صيدا سيتي

دعوة للمشاركة في حفل إطلاق: البيت العربي لتعليم الكبار والتنمية، في فندق لو كريون - برمانا أسامة سعد على تويتر: استشارات بعبدا... سلطة بالية تلملم ذاتها‎ الإدعاء على رئيس مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي بجرم هدر المال العام مبادرات تكافلية إنسانية في صيدا تحت شعار " ممنوع حدا يكون جوعان " و" لا للانتحار " .. اللجنة الشعبية باقليم الخروب تُكرمْ ثلة من الشخصيات الإعتبارية طلقة أنهت حياة الدركي أنطونيوس طنوس... ووالده: "لا أسباب تدعو لإقدامه على الانتحار" محتجون اقفلوا بالسلاسل المعدنية بوابة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي في صيدا إضراب في صيدا: رفْض الانتحار... وتعليق "المشانق" صرف تعسفي في «آيشتي» القصة الكاملة لغرق لبنان أمس.. من المسؤول؟ ابنة ناجي الفليطي لم تقتله فلماذا تحميلها هذا العبء؟ أكثر من 60 شركة تقدمت بظرف أسبوع بطلب صرف جماعي أزمة الأدوية والمُستلزمات الطبية مُستمرة جبق يُبشّر بخفض قيمة الدواء بنسبة 30%: أين إلغاء الاحتكار؟ الدولة «تدلّل» جزار الخيام! إنجاز منتظر منذ عام 2005.. لا قيمة لموازنة اصلاحية في زمن الانهيار فرق طوارىء بلدية صيدا بحالة جهوزية و كثفت تدابيرها الوقائية لإستيعاب كميات مياه الأمطار الغزيرة وتصريفها ذكرى ثالث والد الشيخ حسام العيلاني إطلاق ناشطة اوقفت صباحا امام فرع مصرف لبنان في صيدا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية

صيدا: سياحة العيد.. تراثية! - 9 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عشية عيد الأضحى المبارك، شهدت مدينة صيدا القديمة حركة سياحية ناشطة تمثلت بجولات لعدد من الوفود  من عدة مناطق لبنانية توزعت على  عدد من معالم المدينة واحيائها التراثية ولا سيما خان الافرنج وسوق النجارين وكنيسة الروم الأرثوذكس وحمام الجديد ومتحف الصابون ومعظمهم من العائلات اصطحبوا معهم ابناءهم او اصدقاءهم للتعرف عن قرب على حقبات من تاريخ لبنان تحكيها جدران واعمدة واروقة مواقع صيدا الأثرية والتي تحول بعضها الى متاحف تراثية ومراكز ثقافية وحرفية في محيط ينبض بالحياة والنشاط داخل المدينة القديمة ويستقطب بشكل شبه يومي وفودا وزوارا من مختلف المناطق وسواحاً من خارج لبنان.

 

وتزامنت جولات هذه الوفود مع استعداد ابناء المدينة القديمة وقاطنيها للإحتفال بعيد الأضحى المبارك وما يرافق ذلك من احياء لتراث وعادات وتقاليد ومأكولات وحلويات مرتبطة بذاكرة المدينة في العيد.

 

وتمتد اجواء التحضيرات لهذه المناسبة الى الأسواق الشعبية المنتشرة عند البوابات الرئيسية لصيدا القديمة على الرغم من تراجع حركة أسواق صيدا التجارية في العيد هذا العام مقارنة معها في اضحى العام الماضي.


@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919133087
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة