صيدا سيتي

الحريري تسلمت من طلاب الإنجيلية - صيدا وثيقة "لبنان الذي نريد" "الفرقان" تطلق مطبخها الخيري من جديد.. وتدعو المؤسسات المانحة وفاعلي الخيري للتبرع خبر سار من وزير المال الى موظفي القطاع العام حول رواتبهم اخماد حريق في منزل في جزين البرزي: الدعوة الصريحة لوقف الفساد والهدر ومحاسبة المسؤولين لا يمكن تجاهلها لا محلياً ولا دولياً "انفراجات على مستوى قيود المصارف"! حيلة جديدة للسرقة.. حذارِ فقد تخسر سيارتك بهذه الطريقة! قرار لاتهامية بيروت في وفاة محمد خشاب: جريمة قتل وليس انتحارا هكذا تغيّر سعر الدولار بين الأمس واليوم سماع صوت قوي في صيدا والجوار انخفاض سعر البنزين القاضية عون أوقفت مديرة "النافعة" هدى سلوم بجرائم الرشوة والتزوير وهدر المال العام منخفض جوي حتى نهاية الاسبوع والطقس غدا ماطر بغزارة انسحاب مجموعة شباب صيدا من لجان الحراك ابو الغزلان يوقع روايته الجديدة "مَـرَج الـبـَحريـن" في صيدا ورشة عمل لبنانية فرنسية في صيدا لترميم وتأهيل خان الرز ودير اللاتين تحليق للطيران المعادي في صيدا صيدا تعيش يوما طبيعيا بعد ليل شهد سلسلة من التحركات الاحتجاجية قتيل وجريح باقتحام منزلهما في علي النهري «قوي بسمنة .. وقوي بزيت»!

نقابة المحررين تدعو الى الاعتصام في 20 الجاري

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 صدر عن نقابة محرري الصحافة اللبنانية البيان الآتي:

 

بحث مجلس نقابة المحررين في اجتماعه اليوم الوضع الصحافي والإعلامي في البلاد، وسجل أسفه الشديد للتراجع الكبير في هذا القطاع بعد توقف العديد من المؤسسات واحتجاب قسري لمطبوعات كانت تشكل مصدر رزق رئيسي لمئات العائلات. وما زاد في أسفها وسخطها، هو عدم استجابة المسؤولين لاقتراحاتها الرامية إلى إنقاذ هذا القطاع الحيوي الذي كان له الدور البارز في تشكيل العصر الذهبي للبنان منذ أواخر ثلاثينيات القرن المنصرم حتى منتصف السبعينيات، وكان مظهرا من مظاهر ازدهاره وتطوره. 

 

وقد برزت أزمة جديدة مضافة تمثلت في توقف الزملاء في قسم الأخبار بتلفزيون المستقبل عن العمل اعتراضا على عدم تقاضيهم رواتبهم ومستحقاتهم منذ أشهر طويلة. 

 

وانطلاقا من كل ما تقدم ، قرر مجلس نقابة المحررين ما يأتي: 

 

١- الدعوة إلى اعتصام لكل العاملين في قطاع الصحافة والاعلام في ساحة الشهداء،انتصارا للمهنة، وإدانة التقصير الرسمي حيال هذا القطاع، وعدم القيام باي خطوة جادة لإنقاذه، وتوفير فرص إعادة هيكلته من خلال تقديم الدعم المادي، والمباشرة بوضع قوانين تستجيب لأمنيات وتطلعات العاملين فيه، والأخذ باقتراحات النقابة الإصلاحية وما تتطلبه من تعديلات قانونية.وقد حدد يوم الثلاثاء  20 آب 2019 الساعة الحادية عشرة صباحا للتجمع  والاعتصام لمدة ساعة ، امام تمثال ساحة الشهداء على أن تكون هذه الخطوة مقدمة لتحرك أوسع مستقبلا يشمل الاضراب التحذيري.

 

٢- التضامن التام والمطلق مع الزميلات والزملاء في تلفزيون المستقبل، ووضع كل إمكانات  النقابة ومكتبها القانوني في تصرفهم نصرة لحقوقهم.

 

3- تتمسك النقابة بنهج الحوار مع الدولة، وكذلك مع كل الهيئات والكيانات الرسمية والمهنية المعنية بقطاع الصحافة والاعلام، مع التشديد على استقلاليتها وهويتها المهنية ، وذلك في إطار التعاون لتحقيق ما رفعت من عناوين ، لها شقان تشريعي ومطلبي.

 

4- متابعة اتخاذ الخطوات التي تعزز مرجعية نقابة المحررين ، وقدراتها في الدفاع عن ابنائها.

 

5- إن التضامن بين أفراد الأسرة الصحافية والاعلامية، هو علامة انتصار لهم، وهو ما يجب أن يتحقق بالالتزام بقرارات النقابة ، لأن مثل هذا التوجه يعزز حضور الصحافي والإعلامي ويجعله أكثر فأكثر منخرطا في عملية انهاض  مهنته.

 

6- قوم مجلس النقابة نتائج الاتصالات التي اجراها  مع عدد من المسؤولين في شأن إنقاذ المهنة المهددة عمليا في صميم وجودها ومستقبلها. وقرر تكثيف حركته في جميع الاتجاه من أجل وضع خطة الخروج من الأزمة على السكة.

 

|@ المصدر/ أحمد الغربي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919532276
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة