صيدا سيتي

وفاة هيثم رمضان الذي شارك بتظاهرات صيدا مطالبا الدولة بمساعدته بزراعة كبد دعوة للمشاركة في حفل إطلاق: البيت العربي لتعليم الكبار والتنمية، في فندق لو كريون - برمانا أسامة سعد على تويتر: استشارات بعبدا... سلطة بالية تلملم ذاتها‎ الإدعاء على رئيس مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي بجرم هدر المال العام مبادرات تكافلية إنسانية في صيدا تحت شعار " ممنوع حدا يكون جوعان " و" لا للانتحار " .. اللجنة الشعبية باقليم الخروب تُكرمْ ثلة من الشخصيات الإعتبارية طلقة أنهت حياة الدركي أنطونيوس طنوس... ووالده: "لا أسباب تدعو لإقدامه على الانتحار" محتجون اقفلوا بالسلاسل المعدنية بوابة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي في صيدا إضراب في صيدا: رفْض الانتحار... وتعليق "المشانق" صرف تعسفي في «آيشتي» القصة الكاملة لغرق لبنان أمس.. من المسؤول؟ ابنة ناجي الفليطي لم تقتله فلماذا تحميلها هذا العبء؟ أكثر من 60 شركة تقدمت بظرف أسبوع بطلب صرف جماعي أزمة الأدوية والمُستلزمات الطبية مُستمرة جبق يُبشّر بخفض قيمة الدواء بنسبة 30%: أين إلغاء الاحتكار؟ الدولة «تدلّل» جزار الخيام! إنجاز منتظر منذ عام 2005.. لا قيمة لموازنة اصلاحية في زمن الانهيار فرق طوارىء بلدية صيدا بحالة جهوزية و كثفت تدابيرها الوقائية لإستيعاب كميات مياه الأمطار الغزيرة وتصريفها ذكرى ثالث والد الشيخ حسام العيلاني إطلاق ناشطة اوقفت صباحا امام فرع مصرف لبنان في صيدا

صقال بعد فوز لائحته بالتزكية في انتخابات الرابطة السنية: سنكون خط الدفاع الأول عن موقع رئاسة الحكومة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صقال بعد فوز لائحته بالتزكية في انتخابات الرابطة السنية: سنكون خط الدفاع الأول عن موقع رئاسة الحكومة

فازت لائحة المهندس ماهر صقال مجددا بالتزكية في انتخابات مجلس أمناء الرابطة الإسلامية السنية في لبنان والتي ضمت كلا من: المهندس ماهر صقال رئيسا، الشيخ هشام خليفة نائبا للرئيس، العميد حافظ شحادة نائبا ثانيا للرئيس، المفتي الشيخ أحمد نصار أمينا للسر، الشيخ شادي المصري أمينا للعلاقات العامة، المهندس زكريا الكعكي، القاضي الشيخ أحمد درويش الكردي، المحامي الشيخ مصطفى ملص، المحامي محي الدين ماهر حمود، المحامي أسامة سعيد شعبان، العميد عمر مكاوي. ولم يطرأ التغيير على أعضاء المجلس السابق إلا في اسمين اثنين وهما الشيخ هشام خليفة المدير العام السابق للأوقاف الإسلامية، والقاضي الشيخ أحمد درويش الكردي.
 

صقال
وقال صقال في كلمة:" إن المضي بالرابطة كمؤسسة إسلامية وطنية مستقلة متعاونة مع كل من يتقاطع مع أهدافها في مواجهة التحديات الداخلية والإقليمية، العربية والإسلامية".
 

وأوضح أنه "يهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في الرابطة حتى تكون فعلا عاملا ناشطا مع باقي مؤسسات الطائفة في مسيرتها لتوحيد الصف"، داعيا "جميع المكونات السنية إلى فتح أبواب الحوار البناء للوصول إلى تفاهمات حول القضايا المشتركة التي تحفظ الوجود وتضمن الحقوق للجميع، فسياسة الإقصاء والعزل السياسي وعدم قبول الآخر أمر لا يوصل إلا إلى الخراب". 
 

وشدد على "ضرورة التمسك بالتوازنات التي أقرها دستور الطائف وخصوصا لجهة صلاحيات رئيس الحكومة وانعكاس ذلك على الاستقرار العام"، وقال: "ستكون الرابطة السنية خط الدفاع الأول عن موقع رئاسة الحكومة وصلاحياتها، وسنعمل على مساندة دار الفتوى في حماية دورها وتوجهها الإسلامي المعتدل". 

واعتبر أن "المسؤولية مترتبة على الجميع في رفع مسببات الإحباط عن المجتمع الإسلامي السني التي يعيشها والحؤول دون إستضعافه أو إلحاق الغبن به".

وختم: "إننا إذ نؤكد على حق العودة للإخوة اللاجئين الفلسطينيين، نرفض ما يسمى بصفقة القرن، معتبرين ردة فعل الفلسطينيين على قرار وزارة العمل مفهومة ومبررة. وإننا ندعو إلى إقرار وثيقة الحقوق الإنسانية التي أعدتها لجنة الحوار اللبنانية الفلسطينية ووافقت عليها جميع القوى السياسية المتمثلة في الحكومة اليوم". 
 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919135564
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة