صيدا سيتي

مياه الجنوب: من المستغرب لجوء جهات الى الخطابات الشعبوية بدل التواصل والتعاون دعوة للمشاركة في اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الحاجة سلوى محمد شومان (زوجة الحاج خليل كشتبان) في ذمة الله البزري: إستمرار هذه الحكومة إستمرار في تقويض أركان الدولة ومن يدعمها شريك في جريمتها الجماعة الاسلامية: نطالب مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بالتوقف عن إذلال الناس.. وتأمين المياه للمواطنين هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! هذا هو سبب الغاء اجتماع "الحوار اللبناني-الفلسطيني" المقرر انعقاده غدا الفلسطينيون رافعةٌ اقتصادية للبنان وليسوا عِبئاً الدكتور محمد البزري: خير الكلام ما قل ودل أسرار الصحف: عمدت بعض المستشفيات إلى قطع المكيفات عن غرف الأطباء المناوبين دموع وجع "أم محمد" تقابلها شموع صمود في صيدا بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للبيع محل ثلاثة طوابق بسعر مشجع جداً في صيدا للإيجار غرفة مع منافعها في المدينة الصناعية في صيدا - مقابل مستشفى عسيران برنامج التدريب المحاسبي لأول مرة في لبنان: مركز ظرافة للتدريب المحاسبي

السعودي رعى في بلدية صيدا ندوة تربوية متخصصة عن الذكاء العاطفي - 13 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدعوة من اللجنة الثقافية في بلدية صيدا ، ألقى أستاذ التربية في جامعة حلوان ومدير التدريب في معهد إعداد القادة بمصر الدكتور صلاح عبدالسميع ورئيس مجلس أمناء مدرسة الغد المشرق، محاضرة تربوية متخصصة بعنوان "الذكاء العاطفي مدخل لبناء الإرادة والحياة  " وذلك في قاعة الحاج مصباح البزري  في القصر البلدي في صيدا وبحضور راعي الندوة رئيس البلدية المهندس محمد السعودي والدكتور عبد الحليم زيدان والشيخ غازي حنينة ورئيس اللجنة الثقافية في المجلس البلدي الأستاذ كامل كزبر وعضوي المجلس البلدي المهندسين محمود شريتح و محمد البابا  ، والمنسقة  السيدة سوسن عبدالحليم وشخصيات تربوية ومدراء مدارس وجمع من المهتمين.

 

الأستاذ كزبر رحب بالمحاضر الدكتور عبد السميع مشيرا إلى أنه متعدد المواهب التربوية وسيرته ذاخرة بالإنجازات والدراسات والابحاث والمحاضرات المتخصصة معربا عن إعتزاز بلدية صيدا برئاسة المهندس السعودي واللجنة الثقافية لإستضافته لإلقاء المحاضرة القيمة.

 

عبد السميع

ثم تحدث المحاضر فعرف عن مفهوم الذكاء العاطفى بأنه قدرة الإنسان على أن يسعد نفسه ويسعد من حوله. وان الذكاء العاطفي مكتسب وليس موروث ولهذا فرصة تنمية الذكاء العاطفي قائمة طوال المراحل العمرية للانسان.

 

وأكد الدكتور عبدالسميع  على أهمية مرحلة الطفولة فى تربية الوجدان لدى الأبناء، وأن البناء النفسي والوجدانى يتشكل لدى الأبناء خلال الخمس سنوات الأولى من العمر.

 

ثم تناول المحاضر العديد من المحاور منها الفرق بين الانفعال والمزاج والمشاعر والعاطفة والوجدان.  كما أكد الدكتور صلاح عبد السميع على أهمية تربية الوجدان فى المدارس والمؤسسات التعليمية والتربوية والخدمية فى صيدا، وضمن ما تم التأكيد عليه أن النقص فى الذكاء العاطفى اساس الكثير من مشاكل الإنسان، حيث يدمر الذهن ويهدد الصحة الجسمانية باخطار جسيمة.

 

كما استعرض الدكتور عبدالسميع  سمات الإنسان الذى يمتلك ذكاء عاطفى مرتفع، كما تم تناول العلاقة بين الذكاء العاطفى والتميز الوظيفى، وكذلك التميز الدراسى، وعلاقة الذكاء العاطفى بالثقة بالنفس والتميز فى الحقل الادارى والسياسي.

 

وخلص الدكتور عبدالسميع إلى ضرورة التاكيد على أهمية الذكاء العاطفى وتطبيقه فى البيت والمدرسة والمؤسسات كافة، بل أيضا فى شتى مراحل الحياة، وأن نجاح الإنسان فى حياته قد لا يرتبط بالحصول على الشهادات الدراسية بقدر ارتباطه بمدى امتلاك الإنسان لذكاء عاطفى مرتفع.

 

وفي الختام كانت مداخلات وتعليقات من الحضور عبرت عن تفاعلهم مع المحاضر وموضوع الندوة المتخصصة.


@ المصدر/ إعلام بلدية صيدا - غسان الزعتري 

دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934190904
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة