صيدا سيتي

بيان توضيحي صادر عن مازن عاطف البساط نقلوا إلى قصر العدل في صيدا .. تأجيل استجواب موقوفي أحداث استراحة صور إلى الخميس السنيورة تحدث لقناة النيل عن الأوضاع الراهنة في لبنان وتصوره للخروج من المأزق السعودي أعطى توجيهاته للتجاوب الكامل مع المطالب الخدماتية لساحة الحراك المدني في صيدا - 4 صور ​بدء التسجيل لدورة التزيين والتجميل ودورة إدارة المكاتب ودورة تصوير خارجي في جمعية النجدة الاجتماعية ​بدء التسجيل لدورة التزيين والتجميل ودورة إدارة المكاتب ودورة تصوير خارجي في جمعية النجدة الاجتماعية المخيمات الفلسطينية .. حكاية ألم مستمر على درب العودة!! اقفال مصلحة تسجيل السيارات في صيدا القوى الإسلامية في عين الحلوة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف - 14 صورة الحالة اليوم بكلمات البارحة الموت يخطف المحامية سابين الخوري... اشتعلت سيارتها وفارقت الحياة برنامج الصعوبات التعلمية - المستوى الأول - 13 صورة الإضراب العام شمل المرافق التربوية والمصرفية في صيدا الحريري وباسيل: لقاء «سرّي» يحقق تقدّماً؟ حالة الطرقات في عدد من المناطق اللبنانية صباح اليوم فرنسا تختار ممثلي الحراك الشعبي ومرشحيها للحكومة عطلة المدارس: سلامة التلامذة مسؤولية من؟ اختتام برنامج المعلم المحترف - جمعيّة التربية الإسلاميّة - 27 صورة هذا ما يطلبه المواطن من السلطة والحراك؟ العفو كاد أن يشمل جريمة بسري

صالون رولى بتكجي الثقافي يستضيف الفنّانة التشكيليّة والأديبة ليلى عساف - 6 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استضاف صالون رولى بتكجي الثقافي الفنّانة التشكيليّة والأديبة ليلى عساف قي لقاء أدبي تحت عنوان "ربيع يباغتنا". وذلك بحضور أسرة الصالون وصديقات مهتمّات بالشأن الثقافي والأدبي.

 

بداية رحّبت الكاتبة بتكجي بعساف قائلة:
"طويلا اغتسلت بالزبد، راقصت النوارس على رؤوس الموج. كانت بشغف طاعن تحرس ظلّ المدينة...

 

لا يمكنك أن تقرأ ليلى عساف دون أن يمسّك دوار السطوح أو احتواء الأزقة... لأن ليلى عساف يتعاقب فيها حبر برائحة الملح والخضاب ولون يختزل الحياة بكل تجلياتها."

 

ثم قرأت عساف شيئا من إنتاجها :
مشهد1، أبو الجماجم، عثمان الأبيض، شحاده، رشيد المية ومية، في المطبخ، ربيع... 
" ربيع
ما تركناه وراءنا
لم يكن سوى ظلّ
ونور يعدو إلى نافذة
ابتعدت مليون عام
صيف
كل هذه الشمس لا تبلغ صقيعي
ولا تأخذني إلا إلى مؤونة
لا تفضي بسرّها إلى أحد."

 

ثم دار نقاش شيق حول الأدب والحياة وتبادلت الحاضرات ذكرياتهن العذبة مستعرضات تاريخ المدينة الجميل وشخوصها الذين تركوا أثرا لا يُمحى.

 

ومن إنتاج عساف الأدبي:
ظلّ لا يزول، ذاكرة نورس، ربيع يباغتنا، لن أدع يوما، صيد الحياة ...

 

@ المصدر/ صالون رولى بتكجي الثقافي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917370877
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة