صيدا سيتي

اصابة عنصرين من سرايا المقاومة بإطلاق نار نتيحة اشكال فردي مع عنصر من حركة فتح في صيدا اختتام دورة التعليم النشط لمادة الرياضيات Mathematics Magic ـ 16 صورة شؤون اللاجئين في حماس بحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين مع وفد المبادرة الشعبية الفلسطينية - صورتان البستاني ترعى الجمعة في صيدا اطلاق مركز خدمة المشتركين " Call Center" في شركة مراد لخدمات الكهرباء سندات تعمير عين الحلوة: خاتمة سعيدة لحكاية مريرة الحريري رعت تخريج "دفعة السيدة وداد النادري" في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري - 50 صورة بشرى سارة لطلاب الصف الخامس والسادس ابتدائي: برنامج CAP في مركز الرحمة لخدمة المجتمع عنا وبس: شاورما كبير عدد 2 / شاورما صغير عدد 3 / برغر لبناني عدد 2 = 10,000 ل.ل. "إعلامي لبناني" يقترح مشروعًا عالميًّا لنقل الجهود السعودية في خدمة الحرمين للعالم - 5 صور مديرية الأحوال الشخصية أصدرت تعميما يتعلق بالطوابع الواجب استيفائها على المعاملات معهد صيدا التقني - المواساة يعلن عن الاستمرار في التسجيل للعام الدراسي الجديد 2019-2020 جريحان بحادث سير في مدينة صيدا بلدية صيدا ترعى مباريات كرة الطائرة الشاطئية على شاطىء المسبح الشعبي في صيدا للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد - 16 صورة مصبغة My Washer تفتتح فرعها الرابع في الغازية بجانب سوبر ماركت التوفير وتبارك لوكيلها محمد حمدان عرسك بالكامل في صالة صار بَدّا للأعراس: تصوير وزفة وفيديو وضيافة و DJ مع موقف سيارات وملعب للأطفال للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة

مواسم القرية.. على بيدر المدينة! - 5 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لبعض اسواق مدينة صيدا في هذه الأيام من كل عام نكهة الريف وروائح حقوله العطرة التي تجود بـ" فاكهة " الصيف وبقوله وحبوبه فيحملها المزارعون والباعة الى بيدر المدينة لبيعها.

 

في "شارع المطران" في عمق السوق التجاري لمدينة صيدا تفترش بعض النسوة الأرض أمام "بسطات" يعرضن فيها اصنافا منوعة من خير الأرض يأتين بها من بلدات وقرى الريف القريبة والبعيدة في الجنوب والجبل.

 

على جانبي الشارع المذكور تنتشر بسطات " ورق العريش " او ورق العنب الذي تقوم اولئك النسوة بتوضيبه وتكديسه فوق بعضه امام المارة تمهيدا لبيعه مع غيره من الحشائش مثل الملوخية والبقوليات والفاكهة مثل التين والعنب والصبار والحبوب مثل البازلاء والبامية وغيرها ، وبعض انواع الأعشاب المفيدة، الى جانب المونة البيتية الحديثة القطاف والتي عادة يتزود بها المواطنون من عام لعام  ، تختلط هذه البسطات مع ما يعرض ويباع في الشارع نفسه وامتداده جنوباً حيث محلة "الشاكرية" وشمالاً حتى البوابة التحتا ، من مستلزمات منوعة تبدأ بالمواد الغذائية واللحوم ولا تنتهي بالملابس والأحذية والفوبيجو والخرضوات وغيرها.

 

ويختص كثير من  الباعة بمواسم بعينها ليقوموا بحمل منتجاتها من حقول القرية الى بيادر المدينة لبيعها كموسم القمح ومشتقاته (خلال اشهر الصيف) ، وموسم الزيتون وزيته (في الخريف)  وغيرهما من المواسم السنة حتى تتحول بعض الأسواق في المدن الى معرض دائم ومفتوح على مدار السنة لمواسم القرى خلال الفصول الأربعة.


@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

دلالات : مستقبل ويب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907837286
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة