صيدا سيتي

وفاة هيثم رمضان الذي شارك بتظاهرات صيدا مطالبا الدولة بمساعدته بزراعة كبد دعوة للمشاركة في حفل إطلاق: البيت العربي لتعليم الكبار والتنمية، في فندق لو كريون - برمانا أسامة سعد على تويتر: استشارات بعبدا... سلطة بالية تلملم ذاتها‎ الإدعاء على رئيس مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي بجرم هدر المال العام مبادرات تكافلية إنسانية في صيدا تحت شعار " ممنوع حدا يكون جوعان " و" لا للانتحار " .. اللجنة الشعبية باقليم الخروب تُكرمْ ثلة من الشخصيات الإعتبارية طلقة أنهت حياة الدركي أنطونيوس طنوس... ووالده: "لا أسباب تدعو لإقدامه على الانتحار" محتجون اقفلوا بالسلاسل المعدنية بوابة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي في صيدا إضراب في صيدا: رفْض الانتحار... وتعليق "المشانق" صرف تعسفي في «آيشتي» القصة الكاملة لغرق لبنان أمس.. من المسؤول؟ ابنة ناجي الفليطي لم تقتله فلماذا تحميلها هذا العبء؟ أكثر من 60 شركة تقدمت بظرف أسبوع بطلب صرف جماعي أزمة الأدوية والمُستلزمات الطبية مُستمرة جبق يُبشّر بخفض قيمة الدواء بنسبة 30%: أين إلغاء الاحتكار؟ الدولة «تدلّل» جزار الخيام! إنجاز منتظر منذ عام 2005.. لا قيمة لموازنة اصلاحية في زمن الانهيار فرق طوارىء بلدية صيدا بحالة جهوزية و كثفت تدابيرها الوقائية لإستيعاب كميات مياه الأمطار الغزيرة وتصريفها ذكرى ثالث والد الشيخ حسام العيلاني إطلاق ناشطة اوقفت صباحا امام فرع مصرف لبنان في صيدا

هيئة متابعة قضايا البيئة تستنكر قيام إدارة معمل معالجة النفايات بإقفال أبوابه، وتطالب بلدية صيدا بإلزامها باستقبال النفايات من صيدا والزهراني، كما تدعو إدارة المعمل لدفع رواتب العمال من دون أي تأخير

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تستنكر الهيئة إقدام إدارة معمل معالجة النفايات في صيدا على إقفال أبواب المعمل أمام شاحنات النفايات بذريعة وجود اعتصام للعمال. فالاعتصام المزعوم جرى تنظيمه بإشراف الإدارة وبأوامر صادرة عنها، وذلك من أجل ممارسة الضغط على الناس،  وبهدف دفع وزارة المالية إلى التسريع بالإفراج عن المستحقات المالية للمعمل.

 

ونحن إذ نعتبر أن ما أقدمت عليه إدارة المعمل هو ابتزاز مرفوض ومستنكر، ندعو بلدية صيدا للقيام بواجبها في إلزام هذه الإدارة بإعادة فتح أبواب المعمل، وباستئناف العمل من دون أي إبطاء.

 

فالتهديد بترك النفايات في الشوارع، نتيجة لإقفال المعمل، يشكل خطراً كبيراً على الصحة العامة وعلى سلامة البيئة، كما يمثّل تعدياً على القانون وعلى المبادئ الأخلاقية.

 

وفي الوقت ذاته نؤكد على حق العمال في الحصول على رواتبهم في موعدها وقبل عيد الأضحى، كما نؤكد على ضرورة حصولهم على كل الضمانات الصحية والاجتماعية، وعلى التجهيزات الوقائية اللازمة من مخاطر العمل الصحية وسواها.

 

وندعو إدارة المعمل لدفع رواتب العمال من دون أي تأخير، فهم لا يستطيعون تحمّل أي تأخير لهذه الرواتب التي بالكاد تكفيهم لتأمين لقمة العيش.

 

ولا بد من التذكير أن تأخر تسديد المستحقات من قبل وزارة المالية لا يجعل الشركة المشغلة للمعمل عاجزة عن دفع رواتب العمال. فهذه الشركة قد جنت ملايين الدولارات خلال السنوات الأخيرة من خزائن الدولة والبلديات ومن أموال الناس، بعد أن ضاعفت عدة مرات سعر معالجة الطن الواحد من النفايات، وبعد أن تجاوزت العقد مع بلدية صيدا، سواء لجهة استيراد النفايات من خارج نطاق إتحاد بلديات صيدا-الزهراني، أم لجهة عدم إعفاء بلدية صيدا من دفع كلفة معالجة نفاياتها كما ينص العقد.

 

كما لا بد من التذكير أيضاً بأنه كان يتوجب على الشركة أن تنفق قسماً من الأموال التي تجنيها على إصلاح جوانب الخلل في المعمل. وهو الخلل الذي طالبت وزارة البيئة بإصلاحه، بالنظر لما ينتج عنه من إنتشار للروائح الكريهة، ومن أضرار على البيئة والصحة العامة.

 

لكن للأسف الشديد، لم تكتف الشركة بتجاهل ما ينبغي عليها القيام به؛ من شراء تجهيزات ناقصة، أو تصليح الأعطال، بل لجأت زيادة على ذلك إلى عدم دفع رواتب العمال.

 وهي، فوق كل ذلك، تأتي اليوم لتمارس ابتزاز الناس مختبئة خلف العمال!! أليست هذه هي  ممارسات المافيا ؟؟؟

 

 

@ المصدر/ هيئة متابعة قضايا البيئة في صيدا - المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919139270
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة