صيدا سيتي

أطلق النار على شقيقه فقتله وجرح زوجته بسبب قطعة ارض المعلومات توقف خبيراً في اعداد احزمة ناسفة واستخدامها يعمل مع داعش يخطط لاستهداف تجمعات في حارة صيدا فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه التدريبي السنوي الثامن الذي حمل اسم الشهيدة ناتاشا مصطفى سعد - 150 صورة الرياضي بطلاً للدورة للمرة العشرين بتاريخه - 7 صور القوى الأمنية داهمت سوق البيع الخضار والفاكهة في صيدا جريحة في حادث صدم بصيدا دورة مكثفة في مهارات اللغة العربية: النحو في عشرة أيام - لصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر هدّدها وحاول ابتزازها بصور حميمة لقاء مبلغ /150/ ألف د.أ.، فوقع في قبضة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة - 4 صور تألق للاعبي أكاديمية "سبايدرز - عفارة تيم" في المرحلة الثانية من بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي - 20 صورة الحريري رعت احتفال حملة "قوافل البدر الكبرى" بتكريم حجاج بيت الله الحرام - 14 صورة دعوة لحضور معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، وبرعاية النائب الدكتور أسامة سعد توقيف عمال مصريين في "حسبة صيدا" غير مستوفين شروط الاقامة الجامعة اللبنانية تحصد عددًا من الجوائز الأولى في "نواة - 2019" في عين الحلوة.. "البحتي" يُوتّر المخيم ويطلق النار على شقيقه! للإيجار شقة مطلة في منطقة الشرحبيل قرب مدرسة الحسام - 18 صورة نادي الحرية صيدا يزور رجل الأعمال هشام ناهض اسامة سعد في احتفال في صيدا في الذكرى ال37 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية: بعض الصغار الصغار يتحدثون عن العفو عن عملاء مرتكبين لجرائم ومجازر - 24 صورة

صالون رولى بتكجي الثقافي يستضيف الفنّانة التشكيليّة والأديبة ليلى عساف - 6 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استضاف صالون رولى بتكجي الثقافي الفنّانة التشكيليّة والأديبة ليلى عساف قي لقاء أدبي تحت عنوان "ربيع يباغتنا". وذلك بحضور أسرة الصالون وصديقات مهتمّات بالشأن الثقافي والأدبي.

 

بداية رحّبت الكاتبة بتكجي بعساف قائلة:
"طويلا اغتسلت بالزبد، راقصت النوارس على رؤوس الموج. كانت بشغف طاعن تحرس ظلّ المدينة...

 

لا يمكنك أن تقرأ ليلى عساف دون أن يمسّك دوار السطوح أو احتواء الأزقة... لأن ليلى عساف يتعاقب فيها حبر برائحة الملح والخضاب ولون يختزل الحياة بكل تجلياتها."

 

ثم قرأت عساف شيئا من إنتاجها :
مشهد1، أبو الجماجم، عثمان الأبيض، شحاده، رشيد المية ومية، في المطبخ، ربيع... 
" ربيع
ما تركناه وراءنا
لم يكن سوى ظلّ
ونور يعدو إلى نافذة
ابتعدت مليون عام
صيف
كل هذه الشمس لا تبلغ صقيعي
ولا تأخذني إلا إلى مؤونة
لا تفضي بسرّها إلى أحد."

 

ثم دار نقاش شيق حول الأدب والحياة وتبادلت الحاضرات ذكرياتهن العذبة مستعرضات تاريخ المدينة الجميل وشخوصها الذين تركوا أثرا لا يُمحى.

 

ومن إنتاج عساف الأدبي:
ظلّ لا يزول، ذاكرة نورس، ربيع يباغتنا، لن أدع يوما، صيد الحياة ...

 

@ المصدر/ صالون رولى بتكجي الثقافي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911499440
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة