صيدا سيتي

الحاج محمد طه الطه (أبو طه) في ذمة الله كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟ عطاف محمد العقاد في ذمة الله اطلاق نار خلال اشكال فردي في مخيم عين الحلوة دون وقوع إصابات المطران العمار هنأ السعودي على خطوة البلدية في توقيع عقد تخصيص وتشغيل المستشفى التركي للحروق إجراءات وقائية لعناصر فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد صباح يوم العيد الأمانة العامة لمجلس الوزراء: الإثنين والثلاثاء يومي تعطيل رسمي بمناسبة الفطر للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل ساحة العيد في صيدا مقفلة وحزينة (النهار) صيدا: غابت أراجيح العيد وحضرت "دويّخة" الأزمات! المفتي عسيران: الحكومة معطلة لا تملك الخروج من المأزق! أحمد الحريري يشكر جمعية جامع البحر الخيرية وينوه برسالتها التكافلية سوسان في خطبة الفطر: للعمل من اجل كرامة الإنسان! بهية الحريري زارت صبيحة العيد ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري خليل عبد الرحمن الخطيب (أبو إبراهيم) في ذمة الله صلاة العيد في مساجد صيدا... دعوات لرفع البلاء (النهار) أحمد الحريري: بإيمان راسخ نواصل المسيرة قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية تضع الأكاليل على أضرحة الشهداء بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد أسامة سعد يؤدي صلاة عيد الفطر في المسجد العمري الكبير ويزور أضرحة الشهداء تمديد عروضات التصفية العامة على جميع الملبوسات بسبب الإقفال في محل Bonita cutie

العوض: نرفض "إجازة العمل" كونها تستهدف الصفة السياسية الخاصة باللاجئين الفلسطينيين في لبنان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
العوض: نرفض "إجازة العمل" كونها تستهدف الصفة السياسية الخاصة باللاجئين الفلسطينيين في لبنان

أكد مسؤول العلاقات السياسية والإعلامية في حركة حماس في لبنان الأخ عبد المجيد العوض "أن قضية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان هي قضية سياسية بامتياز، ناتجة عن الاحتلال الصهيوني لأرضنا"، مضيفاً "أن الفلسطينيين أُخرجوا من أوطانهم قسراً وحصلوا على صفة استثنائية، يجب أن تقابل من قبل الدولة اللبنانية ووزارة العمل بممارسات استثنائية تحفظ لهم حقهم في العيش بكرامة إلى حين العودة".

 

واعتبر العوض خلال مقابلة على قناة الأقصى الفضائية إلى "أن إجراءات وزارة العمل اللبنانية تندرج ضمن أهداف ومضامين صفقة القرن"، رافضاً إجازة العمل بشكل قاطع لأنها تعامل اللاجئ كالأجنبي وبالتالي تستهدف الصفة السياسية الخاصة به.

 

ورأى العوض أن "المدخل الحقيقي لحل هذه المعضلة هو من خلال تعديل قانون العمل الذي يفرض على اللاجئين الفلسطينيين إجازة عمل وممارسات تعسفية"، مستدركاً "ولكن إلى حين ذلك نطالب الدولة اللبنانية ووزير العمل بقرار رسمي يُعلن فيه تجميد كافة القرارات والإجراءات التي تنتقص من حقوق العامل الفلسطيني في لبنان".

 

ولفت العوض إلى أن "حركة حماس والقيادة الفلسطينية تجري جولة من الزيارات واللقاءات مع الجهات الرسمية اللبنانية للتأكيد على رفض إجراءات وزارة العمل اللبنانية، وضرورة إجراء حوار لبناني فلسطيني لمناقشة كافة القضايا المطروحة ورفع التوصيات إلى مجلس الوزراء من خلال لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني.

 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي - لبنان / حركة المقاومة الإسلامية - حماس


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931290663
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة