صيدا سيتي

اصابة عنصرين من سرايا المقاومة بإطلاق نار نتيحة اشكال فردي مع عنصر من حركة فتح في صيدا اختتام دورة التعليم النشط لمادة الرياضيات Mathematics Magic ـ 16 صورة شؤون اللاجئين في حماس بحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين مع وفد المبادرة الشعبية الفلسطينية - صورتان البستاني ترعى الجمعة في صيدا اطلاق مركز خدمة المشتركين " Call Center" في شركة مراد لخدمات الكهرباء سندات تعمير عين الحلوة: خاتمة سعيدة لحكاية مريرة الحريري رعت تخريج "دفعة السيدة وداد النادري" في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري - 50 صورة بشرى سارة لطلاب الصف الخامس والسادس ابتدائي: برنامج CAP في مركز الرحمة لخدمة المجتمع عنا وبس: شاورما كبير عدد 2 / شاورما صغير عدد 3 / برغر لبناني عدد 2 = 10,000 ل.ل. "إعلامي لبناني" يقترح مشروعًا عالميًّا لنقل الجهود السعودية في خدمة الحرمين للعالم - 5 صور مديرية الأحوال الشخصية أصدرت تعميما يتعلق بالطوابع الواجب استيفائها على المعاملات معهد صيدا التقني - المواساة يعلن عن الاستمرار في التسجيل للعام الدراسي الجديد 2019-2020 جريحان بحادث سير في مدينة صيدا بلدية صيدا ترعى مباريات كرة الطائرة الشاطئية على شاطىء المسبح الشعبي في صيدا للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد - 16 صورة مصبغة My Washer تفتتح فرعها الرابع في الغازية بجانب سوبر ماركت التوفير وتبارك لوكيلها محمد حمدان عرسك بالكامل في صالة صار بَدّا للأعراس: تصوير وزفة وفيديو وضيافة و DJ مع موقف سيارات وملعب للأطفال للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة

العوض: نرفض "إجازة العمل" كونها تستهدف الصفة السياسية الخاصة باللاجئين الفلسطينيين في لبنان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
العوض: نرفض "إجازة العمل" كونها تستهدف الصفة السياسية الخاصة باللاجئين الفلسطينيين في لبنان

أكد مسؤول العلاقات السياسية والإعلامية في حركة حماس في لبنان الأخ عبد المجيد العوض "أن قضية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان هي قضية سياسية بامتياز، ناتجة عن الاحتلال الصهيوني لأرضنا"، مضيفاً "أن الفلسطينيين أُخرجوا من أوطانهم قسراً وحصلوا على صفة استثنائية، يجب أن تقابل من قبل الدولة اللبنانية ووزارة العمل بممارسات استثنائية تحفظ لهم حقهم في العيش بكرامة إلى حين العودة".

 

واعتبر العوض خلال مقابلة على قناة الأقصى الفضائية إلى "أن إجراءات وزارة العمل اللبنانية تندرج ضمن أهداف ومضامين صفقة القرن"، رافضاً إجازة العمل بشكل قاطع لأنها تعامل اللاجئ كالأجنبي وبالتالي تستهدف الصفة السياسية الخاصة به.

 

ورأى العوض أن "المدخل الحقيقي لحل هذه المعضلة هو من خلال تعديل قانون العمل الذي يفرض على اللاجئين الفلسطينيين إجازة عمل وممارسات تعسفية"، مستدركاً "ولكن إلى حين ذلك نطالب الدولة اللبنانية ووزير العمل بقرار رسمي يُعلن فيه تجميد كافة القرارات والإجراءات التي تنتقص من حقوق العامل الفلسطيني في لبنان".

 

ولفت العوض إلى أن "حركة حماس والقيادة الفلسطينية تجري جولة من الزيارات واللقاءات مع الجهات الرسمية اللبنانية للتأكيد على رفض إجراءات وزارة العمل اللبنانية، وضرورة إجراء حوار لبناني فلسطيني لمناقشة كافة القضايا المطروحة ورفع التوصيات إلى مجلس الوزراء من خلال لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني.

 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي - لبنان / حركة المقاومة الإسلامية - حماس


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907836015
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة