صيدا سيتي

السفير الصيني مستقبلا وفدا تضامنيا: ننسّق مع السلطات اللبنانية لمواجهة كورونا دعوة إلى حضور المعرض الفني (الطبيعة والتراث اللبناني) في صيدا بمشاركة الفنان التشكيلي ناجي المعماري ابو شامة يقدم صورة فوتوغرافية إلى النائب بهية الحريري دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار الشهاب: الإصلاحات في الغربال؟ دورة في أساسيات التصوير الفوتوغرافي فوج الإنقاذ الشعبي يضيء الشموع إحياءً للذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد لقاء طارىء بدعوة من بلدية صيدا بحث مخاطر فيروس الكورونا وسبل الوقاية خليل المتبولي: معروف سعد ... المناضل والقضية!.. صيدا: إشتبه بحالته وتأكد من عدم إصابته بـ"كورونا"... ومنسوب القلق يرتفع "الأونروا" أنشأت غرفة طوارئ وشرعت بحملات توعية في مدارسها حريق داخل غرفة الكهرباء في مجمع بالصرفند بلدية صيدا إستضافت دورة تدريبية حول الإدارة البيئية مريض "مستشفى صيدا الحكومي" مصاب برشح وليس "كورونا"! صيدا: نجاة عائلة من 5 أفراد من حريق التهم غرفة نومهم! ما حقيقة التثبت من إحدى الإصابات بفيروس "كورونا" في بلدة عين المير؟ السعودي حيا روح شهيد صيدا والوطن المناضل معروف سعد ويافطات من بلدية صيدا
  • نشاط صحي ميداني ضمن فعاليات إحياء الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد‎ دار الحديث الأزهرية في مسجد الكيخيا تدعوكم إلى حضور الدروس الأسبوعية

    اعتصام جماهيري حاشد بعين الحلوة رفضا لقرار وزيرالعمل اللبناني - 14 صورة

    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload

    بالتزامن مع اجتماع مجلس الوزراء اللبناني اليوم الخميس 22/8/2019 ورفضا لقرار وزيرالعمل ، أُعلنَ الإضراب العام في مخيمات لبنان ، وتصعيد الحراك الاحتجاجي الشعبي السلمي.

     

     وفي مخيم عين الحلوة تم صباح الخميس اقفال مداخل المخيم بدءًا من السادسة صباحاَ وحتى الثانية عصراً ، مع تسهيل مرور المرضى وذوي الحاجة وحجاج بيت الله الحرام ، بناء على دعوة قيادة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية في منطقة صيدا ، والحراك الشعبي في عين الحلوة، وبهدف لفت انتباه مجلس الوزراء ودفعه لفتح ملف اجازة العمل كمدخل للإفراج عن الحقوق الانسانية والمدنية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.  

     

    وشهد المدخل الغربي لعين الحلوة "الحسبة" ظهر اليوم اعتصام جماهيري حاشـد شارك فيه ممثلو القوى الوطنية والاسلامية واللجان الشعبية والحراك الشعبي والشبابي ولجان القواطع ، وحشد واسع من نساء واهالي المخيم ، رفعت خلاله الاعلام الفلسطينية ويافطات من وحي المناسبة.

     

    وقال أمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا الدكتورعبد الرحمن ابو صلاح "المسيرات والاحتجاجات في المخيمات الفلسطينية ذات طابع سلمي ، وللفت الإنتباه للمظلومية التي يُعاني منها الفلسطينيون المحرومون من مزاولة عشرات المهن، وتتفشى البطالة بين صفوفهم ناهيك عن الخريجين من حملة الشهادات التخصصية والجامعية "، ويضيف "لقد زاد قرار وزير العمل من معاناة الفلسطينيين ،  وكأنه لا يكفي ما يُعانيه شعبنا بسبب تراجع تقديمات الانروا ، والمؤسسات الدولية ليُصار الى محاربة الفلسطينيين حتى بلقمة عيشهم الأمر الذي يرفضه شعبنا جملة وتفصيلاَ وهو بمرتبة المحرمات ، خاصة وان اللاجئين الفلسطينيين قسرا الى لبنان ومنذ العام 1948 ، ولا زالو يُساهمون في دفـع العجلة الإقتصادية للبلد ، وملايين الدولارات تفـد الى الفلسطينيين من اقاربهم في المهجر ، زد عليه ان منظمة التحرير الفلسطينية تضخ في لبنان لعناصرها ومؤسساتها ملايين الدولارات سنويا ، وكل إيرادات الفلسطينيين تُصرف وفقط في لبنان...الـخ".

     

    ويختم ابو صلاح بالقول "ليس هذا لبنان الذي نعرف وتربطنا بشعبه الطيب أواصر العيش المشترك ، نتمنى ان تلحظ مؤسسات شرعة حقوق الانسان معاناة اهل المخيمات ، وان يلتفت مجلس الوزراء الى حاجات وظروف شعبنا ، الذي لا يريد سوى حقوقه الانسانية والعيش بكرامة ، لحين انجاز حقه في العودة الى فلسطين".
     

    @ المصدر/ وليد درباس - تصوير / آمنة عبدو


    دلالات : وليد درباس
     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 925035318
    الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة