صيدا سيتي

بالفيديو.. مسيرة في مرج بسري بمناسبة الاستقلال بدء احتفالات المتظاهرين في صيدا بعيد الاستقلال يوم استقلال لبنان في مدارس الإيمان دعوات للتظاهر ضد الأونروا: الضرب في الميت... «مؤامرة»! الأدوية إلى الانقطاع... خلال شهرين طلاّب صيدا يعيشون "الاستقلال الثاني" في الساحات رجالٌ بلا ملامح (بقلم نهلا محمود العبد) بإشراف الدكتور محمد رجب والمعلمة فاتن حزوري .. طلاب وطالبات ثانوية بيسان ينفذون أنشطة متنوعة مطالبين العالم بحقوقهم مركز مدى يحتفل بعيد الاستقلال‎ تجمع في ايليا وقطع جزئي للسير ثورة الاستقلال (بقلم المربي الأستاذ كامل كزبر) رفع أسعار الدواجن واللحوم: استغلال للظرف أم ضرورات اقتصاديّة؟ رد تخلية 11 موقوفاً بأحداث استراحة صور .. والدفاع يستأنف! طلاب ثانوية رفيق الحريري احتفلوا بعيدي العلم والإستقلال: كيف ما كنت بحبك! بلدية بقسطا هنأت بعيد الإستقلال.. مزهر: لبنان للجميع ويجب الحفاظ عليه بأي ثمن‎ "الندوة الإقتصادية" تطلق صرخة استغاثة: انقذوا ما تبقى من كيان اقتصادي قبل انهياره البزري: الإستقالة من الحكومة لا تعني الإستقالة من المسؤولية شكوى واحدة كانت كفيلة بفضح أعماله وابتزازه للقصّر اللجان الشعبية تُحيي الرئيس أبو مازن والمرجعيات الفلسطينية لدورهم بتجديد الولاية لعمل الاونروا مطلوب كوافيرة شعر مع خبرة عالية لصالون في صيدا

جمعة غضب سادسة في مخيم عين الحلوة اليوم

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
جمعة غضب سادسة في مخيم عين الحلوة اليوم

تستعد المخيمات الفلسطينية في لبنان لاحياء "جمعة الغضب السادسة"، رفضا لقرار وزير العمل كميل ابو سليمان بشأن المؤسسات والعمال الفلسطينيين في لبنان بفرض الحصول على "اجازات العمل، بعد الامال المخيبة التي خرج بها مجلس الوزراء اللبناني الذي انعقد في بيت الدين برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وقرر تشكيل لجنة لدراسة الوضع الفلسطيني من كافة جوانبه برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري وعضوية الوزراء: كميل أبو سليمان ومحمود قماطي وسليم جريصاتي ويوسف فنيانوس وأكرم شهيب".

 

في مخيم عين الحلوة، من المقرر ان تنظم "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" و"اللجان الشعبية الفلسطينية" و"الحراك الشعبي" تظاهرة جماهيرية غاضبة في "جمعة الغضب السادسة"، التي ستنطلق بعد صلاة الجمعة من امام مسجد "النور" في الشارع التحتاني، وستجوب شوارع المخيم، وذلك في اطار خطتها تصعيد التحركات السياسية والشعبية والاعلامية في كافة المخيمات الفلسطينية.

 

وكان المخيم قد شهد اضرابا عاما اغلقت فيه كافة المؤسسات الصحية والتربوية والاجتماعية والمحال التجارية، ومداخله الرئيسية كافة بالعوائق الحديدية بداية، ثم بالاطارات المشتعلة عند المدخل الغربي لجهة حسبة صيدا، حيث أطلقت "صفارات الانذار" من مختلف المساجد دفعة واحدة ولمدة عشر دقائق متتالية، ثم اقيمت وقفة احتجاجية شارك فيها ممثلو القوى الفلسطينية السياسية والشعبية والشبابية والمدنية والنسائية والطلابية، تزامنا مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء في بيت الدين برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، قبل ان تنطلق مسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارعه، داعية الى انصاف اللاجىء الفلسطينية على اعتباره صاحب قضية سياسية وليس اجنبيا او زائرا طوعا.


@ المصدر/ محمد دهشة - صيدا

دلالات : محمد دهشة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 918100178
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة