صيدا سيتي

الإفراج عن حسن جابر: عائد إلى بيروت مفوَّض الأونروا في بيروت: محاولة فاشلة لتسويق المظلومية الرشيدية: هل تمت السيطرة على الصفيرة؟ تلزيم قطع شجر مرج بسري كمية كبيرة من التبغ المهرب في صيدا... أسامة سعد على تويتر: العفو عن العملاء قرار سياسي .. مصيبة جديدة من مصائب التفاهم الكبير الإعلامي طارق ابو زينب العائد من الديار المقدسة بعد اداء مناسك الحج: لإطلاق منصة اعلامية تضيء على جهود المملكة في خدمة الحرمين وحجاج بيت الله الحرام - 4 صور جريح بشجار وإطلاق نار في عين المريسة.. إليكم التفاصيل إخماد حريق هشير ونفايات قرب محلات يوسف ارقه دان من جهة الكورنيش الجديد - 3 صور إصابة أكثر من 70 شخصاً بفيروس الكبد في مخيم الرشيدية تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina ـ 22 صورة النادي المعني يشارك في بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي – المرحلة الثانية، ويحصد مراكز متقدمة - 6 صور جريحان نتيجة إصطدام سيارة بعمود إنارة في بقاعصفرين ـ الضنية الجمارك يوقف كميات مهربة من الرمان والحامض في طرابلس إعتصام للحملة الوطنية لحماية مرج بسري ضد مشروع سد بسري وكلمات ناشدت المسؤولين إعادة النظر بالموضوع رئيس دائرة مياه جزين يعقد لقاءا مع أهالي بلدة قيتولي في صالون كنيسة البلدة - 4 صور في معرضها "حكاية صياد من صيدا" رولا جواد.. صيادة شباكها العدسة! تعميم صورة المفقود نبيل سيف الدين نقاش عام في جمعية خريجي المقاصد بعنوان: "حق الوصول إلى المعلومات في العمل البلدي" بدعوة من "صوت الناس" وجمعية "نحن" - 20 صورة إخماد حريق هشير وقصب وهشير في بلدة القرية

طارق أبو زينب: السعودية نجحت بامتياز في إدارة الحج

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
طارق أبو زينب: السعودية نجحت بامتياز في إدارة الحج

أكد المحلل السياسي طارق أبوزينب أن "السعودية نجحت بإمتياز في إدارة حج هذا العام"، مشيراً إلى ما وفرته "حكومة خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من إمكانيات وطاقات بشرية هائلة لخدمة الحجاج".

وأضاف في تصريح لـ"الوطن" أن "معاملة السعودية للحجاج كانت متساوية حيث لا توجد طائفية ولا مذهبية فيما يحظى ضيوف الرحمن بالمعاملة الطيبة من مختلف القطاعات المشاركة في الحج".

وقال أبوزينب إنه "حضر ضمن وفد مبادرة "أمنية" التي أطلقتها سفارة المملكة العربية السعودية بجمهورية "لبنان" الشقيقة".

وأوضح أنه "منذ أن وطأت أقدامهم مطار الملك عبدالعزيز بجدة وهم يجدون كل العناية والترحاب التي حظي بها جميع حجاج بيت الله الحرام بلا استثناء ووضح ذلك جلياً من خلال الشعور بالرضى والسعادة والمشاعر التي عبر عنها حجاج بيت الله الحرام بفضل ما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين من إمكانات وطاقات بشرية هائلة لخدمة الحجاج سواء كان من رجال آمن أو مدنيين، حيث كان الجميع يتسابقون ويبادرون لخدمة الحجاج ومساعدتهم وتسهيل أمورهم لتأدية فريضتهم بكل يسر وسهولة".

وبين أبوزينب أن "موسم حج 1440 هـ نجح بدرجة "امتياز" بفضل الله وتوفيقه ثم بفضل ما وفرته وقدمته حكومة خادم الشريفين من خدمات تتمثل في كامل كيانات الأمن العام "المرور والدفاع المدني والجوازات والشرطة والرعاية الصحية المقدمة على أعلى مستوى من مستشفيات ومستوصفات وإسعافات وكذلك النقل المتطور والسلس بوجود قطار المشاعر السريع والعديد من الجهات الخدمية التي ساهمت مساهمة فعالة في إنجاح حج هذا العام بالإضافة لمشاركة جهات تطوعية عديدة تتسابق لخدمة الحجاج والمعتمرين".

وأشار أبوزينب إلى أن "معاملة الحجاج كانت سواسية ولا يوجد طائفية ولا مذهبية والجميع يحظى بحسن المعاملة من العاملين بخدمة الحجيج بشتى ومختلف القطاعات المشاركة".

وأردف قائلاً "هذا النجاح الباهر لموسم الحج هذا العام يكذب كل الاتهامات التي يروج لها البعض من الإيرانيين "الفرس" والترك بتدويل وتسييس الحج حيث وجدت حجاج ايرانيين وقطريين واتراك يحظون بمعاملة مميزة كسائر حجاج بيت الله".

وختم أبوزينب تصريحه "بتقديم الشكر لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على خدمة حجاج بيت الله الحرام على ما وجدوه من رعاية واهتمام بالغين وعلى تقديم مبادرة "أمنية" باسمه وباسم كافة أفراد المبادرة".

من جهة أخرى، بات نحو مليون حاج في مشعر منى لإكمالِ مناسك ثالثِ أيام التشريق ليتوجهوا بعدها إلى أداء طواف الوداع في مكة والمغادرة إلى ديارهم ما يعني انتهاء موسم الحج لهذا العام.

فيما تشير إحصائيةُ إلى نحو 900 ألف من الحجاج المتعجلين الذين أتوا من الخارجِ أكملوا رمي الجمرات في ثاني أيام التشريق بالأمس، بالإضافة إلى مئتي ألف حاج من داخل السعودية.

 

@ المصدر/ الرياض - صالح الجليفي - جريدة الوطن السعودية 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911263256
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة