صيدا سيتي

المحتجون اقفلوا طريق القياعة في صيدا بالاطارات المشتعلة بعد تداول معلومات حول احتجازها في "مستشفى حمود".. زوج نفين خريبي يوضح دهانات وتعهدات Wild Paints مع شغل سريع ومكفول وبأسعار تناسب الجميع دهانات وتعهدات Wild Paints مع شغل سريع ومكفول وبأسعار تناسب الجميع أسامة سعد : شكراً لكم حريق في المدينة الصناعية في صيدا - 3 صور تخلية ثمانية موقوفين على خلفية احداث استراحة صور - صورتان البزري: ما حدث اليوم إنتصار واضح للثورة وعلى الطبقة السياسية أخذ العبر للبيع شقة مميزة مع جنينة رائعة في جادة بري بالمقايضة على شقة صغيرة للبيع شقة مميزة مع جنينة رائعة في جادة بري بالمقايضة على شقة صغيرة للتوضيح: مركز الرحمة لا علاقة له بجمعية الرحمة انتهاء استجواب 11 موقوفاً في قصر عدل صيدا بقضية تخريب استراحة صور أهالي موقوفي استراحة صور اعتصموا تزامنا مع جلسة استجوابهم في قصر العدل في صيدا طلاب صيدا يخوضون "الثورة" بقَناعات وطنية ...العلَم يوحّد المحتجّين مخابرات الجيش أطلقت جميع من تم توقيفهم اليوم في صيدا على خلفية قطع الطرقات صيدا.. إنتظام المصارف وبعض المدارس يخرق الإضراب احذروا فاطمة أبو كريم فرهود شدد على أهمية البناء على الموقف الأوروبي المتقدم الرافض للاعتراف بشرعية المستوطنات الإسرائيلية النائب بهية الحريري: كتلة المستقبل ستقاطع جلسة اللجان كما التشريعية إغلاق تقاطع ايليا بسبب كثافة الطلاب المشاركين في الحراك

صلاح اليوسف: الرد على المماطلة اللبنانية.. سيكون بتصعيد التحركات الاحتجاجية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صلاح اليوسف: الرد على المماطلة اللبنانية.. سيكون بتصعيد التحركات الاحتجاجية

اعتبر عضو المكتب السياسي لـ "جبهة التحرر الفلسطينية" صلاح اليوسف، ان إحالة مجلس الوزراء اللبناني الذي انعقد في بيت الدين برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، قرار وزير العمل كميل ابو سليمان بفرض الحصول على "اجازة عمل"، على لجنة وزارية برئاسة الرئيس سعد الحريري، جاءت مخيبة للآمال الفلسطينية التي كانت تنتظر بفارغ الصبر استثناء الفلسطيني من هذا القرار المجحف والظالم على اعتبار ان الفلسطيني لاجئا وليس أجنبيا، وصاحب قضية سياسية وليس زائرا طوعا.

 

وقال اليوسف، ان القرار بحد ذاته شكل صفعة قوية للعلاقات اللبنانية – الفلسطينية في توقيته، حيث كان الفلسطينيون يأملون على ضوء انعقاد جلسات "لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني"، برئاسة الوزير حسن منيمنة، ان يضع الاليات التطبيقية لاقرار الحقوق المدنية والاجتماعية والانسانية للشعب الفلسطيني في لبنان من اجل تشريعها، ومع بدء اعلان صفقة "القرن الاميركية" الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية وشطب حق العودة، حيث المطلوب من الأشقاء اللبنانيين دعم صمود ابناء المخيمات من اجل مواجهتها والتصدي لها ورفض التوطين.

 

وأكد ان الرد على هذه المماطلة والتسويف اللبناني بمعالجة قضية العمال الفلسطينيين بعد مضي نحو شهرين، سيكون بتصعيد التحركات الاحتجاجية السلمية من أجل رفع الصوت الاعتراضي، بأن الفلسطيني يريد أن يعيش بكرامة وحرية لحين تحقيق العودة، وهو لن يتنازل عن حقوقه المشروعة ومنها حق التملك والعمل وتسهيل عملية ادخال مواد البناء الى كل المخيمات الفلسطينية، وان المطلوب خطة فلسطينية سياسية شعبية موحدة تأخذ على عاتقها تحقيق هذه المطالب بما يحفظ كرامة ابناء المخيمات الذين يصرون على حق العودة ورفض التوطين.

 

@ المصدر/ محمد دهشة - صيدا


دلالات : محمد دهشة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917933376
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة