صيدا سيتي

لقاء أخوي لبناني فلسطيني في بلدية المية ومية أهالي محكومي عبرا اعتصموا في صيدا احتجاجا على رفض بو صعب للعفو للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد - 16 صورة مصبغة My Washer تفتتح فرعها الرابع في الغازية بجانب سوبر ماركت التوفير وتبارك لوكيلها محمد حمدان الجيش يتسلم من القوة المشتركة "ملقي القنابل" في عين الحلوة عرسك بالكامل في صالة صار بَدّا للأعراس: تصوير وزفة وفيديو وضيافة و DJ مع موقف سيارات وملعب للأطفال للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور منتخب لبنان في كرة الطاولة يواصل انتصاراته في بطولة غرب آسيا للفرق - 3 صور اختتام دورة تنمية الذكاء العاطفي عند الأطفال - 16 صورة حزب الله إستقبل تيار الفجر للتهنئة بذكرى الانتصار: للعمل على استثناء الفلسطينيين من إجراءات وزارة العمل - 6 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات جمعية الإمام الشاطبي تنفذ مشروع الأضاحي لعام 2019‎ وعدد المستفيدين بلغ حوالي 950 عائلة - 18 صورة جريحان في حادث تصادم بين مركبتين محلة صيدا تقاطع السبينيس بو صعب من عبرا: لا عفو عمن قتل الجيش ولا مساومة على دماء شهدائه - 9 صور عملية انقاذ استثنائية لـ"هرّة" علقت 3 ايام على سطح مبنى في صيدا مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة

سوسان في رسالة الأضحى: لتغليب منطق الدولة والعودة لـ" الطائف"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
سوسان في رسالة الأضحى: لتغليب منطق الدولة والعودة لـ" الطائف"

يؤدي مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان صلاة عيد الأضحى في مسجد الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا عند الساعة السادسة وخمس واربعين دقيقة من صباح الأحد 11 آب 2019 . وبعد صلاة وخطبة الأضحى يتوجه المفتي سوسان الى ساحة الشهداء في المدينة لقراءة الفاتحة لأرواحهم الطاهرة . ومن ثم يستقبل المهنئين في قاعة الشهيد رفيق الحريري في دار الافتاء حتى صلاة الظهر. 

 

وعشية العيد ، أكد المفتي سوسان في "رسالة الأضحى" التي وجهها بالمناسبة ان "امنية المواطن اللبناني بكل اطيافه ان تكون الدولة جادة بالالتزام بالدستور والاحتكام للقانون ومنصفة في تفعيل دور الوزارات للتصدي لكل المشاكل التي يعاني منها الوطن والمواطن والاقتصاد الوطني وتقديم كل الخدمات المطلوبة الاجتماعية والاقتصادية والخدماتية والتي هي واجب على السلطة، لا ان يتمترس كل وزير خلف مربعه السياسي والطائفي ضاربا بعرض الحائط مصالح العباد والبلاد ممع هذا الوضع الاقتصادي المتردي الذي شارف على الهاوية". 

 

وقال المفتي سوسان "لقد آن الأوان ليكون لبنان دولة المؤسسات والعدل والعدالة نحتكم جميعا الى دستور الطائف المتمسكون به والمدافعون عنه الذي ارسى السلم الأهلي بين كافة اللبنانيين بكل طوائفهم واحزابهم وانتماءاتهم السياسية والمناطقية فيغلب منطق الدولة العادلة القوية والقانون الذي يرعى الجميع وفق اتفاق الطائف لا الطوائف، لأن لبنان الدولة لا يبنى على المناكفات العبثية ، أو الحقد والخوف والتخوين والتحريض او نبش القبور الذي يعزز الانقسام والفرقة وانما على المصارحة الحرة والديمقراطية في الرأي واحترام الرأي الآخر وخصوصيته".

 

وجدد سوسان تأكيد موقف صيدا الحاضن والداعم للقضية الفلسطينية ولحقوقهم الانسانية والاجتماعية ومشددا على "اهمية اعتماد الحوار الجدي العاقل والمسؤول مع الدولة اللبنانية من خلال هيئة الحوار اللبناني الفلسطيني للوصول الى النتائج المرجوة من هذا الحوار وداعيا الفلسطينيين الى وحدة الصف والموقف والكلمة من اجل قضيتهم المحقة".


@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907717292
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة