صيدا سيتي

الحريري يكرم البابا ويمنحه وسام الأرز الوطني انطلاق دورة صناعة الحلويات في جمعية المواساة مسابقة الروبوتات السنوية السابعة لنادي طلاب التكنولوجيا في جامعة رفيق الحريري أميركا تهدّد لبنان: انتظروا أزمة مالية رهيبة بغضون أسابيع.. وهذا شرطها للمساعدة القدرة الشرائية تقلصت بـ 34%: الترويج لوصفة انقاذية.. لكن على اللبنانيين التضحية! تحديد سعر الدولار عند الصرافين بـ 2000 ليرة: فقاعة إعلامية... وينشط السوق السوداء! تمديد غير شرعيّ في «الضمان الاجتماعيّ» المواد الغذائية والاستهلاكية: كل لحظة بسعر جديد! بعد 3 أشهر على خروجه من السجن "حارق السيارات" عاد لـ" هوايته " فأوقف مجدداً! "حراك صيدا": حكومة "الماريونيت" واللون الواحد... لن تمرّ 7 خرجين بمساعد صيدلي والارتقاء بالمجتمع مسؤولية الجميع صيدا : لحكومة انقاذ.. لا محاصصة! نقابة محرري الصحافة دانت التعرض للاعلاميين: لتحمل المسؤولية وعدم التعاطي مع المحنة بأسلوب النعامة وزير التربية طارق المجذوب من صيدا دعوة لحضور الاحتفالية الوطنية لبرنامج عزم الشباب على مسرح اشبيلية في صيدا هذا الخميس مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب و ملامح الزمن؟ كيف يمكن صناعة التغيير الايجابي في مجتمعنا العربي؟ (بقلم آية يوسف المسلماني) Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square

صالون رولى بتكجي الثقافي يستضيف الفنّانة التشكيليّة والأديبة ليلى عساف - 6 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استضاف صالون رولى بتكجي الثقافي الفنّانة التشكيليّة والأديبة ليلى عساف قي لقاء أدبي تحت عنوان "ربيع يباغتنا". وذلك بحضور أسرة الصالون وصديقات مهتمّات بالشأن الثقافي والأدبي.

 

بداية رحّبت الكاتبة بتكجي بعساف قائلة:
"طويلا اغتسلت بالزبد، راقصت النوارس على رؤوس الموج. كانت بشغف طاعن تحرس ظلّ المدينة...

 

لا يمكنك أن تقرأ ليلى عساف دون أن يمسّك دوار السطوح أو احتواء الأزقة... لأن ليلى عساف يتعاقب فيها حبر برائحة الملح والخضاب ولون يختزل الحياة بكل تجلياتها."

 

ثم قرأت عساف شيئا من إنتاجها :
مشهد1، أبو الجماجم، عثمان الأبيض، شحاده، رشيد المية ومية، في المطبخ، ربيع... 
" ربيع
ما تركناه وراءنا
لم يكن سوى ظلّ
ونور يعدو إلى نافذة
ابتعدت مليون عام
صيف
كل هذه الشمس لا تبلغ صقيعي
ولا تأخذني إلا إلى مؤونة
لا تفضي بسرّها إلى أحد."

 

ثم دار نقاش شيق حول الأدب والحياة وتبادلت الحاضرات ذكرياتهن العذبة مستعرضات تاريخ المدينة الجميل وشخوصها الذين تركوا أثرا لا يُمحى.

 

ومن إنتاج عساف الأدبي:
ظلّ لا يزول، ذاكرة نورس، ربيع يباغتنا، لن أدع يوما، صيد الحياة ...

 

@ المصدر/ صالون رولى بتكجي الثقافي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922767899
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة