صيدا سيتي

الخارجية: سفارتنا في اليونان تتابع قضية صالح للوقوف على أوضاعه وتقديم المساعدة له للإيجار شقة روف مطلة مساحة 220 متر مربع في البرامية مقابل فيلا رئيس البلدية - 9 صور وفد من اللجنة المصغرة لهيئة العمل الفلسطيني المشترك يزور مدير المدرسة العمانيّة النموذجية - صورتان الحريري رعت تخرج طالبات "ثانوية حكمت الصباغ – يمنى العيد الرسمية" - 50 صورة تيار الفجر يدعو للإفراج عن الصحافي محمد صالح مجلس بلدية صيدا يتضامن مع الصحافي محمد صالح ويدعو السلطات اليونانية لإطلاق سراحه فورا إصابة شاب بجروح نتيجة انقلاب دراجته بعدما أصيب بعارض صحي توقيف عاملة منزلية بعد سرقتها مجوهرات بقيمة 400 الف دولار تفاصيل توقيف شاحنة الدخان المهرب فيسبوك تعلق عشرات الآلاف من التطبيقات المشاركة في بيانات المستخدمين حمود استنكر احتجاز الصحافي صالح ودعا الى التحرك لأجل اطلاق سراحه الحريري تابعت مع رئيس الحكومة واللواء عثمان واللواء ابراهيم قضية احتجاز الصحافي محمد صالح في اليونان والمحامي شمس الدين مكلفا منها تواصل معه واطمأن عليه رئيس بلدية حارة صيدا يستنكر احتجاز السلطات اليونانية لابن بلدتهم محمد صالح قيادة الجيش: بعض مواقع التواصل الاجتماعي يتداول نموذجا مزورا البزري يُعلن تضامنه مع الصحافي محمد صالح ويُجري إتصالاً بوزير الخارجية جبران باسيل للإسراع في الإفراج عنه نقيب المحررين يتابع قضية احتجاز الزميل محمد صالح في اليونان المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري يعلن عن التضامن الكامل مع الصحفي محمد صالح، ويدعو وزارة الخارجية للتحرك الفوري من أجل الإفراج عنه بيان صادر عن اعلاميي مدينة صيدا بعد توقيف الزميل محمد صالح في اليونان الحريري زارت "افتاء صيدا" والتقت سوسان بحضور السعودي والشريف وحمود تحضيراً للأنشطة الإحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف - 4 صور الجماعة الاسلامية تلتقي وفداً من رؤساء الأقسام في مستشفى صيدا الحكومي - 4 صور

السعودي يفاجىء الرئيس السنيورة بإطلاق إسمه على متحف صيدا الوطني - 8 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

فاجأ رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الرئيس فؤاد السنيورة بإعلان إطلاق إسمه على متحف صيدا الوطني ، وذلك خلال الجولة الميدانية التفقدية التي قاما بها للإطلاع على تطور أعمال الترميم والتحسين لخان القشلة التراثي في المدينة وأيضا على أعمال إنشاء متحف صيدا الوطني القائم على حفرية الفرير والذي تشرف عليه الشركة العربية للأعمال المدنية حيث إستمعا لشرح المهندس المشرف حسين حماده عن المشروع.

 

الرئيس السنيورة أعرب عن شكره للمهندس السعودي على هذه البادرة المفاجئة، لافتا أنه إنما يقوم بواجبه تجاه "مدينتنا الحبيبة صيدا وأهلها الكرام ".

 

الرئيس السنيورة قال إثر الجولة:  الحقيقة قصدت من هذه الجولة مع رئيس البلدية المهندس محمد السعودي بأن اطلع على التقدم الجاري في هذا  العمل . لا شك ان التقدم ليس بالقدر الذي نتوخاه ونعمل به ، ولكنه هناك عمل يتم واعتقد انه وبعد تأخر، ليس مبررا ولكنه تأخر ، اعتقد ان المرحلة الثانيه من مشروع بناء هذا المتحف قد تم التوصل الى انجاز جميع معاملاتها، وبالتالي اعتقد انه خلال الاسبوعين القادمين سيتحرك العمل وبالتالي يصار الى انجاز هذه المرحلة.

 

وأضاف: تبقى مرحلة اخرى، التي ينبغي ان نتدبر مصادر التمويل بالنسبة لها، ولكنني اعتقد ان هذه خطوة على طريق ربما افتتاح جزء من هذا المتحف بحيث تتنشط الجهود من اجل تدبير التمويل اللازم لاستكمال هذا العمل.  ولكنه هذا عمل كبير وهذا متحف كبير يليق بمدينة صيدا ويليق ايضا بهذه المكتشفات الكبرى التي تمت في المدينة.

 

لذلك كانت هذه الزيارة اليوم من اجل ان نتابع التقدم الجاري في هذا الشأن ، وإن شاء الله أننا سنشهد مزيد من التقدم ، الان هناك في خطوات يجب ان تتخذ من اجل التحضير لادارة هاتين المؤسستين( خان القشلة ومتحف صيدا الوطني) بشكل فعال ومؤثر يستطيع ان يكتسب كل المنافع في الدور الذي يقوم به القطاع العام ويستفيد من حيوية وقدرة القطاع الخاص على ان يكون له المبادرات.

 

هذه المدينة فعليا لديها تراث قديم وعريق يمكنها من ان تكون قبلة لجميع اللبنانيين ولجميع السائحين والزائرين الى لبنان وهذا عبء حميد علينا ان نحمله ونباهي به وان نكون في مستوى ما يتطلبه من قدرات ادارية وجاذبة لاهتمامات اللبنانيين ولاهتمامات الصيداويين وايضا الزائرين.

 

السعودي

 

من جهته قال المهندس السعودي : طبعا دائما نحن نرحب بزيارة الرئيس السنيورة وهذه الزيارات هي دورية وتدل على مدى اهتمامه للمرافق السياحية والتاريخية في مدينة صيدا.

 

واريد ان اقول أن  القشلة والمرحلة التي ستبدأ الان من المتحف خلال سنة سينتهي العمل بهما . القشلة تنتهي بعد سنة من الان،  والمتحف المرحلة التي يتم العمل بها الان ستقودنا الى إفتتاح جزئي للمتحف ان شاء الله.

 

وبهذه المناسبة أعلن أنه طالما أن المرافق السياحية التي نمر عليها دائما هي من إهتمام  دولة الرئيس،  فالمجلس البلدي لمدينة صيدا سيطلق اسم دولة الرئيس فؤاد السنيورة على  متحف صيدا الوطني.


@ المصدر/ إعلام بلدية صيدا - غسان الزعتري ورئيفة الملاح 

دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911870095
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة