صيدا سيتي

دعوة إلى حضور المعرض الفني (الطبيعة والتراث اللبناني) في صيدا بمشاركة الفنان التشكيلي ناجي المعماري ابو شامة يقدم صورة فوتوغرافية إلى النائب بهية الحريري دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار الشهاب: الإصلاحات في الغربال؟ دورة في أساسيات التصوير الفوتوغرافي فوج الإنقاذ الشعبي يضيء الشموع إحياءً للذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد لقاء طارىء بدعوة من بلدية صيدا بحث مخاطر فيروس الكورونا وسبل الوقاية خليل المتبولي: معروف سعد ... المناضل والقضية!.. صيدا: إشتبه بحالته وتأكد من عدم إصابته بـ"كورونا"... ومنسوب القلق يرتفع "الأونروا" أنشأت غرفة طوارئ وشرعت بحملات توعية في مدارسها حريق داخل غرفة الكهرباء في مجمع بالصرفند بلدية صيدا إستضافت دورة تدريبية حول الإدارة البيئية مريض "مستشفى صيدا الحكومي" مصاب برشح وليس "كورونا"! صيدا: نجاة عائلة من 5 أفراد من حريق التهم غرفة نومهم! ما حقيقة التثبت من إحدى الإصابات بفيروس "كورونا" في بلدة عين المير؟ السعودي حيا روح شهيد صيدا والوطن المناضل معروف سعد ويافطات من بلدية صيدا الرعاية تستضيف الصحافي قاسم قصير للحديث عن الوضع اللبناني بعد 17 تشرين صيدا: نقل حالة تعاني أعراضاً مشابهة لـ"الكورونا" الى مستشفى رفيق الحريري
  • نشاط صحي ميداني ضمن فعاليات إحياء الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد‎

    السعودي يفاجىء الرئيس السنيورة بإطلاق إسمه على متحف صيدا الوطني - 8 صور

    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload

    فاجأ رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الرئيس فؤاد السنيورة بإعلان إطلاق إسمه على متحف صيدا الوطني ، وذلك خلال الجولة الميدانية التفقدية التي قاما بها للإطلاع على تطور أعمال الترميم والتحسين لخان القشلة التراثي في المدينة وأيضا على أعمال إنشاء متحف صيدا الوطني القائم على حفرية الفرير والذي تشرف عليه الشركة العربية للأعمال المدنية حيث إستمعا لشرح المهندس المشرف حسين حماده عن المشروع.

     

    الرئيس السنيورة أعرب عن شكره للمهندس السعودي على هذه البادرة المفاجئة، لافتا أنه إنما يقوم بواجبه تجاه "مدينتنا الحبيبة صيدا وأهلها الكرام ".

     

    الرئيس السنيورة قال إثر الجولة:  الحقيقة قصدت من هذه الجولة مع رئيس البلدية المهندس محمد السعودي بأن اطلع على التقدم الجاري في هذا  العمل . لا شك ان التقدم ليس بالقدر الذي نتوخاه ونعمل به ، ولكنه هناك عمل يتم واعتقد انه وبعد تأخر، ليس مبررا ولكنه تأخر ، اعتقد ان المرحلة الثانيه من مشروع بناء هذا المتحف قد تم التوصل الى انجاز جميع معاملاتها، وبالتالي اعتقد انه خلال الاسبوعين القادمين سيتحرك العمل وبالتالي يصار الى انجاز هذه المرحلة.

     

    وأضاف: تبقى مرحلة اخرى، التي ينبغي ان نتدبر مصادر التمويل بالنسبة لها، ولكنني اعتقد ان هذه خطوة على طريق ربما افتتاح جزء من هذا المتحف بحيث تتنشط الجهود من اجل تدبير التمويل اللازم لاستكمال هذا العمل.  ولكنه هذا عمل كبير وهذا متحف كبير يليق بمدينة صيدا ويليق ايضا بهذه المكتشفات الكبرى التي تمت في المدينة.

     

    لذلك كانت هذه الزيارة اليوم من اجل ان نتابع التقدم الجاري في هذا الشأن ، وإن شاء الله أننا سنشهد مزيد من التقدم ، الان هناك في خطوات يجب ان تتخذ من اجل التحضير لادارة هاتين المؤسستين( خان القشلة ومتحف صيدا الوطني) بشكل فعال ومؤثر يستطيع ان يكتسب كل المنافع في الدور الذي يقوم به القطاع العام ويستفيد من حيوية وقدرة القطاع الخاص على ان يكون له المبادرات.

     

    هذه المدينة فعليا لديها تراث قديم وعريق يمكنها من ان تكون قبلة لجميع اللبنانيين ولجميع السائحين والزائرين الى لبنان وهذا عبء حميد علينا ان نحمله ونباهي به وان نكون في مستوى ما يتطلبه من قدرات ادارية وجاذبة لاهتمامات اللبنانيين ولاهتمامات الصيداويين وايضا الزائرين.

     

    السعودي

     

    من جهته قال المهندس السعودي : طبعا دائما نحن نرحب بزيارة الرئيس السنيورة وهذه الزيارات هي دورية وتدل على مدى اهتمامه للمرافق السياحية والتاريخية في مدينة صيدا.

     

    واريد ان اقول أن  القشلة والمرحلة التي ستبدأ الان من المتحف خلال سنة سينتهي العمل بهما . القشلة تنتهي بعد سنة من الان،  والمتحف المرحلة التي يتم العمل بها الان ستقودنا الى إفتتاح جزئي للمتحف ان شاء الله.

     

    وبهذه المناسبة أعلن أنه طالما أن المرافق السياحية التي نمر عليها دائما هي من إهتمام  دولة الرئيس،  فالمجلس البلدي لمدينة صيدا سيطلق اسم دولة الرئيس فؤاد السنيورة على  متحف صيدا الوطني.


    @ المصدر/ إعلام بلدية صيدا - غسان الزعتري ورئيفة الملاح 

    دلالات : بلدية صيدا
     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 925033618
    الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة