صيدا سيتي

اطلاق نار في الشارع التحتاني لمخيم عين الحلوه دون معرفة الأسباب مجموعة انا مستقل من صيدا: للقضاء على الفساد وصولا إلى الدولة القوية ندوة عن زيت الزيتون في جزين اتحاد نقابات العمال في الجنوب: لحوار جدي ومسؤول بين النقابيين وتوحيد الصفوف ووضع الخلافات السياسية جانبا تفجير اجسام وقذائف غير منفجرة في حقل القرية محتجون حاولوا نصب خيمة امام مصرف لبنان في صيدا سوسان: لتناول الظروف الراهنة في خطب الجمعة ودعوة الناس الى التكاتف والصدقة ‏ حدّاد "على الحديدة" يلتحق بـ"الخضرجية‎" !‎ أسامة سعد خلال جولة في أسواق صيدا: لمرحلة انتقالية تعالج مختلف الملفات لحفظ الوطن مستقبل مدينة القدس.. مخاطر حقيقية... أ.د. وليد عبد الحي‎ الانماء والاعمار: إنجاز حفر القسم الأخير من النفق المخصص لجر مياه سد بسري محتجون دخلوا سراي صيدا الحكومي والصقوا منشورات على الجدران Charity initiatives seek to ease economic pressures in Sidon اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب أسامة سعد على تويتر: مهمّشو اليوم... ثوار الغد... لا دولارات ستأتي إلى لبنان: «خُذوا إعاشة»! مدارس خاصة تتخبّط وأخرى تبخّرت مؤونتها 50% حسومات على رواتب الأساتذة مبادرات "التكافل الاجتماعي" في صيدا... تُبلسم معاناة الفقراء والعائلات الـمتعفّفة معمل سبلين يهدّد برجا: أطرد موظّفيكم غزوة الشتاء: الأسوأ لم يأتِ بعد!

صيدا: 12 مأخذاً جديداً للمياه لمواجهة حرائق الصيف! - 7 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في ظل موجة الحر التي يشهدها لبنان صيفاً وما تتسبب به من حرائق ، وتسهيلاً لعمل سيارات وفرق الاطفاء في مواجهتها  بادرت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بتوجيهات من رئيسها المهندس وسيم ضاهر وبناء لطلب من رئيس اتحاد بلديات صيدا الزهراني المهندس محمد السعودي وبالتنسيق مع قائد سرية اطفاء صيدا الملازم اول سليم الغضبان ، الى تركيب وتثبيت 12 مأخذاً للمياه في ضواحي صيدا ونقاط متفرقة ضمن نطاق الاتحاد ، حيث اصبح بإمكان فرق وسيارات الاطفاء اختصار الوقت والمسافة خلال عملية اخماد اي حريق يندلع ضمن هذه المنطقة بعدما كانت تستغرق وقتاً وتقطع مسافات للوصول الى أقرب مأخذ للمياه للتزود منه بها والعودة الى مكان الحريق .  

 

 واشار الملازم الأول الغضبان الى ان هذه المبادرة من مؤسسة مياه لبنان الجنوبي واتحاد بلديات صيدا الزهراني  تساهم في اختصار الوقت الذي يستغرقه تزويد سيارات الاطفاء بالمياه ليتراوح بين 5 و10 دقائق بحسب امكانيات كل محطة ، وبالتالي في اخماد الحرائق بسرعة وحماية ارواح المواطنين وممتلكاتهم . وقال" هي خطوة مهمة لفوج الاطفاء ولسكان المنطقة ويتيح لرجال وسيارات الاطفاء التحرك بسرعة عند نشوب اي حريق في المنطقة والتزود بالمياه من منفذ قريب منه "، متوجها بالشكر الى المهندسين السعودي وضاهر على هذه المبادرة .

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب

***   ***   ***

اثمر التنسيق بين رئيس ​بلدية صيدا​ ورئيس ​اتحاد بلديات صيدا الزهراني​ الاستاذ ​محمد السعودي​ وبين ​مؤسسة مياه لبنان الجنوبي​ بشخص مديرها الدكتور وسيم ضاهر وقائد سرية إطفاء ​مدينة صيدا​ الملازم أول سليم الغضبان الى تركيب 12 مأخذ للمياه ضمن نطاق اتحاد بلديات صيدا الزهراني وذلك تسهيلاً لمهمة وعمل رجال سرية الاطفاء ولسرعة عمليات اخماد الحرائق الكبيرة والتي تتطلب الى آليتي إطفاء أو أكثر.

 

وشكر الملازم أول غضبان، الرئيس السعودي والمدير العام وسيم ضاهر على هذه المبادرة الجيدة والفعالة لما فيه من المصلحة العامةً بالاضافة إلى سرعة عمل ​رجال الإطفاء​ وتعبئة آلياتهم.

 

@ المصدر/ موقع النشرة 


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919468967
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة