صيدا سيتي

قرار لاتهامية بيروت في وفاة محمد خشاب: جريمة قتل وليس انتحارا هكذا تغيّر سعر الدولار بين الأمس واليوم سماع صوت قوي في صيدا والجوار انخفاض سعر البنزين القاضية عون أوقفت مديرة "النافعة" هدى سلوم بجرائم الرشوة والتزوير وهدر المال العام منخفض جوي حتى نهاية الاسبوع والطقس غدا ماطر بغزارة انسحاب مجموعة شباب صيدا من لجان الحراك ابو الغزلان يوقع روايته الجديدة "مَـرَج الـبـَحريـن" في صيدا ورشة عمل لبنانية فرنسية في صيدا لترميم وتأهيل خان الرز ودير اللاتين تحليق للطيران المعادي في صيدا صيدا تعيش يوما طبيعيا بعد ليل شهد سلسلة من التحركات الاحتجاجية قتيل وجريح باقتحام منزلهما في علي النهري «قوي بسمنة .. وقوي بزيت»! أسامة سعد ورئاسة الحكومة: لا تضيّعوا الوقت على الأوهام ما هو سر الرغوة البيضاء التي ظهرت بالعاصفة؟ صيدا: محتجّون دخلوا سراي المدينة وسعد جال في الأسواق "الحراك" في صيدا يكشف المزيد من المعاناة: ين "قيد الدرس"... و"الجنسية اللبنانية" "معلومات الأمن العام" أوقفت "ناقل المطلوبين" من عين الحلوة ندوة عن زيت الزيتون في جزين اتحاد نقابات العمال في الجنوب: لحوار جدي ومسؤول بين النقابيين وتوحيد الصفوف ووضع الخلافات السياسية جانبا

العوض: نرفض "إجازة العمل" كونها تستهدف الصفة السياسية الخاصة باللاجئين الفلسطينيين في لبنان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
العوض: نرفض "إجازة العمل" كونها تستهدف الصفة السياسية الخاصة باللاجئين الفلسطينيين في لبنان

أكد مسؤول العلاقات السياسية والإعلامية في حركة حماس في لبنان الأخ عبد المجيد العوض "أن قضية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان هي قضية سياسية بامتياز، ناتجة عن الاحتلال الصهيوني لأرضنا"، مضيفاً "أن الفلسطينيين أُخرجوا من أوطانهم قسراً وحصلوا على صفة استثنائية، يجب أن تقابل من قبل الدولة اللبنانية ووزارة العمل بممارسات استثنائية تحفظ لهم حقهم في العيش بكرامة إلى حين العودة".

 

واعتبر العوض خلال مقابلة على قناة الأقصى الفضائية إلى "أن إجراءات وزارة العمل اللبنانية تندرج ضمن أهداف ومضامين صفقة القرن"، رافضاً إجازة العمل بشكل قاطع لأنها تعامل اللاجئ كالأجنبي وبالتالي تستهدف الصفة السياسية الخاصة به.

 

ورأى العوض أن "المدخل الحقيقي لحل هذه المعضلة هو من خلال تعديل قانون العمل الذي يفرض على اللاجئين الفلسطينيين إجازة عمل وممارسات تعسفية"، مستدركاً "ولكن إلى حين ذلك نطالب الدولة اللبنانية ووزير العمل بقرار رسمي يُعلن فيه تجميد كافة القرارات والإجراءات التي تنتقص من حقوق العامل الفلسطيني في لبنان".

 

ولفت العوض إلى أن "حركة حماس والقيادة الفلسطينية تجري جولة من الزيارات واللقاءات مع الجهات الرسمية اللبنانية للتأكيد على رفض إجراءات وزارة العمل اللبنانية، وضرورة إجراء حوار لبناني فلسطيني لمناقشة كافة القضايا المطروحة ورفع التوصيات إلى مجلس الوزراء من خلال لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني.

 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي - لبنان / حركة المقاومة الإسلامية - حماس


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919521664
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة