صيدا سيتي

دعوة للمشاركة في مسيرة سيارات في الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد عطلة المدارس بسبب كورونا من صباح السبت 29 شباط حتى 8 آذار 2020 الإخصائية الإجتماعية ديانا عساف تقود لقاءا حوارياً بالتعاون مع المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان فوج الإنقاذ الشعبي ينظم حملة صحية ضمن فعاليات الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد النائب زياد اسود قدم اخبارا ضد الوزير السابق كميل أبو سليمان مصلحة الابحاث في تل عمارة: هطول أمطار غزيرة مساء السبت وتساقط ثلوج على المرتفعات حراك طلاب صيدا نظم تظاهرة شعبية ضد الغلاء والاحتكار لجان الاهل بالمدارس الخاصة: لخطة إنقاذية تنجد العام الدراسي والقطاع التربوي الخاص وتضمن حق الأطفال بالتعليم إخماد حريق هشير ونفايات قرب مدرسة المية ومية في بلدة المية ومية الضيعة توزيع خريطة فلسطين على المارة في الشارع الفوقاني لمخيم عين الحلوة المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يحيي الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد في ذكرى إنطلاقتها الـ (51): الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تضع اكاليل من الزهور على النصب التذكاري في مخيم عين الحلوة مساجد صيدا: صلاة بـ"الكمامات".. ودعاء لرفع "البلاء"! مجانا صفوف تقوية لتلامذة الشهادات المتوسطة والثانوية في المواد كافة عرض الأحد صالح يستعرض مطالب مصدري الموز والعاملين في القطاع في جنوب لبنان أسامة سعد في المسيرة البحرية للصيادين: نهج معروف سعد هو نهج التغيير .. ونحن ملتزمون بهذا النهج ثانويتا "رفيق الحريري" و"حسام الحريري": لا "كورونا" بين الطلاب! الأحمد في لبنان في مهمة خاصة: مواجهة "صفقة القرن" "شبكة صيدا المدرسية" تعزز مناعة مؤسساتها التربوية ضد "الكورونا" بالتوعية حوله وتستضيف د. غنوة دقدوقي

الحريري هنأت الطالب سليم علي حشيشو على تميزه العلمي في مسابقة البحث العلمي لمعهد " RSI " - جامعة MIT ـ 6 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبلت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون الطالب سليم علي حشيشو ( 17 سنة  من ثانوية رفيق الحريري في صيدا ) الذي تميز بمشاركته ممثلاً للمدرسة في المسابقة السنوية لمعهد الأبحاث العلمية"  RSI- Research Science Institute" في جامعة MIT بمدينة بوسطن بالولايات المتحدة الأميركية وحاز تقدير اللجنة المشرفة على المسابقة على مساهمته ببحث علمي حول خلايا الدماغ المتناهية الدقة وتلقت ادارة الثانوية كتاب تهنئة من ادارة المعهد على النبوغ المبكر لحشيشو.

 

وقد التقت الحريري الطالب حشيشو بحضور والديه ومديرة الثانوية هبة ابو علفا حيث اطلعت منه على طبيعة البحث الذي قام به وانطباعه عن هذه المشاركة العالمية ، وهنأته على تميزه العلمي والبحثي معربة عن اعتزازها به وعن فخر مدرسته ومدينته ووطنه بما حققه.

 

ومن جهته قال الطالب حشيشو الذي سيتابع دارسته هذا العام في "صف الثالث ثانوي – فرع علوم الحياة " ، ان اتاحة الفرصة له للمشاركة في هذه المسابقة العالمية في مجال البحوث العلمية اضافت له الكثير من الناحية العلمية حيث تمكن من اختبار منهجية علمية جديدة بطريقة تقديم الأبحاث وعرضها والتعاون مع الآخرين والثقة اكثر بالنفس والتعرف على اصدقاء جدد حيث كان من بين 82 طالباً وطالبة مشاركين في المسابقة حول العالم من بينهم 52 من الولايات المتحدة الأميركية تقدم كل منهم بمشروع بحث في مجال من المجالات . وانه امضى شهرا ونصف الشهر في ضيافة المعهد وضمن برنامج حافل تضمن ايضا جولة في مدينة بوسطن.

 

واشار الى ان البحث الذي اشتغل عليه وقدمه ، تركّز حول خلايا الدماغ المتناهية الدقة وما هو دور كل خلية وبماذا تفيد الجسم وكيف تتغير مع الوقت ، وكيفية رصد علاقتها بأي مرض من خلال مراقبتها اثناء الاصابة به وبما يمكن ان يساعد بعملية ايجاد العلاج له ، وتضمن البحث ايضا مجموعة من " الخرائط " لهذه الخلايا ، لافتاً الى ان اختياره لموضوع البحث يعود الى اهتمامه اساساً  بكل ما يتعلق بخلايا الدماغ.

 

واعتبر حشيشو ان العلم لا حدود له ولا يقتصر على المدرسة – لكنها الأساس-  ويمكن في كل يوم للإنسان ان يتعلم امورا كثيرة وجديدة مشجعاً زملاءه على خوض مثل هذه التجربة لما لها من فوائد علمية واثر ايجابي في صقل شخصية الطالب وفتح افاق علمية امامه.

 

وشكر حشيشو النائب الحريري على رعايتها ودعمها له في هذه المشاركة العالمية مهديا اياها هذا الانجاز الذي قال ان الفضل فيه ايضا يعود لمؤازرة والديه له ولدعم مدرسته مديرة ومعلمين.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - إعلام النائب بهية الحريري 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 925226355
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة