا


    دلالات : محمد دهشة
     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 925108525
    الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة