صيدا سيتي

الحراك في صيدا: غدا إضراب عام تجديد ولاية "الاونروا"... ورسالة من اللاجئين في لبنان "نحن على ابواب كارثة انسانيّة" جمعية المصارف: نترك لمديري فروع المصارف حرية اتّخاذ القرار المناسب بشأن فتح فروعها أو عدمه النائب أسامة سعد أعلن مقاطعة جلسة مجلس النواب غدا تدريبات ومناورات لمسعفي فوج الإنقاذ الشعبي لتعزيز مهاراتهم - 39 صورة يعقوبيان تقدمت باقتراح قانون لوقف الاشغال في سد بسري: يمثل مجرزة بيئية وميدانا رحبا للفساد وهدر الأموال مطالبة الانروا بخطة طوارئ تراعي المستجدات في لبنان وتستجيب لحاجات اللاجئيين الفلسطينين في المخيمات - 4 صور صيدا: تجمعات أمام نقاط الصراف الآلي.. والسبب ؟ جمعية المصارف: لاعادة فتح الفروع في المناطق بعد فك الاضراب شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة دورة اللغة الانكليزية بجمعية زيتونة تمكن أولياء الأمور من مساعدة أبنائهم بحل فروضهم المنزلية - 5 صور شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار السماح للبنانيين بالمغادرة عن طريق مطار دمشق الى مطار بيروت عبر البطاقة الشخصية رئاسة الجمهورية نشرت تقريرا يعرض مسارات 18 ملفاً احالها الرئيس عون فيها ارتكابات مالية يوم عمل اعتيادي لمختلف القطاعات في صيدا باستثناء المصارف تظاهرة أمام قصر العدل ببيروت لعائلة شاب موقوف بتهمة قدح وذم قدمها بحقه وفيق صفا البزري: على قوى الانتفاضة والثورة أن تُوحّد جهودها من أجل إستمرار الحراك وتحقيق أهدافه اعتصام لموظفي شركتي ألفا وتاتش واتجاه للتصعيد

حركة حماس تستقبل وفدا من وجهاء ضيعة المية ومية - صورتان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شناعة: نؤكد رفضنا لقرار وزير العمل

 

استقبلت حركة المقاومة الإسلامية حماس في مكتبها في مخيم المية ومية وفداً من وجهاء ضيعة المية ومية ممثلاً بالأستاذ الريس أسعد السيقلي عضو بلدية المية ومية ومخاتير الضيعة الأستاذ جورج واكيم والشيخ وهيب فرنسيس، حيث كان باستقبالهم المسؤول السياسي لحركة حماس في مخيم المية ومية رفيق عبد الله وأعضاء من اللجان الشعبية وانصار الله.

 

لينتقل الوفد بعدها إلى مخيم عين الحلوة  وزيارة مكتب حركة حماس حيث كان باستقبالهم أيمن شناعة عضو القيادة السياسية في لبنان ومسؤولها السياسي في منطقة صيدا ومخيماتها بحضور أعضاء القيادة السياسية في المنطقة واللجان الشعبية لقوى التحالف الفلسطيني في منطقة صيدا ممثلا بأمين سرها أبو بسام المقدح.

 

واستهل الوفد بداية التأكيد على العلاقة الاخوية المتجذرة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني وتعزيز روابط واواصر الثقة بين الشعبين مؤكدين تضامنهم الكامل مع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان مطالبين بضرورة إقرار حقوقه المدنية والاجتماعية.

 

بدوره رحب شناعة بالوفد مؤكداً أن هذا اللقاء يشكل علاقة فارقة ومهمة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني معتبراً أن هذا المشهد يعبر عن أصالة ومتانة العلاقة الأخوية بين الشعبين.

 

وحول آخر المستجدات السياسية والتي تخص قضية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، شرح شناعة للوفد خلفيات قرار وزير العمل مشدداً على أن الشعب الفلسطيني الموجود قسراً في لبنان يرفض قرار وزير العمل ويرفض أن تتحول صفته من لاجئ إلى صفة أجنبي وأن الحراك السياسي والشعبي مستمر بكل لبنان إلى حين تراجع وزير العمل عن قراره المجحف والظالم بحق شعبنا الفلسطيني.

 

وأعتبر شناعة أن إصرار وزير العمل على قراره لن يزيد الشعب الفلسطيني إلا مزيداً من الإصرار على التحرك السلمي بكافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية حتى يتم إحقاق الحق وإقرار الحقوق المدنية وتحسين ظروفه المعيشية.

 

وختم شناعة بالتأكيد بأن الشعب الفلسطيني في لبنان يتطلع إلى العودة لفلسطين ويرفض رفضاً قاطعاً التوطين أو التهجير إلى المنافي، داعياً الشعبين اللبناني والفلسطيني إلى ضرورة التكاتف لمواجهة كافة الضغوطات التي تمارسها الإدارة الأمريكية من أجل تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين.

 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي لحركة حماس - منطقة صيدا ومخيماتها


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917853593
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة