صيدا سيتي

مصبغة My Washer تفتتح فرعها الرابع في الغازية بجانب سوبر ماركت التوفير وتبارك لوكيلها محمد حمدان الجيش يتسلم من القوة المشتركة "ملقي القنابل" في عين الحلوة عرسك بالكامل في صالة صار بَدّا للأعراس: تصوير وزفة وفيديو وضيافة و DJ مع موقف سيارات وملعب للأطفال للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور منتخب لبنان في كرة الطاولة يواصل انتصاراته في بطولة غرب آسيا للفرق - 3 صور اختتام دورة تنمية الذكاء العاطفي عند الأطفال - 16 صورة حزب الله إستقبل تيار الفجر للتهنئة بذكرى الانتصار: للعمل على استثناء الفلسطينيين من إجراءات وزارة العمل - 6 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات جمعية الإمام الشاطبي تنفذ مشروع الأضاحي لعام 2019‎ وعدد المستفيدين بلغ حوالي 950 عائلة - 18 صورة جريحان في حادث تصادم بين مركبتين محلة صيدا تقاطع السبينيس بو صعب من عبرا: لا عفو عمن قتل الجيش ولا مساومة على دماء شهدائه - 9 صور عملية انقاذ استثنائية لـ"هرّة" علقت 3 ايام على سطح مبنى في صيدا مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة مسبح Salame يعلن عن إفتتاح المسبح يومياً من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء - 6 صور محل صغير طابق أول برسم الخلو في سوق صيدا مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا

امسية أدبية ثقافية شعرية في مطعم المستشار في صيدا - 61 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقام نادي الأديب الثقافي بالتعاون مع مجلة اشكاليات فكرية امسية أدبية ثقافية شعرية في مطعم المستشار في صيدا حيث حضر الأمسية العديد من الأساتذة الجامعيين والشعراء والمثقفين وقد قدم الأمسية المتألق الأستاذ أحمد مرعي الذي افتتحها بالنشيد الوطني اللبناني ومن ثم رحّب بالحاضرين، أجمل ترحيب ومتشكرا للحضور بأنقى الكلمات فقال: ولو تمكّنت قدّمت الفؤاد لكم ... لكنّ تقديم إحساسي بإمكاني.

 

ثم تحدّث بإيجاز عن نادي الاديب الثقافي "أنهم أسرة لا تنتمي الى أحد؛ إنما تنتمي للوطن والثقافة ؛ فضلا عن تبيان أن النادي ليس مدعوما من احد. وان كان هناك داعما للنادي فوجودكم هو الداعم الاساسي لاستمرار الاهتمام بالثقافة والأدب والشعر.

 

ثم قدم رئيس نادي الاديب الثقافي الاستاذ محمد توبة الذي استهلّ كلمته بالترحيب المشاركين، كما تحدّث عن قيمة التعاون الثقافي في إعادة إحياء اللغة ومكانتها، وعن دور المثقفين عن إغناء المحتوى العربي على شبكة الانترنت، كما أن الثقافة ليست حكراً على أحد، كما تحدث عن المشاريع الثقافية التي يُخطط لها نادي الأديب في المستقبل القريب وأنّ هذه النشاطات لن تقتصر على الشعر فحسب بل سيكون هناك تخطيط لندوات ثقافية تتطرأ إلى العديد من المجالات التي تخصّ اللغة والأدب، كما اوضح أن دور نادي الاديب لن يكون مقتصراً على الأدب فحسب بل سيتعداه بحسب رؤية النادي إلى بعض الأمور العلمية التي لا غنى عنها. ومن موقعه شكر الحاضرين بأسمى ايات الشكر والتقدير.

 

ثم كانت كلمة الدكتور أنور موسى محرر مجلة اشكاليات فكرية الذي قال فيها عن مدى اهمية المجلة متحدثا وشارحا بشكل تفصيلي ومبوبا المجلة وما تضم من مواضيع هامة للباحثين وللعاملين من اجل نيلهم شهادتي الماستر والدكتوراه.

 

كما بيّن الدكتور الموسى عن قوة العلاقة والتنسيق بين النادي والمجلة مبينا أن الفكرتين هما من اعداد بعض شباب النادي.

 

ثم تسلسل الاستاذ احمد مرعي في تقديم الشعراء فقدم في البداية طبيب العيون الشاعر الموهوب الدكتور حسن منانا الذي ضمّد جروحنا بقصائده الانسانية النابذة للعنصرية الشريرة مؤكداً دور الادب في عمران الارض.

 

تلاه الشاعر الوطني المؤهل اول المتقاعد نشأت الشامي الذي أتحفنا بقصائده الشاكرة لنادي الاديب على تحصيله الشريف لنهضة الادب والذي وقف على اطلال مدينة صيدا خاتما بقصيدة عن مسقط رأسه ودار الحياة.

 

بعده تألقت ابنة البقاع الشاعرة فاطمة الجوهري الذي نبعت قصائدها من وجدانها التي فاح عبيرها على الحضور والعاشقين للحب فزادت الامسية رونقاً وجمالاً.

 

ثم أبدعت الشاعرة الجنوبية فاطمة الساحلي في قصائدها النابعة من القلب ذاكرة لحكايات مجد وقاسمة برب الحب الذي اعطى الحياة جمالا ونصرا وعزا وحضارة.

 

ثم وبناء لرغبة الحضور ختم الشاعر ابراهيم مرعي بقصيدة يُخاطب فيها الحبيبة الوقوف تحت أمره قائلا إن لم تكوني يافا كوني حيفا.

 

ثم خُتمت الامسية بتوزيع شهادات وفاء وتقدير على الشعراء والكتاب المشاركين بإسم نادي الاديب الثقافي .
 

@ المصدر/ نادي الأديب الثقافي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907713055
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة