صيدا سيتي

دعوة للمشاركة في حفل إطلاق: البيت العربي لتعليم الكبار والتنمية، في فندق لو كريون - برمانا أسامة سعد على تويتر: استشارات بعبدا... سلطة بالية تلملم ذاتها‎ الإدعاء على رئيس مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي بجرم هدر المال العام مبادرات تكافلية إنسانية في صيدا تحت شعار " ممنوع حدا يكون جوعان " و" لا للانتحار " .. اللجنة الشعبية باقليم الخروب تُكرمْ ثلة من الشخصيات الإعتبارية طلقة أنهت حياة الدركي أنطونيوس طنوس... ووالده: "لا أسباب تدعو لإقدامه على الانتحار" محتجون اقفلوا بالسلاسل المعدنية بوابة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي في صيدا إضراب في صيدا: رفْض الانتحار... وتعليق "المشانق" صرف تعسفي في «آيشتي» القصة الكاملة لغرق لبنان أمس.. من المسؤول؟ ابنة ناجي الفليطي لم تقتله فلماذا تحميلها هذا العبء؟ أكثر من 60 شركة تقدمت بظرف أسبوع بطلب صرف جماعي أزمة الأدوية والمُستلزمات الطبية مُستمرة جبق يُبشّر بخفض قيمة الدواء بنسبة 30%: أين إلغاء الاحتكار؟ الدولة «تدلّل» جزار الخيام! إنجاز منتظر منذ عام 2005.. لا قيمة لموازنة اصلاحية في زمن الانهيار فرق طوارىء بلدية صيدا بحالة جهوزية و كثفت تدابيرها الوقائية لإستيعاب كميات مياه الأمطار الغزيرة وتصريفها ذكرى ثالث والد الشيخ حسام العيلاني إطلاق ناشطة اوقفت صباحا امام فرع مصرف لبنان في صيدا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية

امسية أدبية ثقافية شعرية في مطعم المستشار في صيدا - 61 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقام نادي الأديب الثقافي بالتعاون مع مجلة اشكاليات فكرية امسية أدبية ثقافية شعرية في مطعم المستشار في صيدا حيث حضر الأمسية العديد من الأساتذة الجامعيين والشعراء والمثقفين وقد قدم الأمسية المتألق الأستاذ أحمد مرعي الذي افتتحها بالنشيد الوطني اللبناني ومن ثم رحّب بالحاضرين، أجمل ترحيب ومتشكرا للحضور بأنقى الكلمات فقال: ولو تمكّنت قدّمت الفؤاد لكم ... لكنّ تقديم إحساسي بإمكاني.

 

ثم تحدّث بإيجاز عن نادي الاديب الثقافي "أنهم أسرة لا تنتمي الى أحد؛ إنما تنتمي للوطن والثقافة ؛ فضلا عن تبيان أن النادي ليس مدعوما من احد. وان كان هناك داعما للنادي فوجودكم هو الداعم الاساسي لاستمرار الاهتمام بالثقافة والأدب والشعر.

 

ثم قدم رئيس نادي الاديب الثقافي الاستاذ محمد توبة الذي استهلّ كلمته بالترحيب المشاركين، كما تحدّث عن قيمة التعاون الثقافي في إعادة إحياء اللغة ومكانتها، وعن دور المثقفين عن إغناء المحتوى العربي على شبكة الانترنت، كما أن الثقافة ليست حكراً على أحد، كما تحدث عن المشاريع الثقافية التي يُخطط لها نادي الأديب في المستقبل القريب وأنّ هذه النشاطات لن تقتصر على الشعر فحسب بل سيكون هناك تخطيط لندوات ثقافية تتطرأ إلى العديد من المجالات التي تخصّ اللغة والأدب، كما اوضح أن دور نادي الاديب لن يكون مقتصراً على الأدب فحسب بل سيتعداه بحسب رؤية النادي إلى بعض الأمور العلمية التي لا غنى عنها. ومن موقعه شكر الحاضرين بأسمى ايات الشكر والتقدير.

 

ثم كانت كلمة الدكتور أنور موسى محرر مجلة اشكاليات فكرية الذي قال فيها عن مدى اهمية المجلة متحدثا وشارحا بشكل تفصيلي ومبوبا المجلة وما تضم من مواضيع هامة للباحثين وللعاملين من اجل نيلهم شهادتي الماستر والدكتوراه.

 

كما بيّن الدكتور الموسى عن قوة العلاقة والتنسيق بين النادي والمجلة مبينا أن الفكرتين هما من اعداد بعض شباب النادي.

 

ثم تسلسل الاستاذ احمد مرعي في تقديم الشعراء فقدم في البداية طبيب العيون الشاعر الموهوب الدكتور حسن منانا الذي ضمّد جروحنا بقصائده الانسانية النابذة للعنصرية الشريرة مؤكداً دور الادب في عمران الارض.

 

تلاه الشاعر الوطني المؤهل اول المتقاعد نشأت الشامي الذي أتحفنا بقصائده الشاكرة لنادي الاديب على تحصيله الشريف لنهضة الادب والذي وقف على اطلال مدينة صيدا خاتما بقصيدة عن مسقط رأسه ودار الحياة.

 

بعده تألقت ابنة البقاع الشاعرة فاطمة الجوهري الذي نبعت قصائدها من وجدانها التي فاح عبيرها على الحضور والعاشقين للحب فزادت الامسية رونقاً وجمالاً.

 

ثم أبدعت الشاعرة الجنوبية فاطمة الساحلي في قصائدها النابعة من القلب ذاكرة لحكايات مجد وقاسمة برب الحب الذي اعطى الحياة جمالا ونصرا وعزا وحضارة.

 

ثم وبناء لرغبة الحضور ختم الشاعر ابراهيم مرعي بقصيدة يُخاطب فيها الحبيبة الوقوف تحت أمره قائلا إن لم تكوني يافا كوني حيفا.

 

ثم خُتمت الامسية بتوزيع شهادات وفاء وتقدير على الشعراء والكتاب المشاركين بإسم نادي الاديب الثقافي .
 

@ المصدر/ نادي الأديب الثقافي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919134076
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة