صيدا سيتي

الخارجية: سفارتنا في اليونان تتابع قضية صالح للوقوف على أوضاعه وتقديم المساعدة له للإيجار شقة روف مطلة مساحة 220 متر مربع في البرامية مقابل فيلا رئيس البلدية - 9 صور وفد من اللجنة المصغرة لهيئة العمل الفلسطيني المشترك يزور مدير المدرسة العمانيّة النموذجية - صورتان الحريري رعت تخرج طالبات "ثانوية حكمت الصباغ – يمنى العيد الرسمية" - 50 صورة تيار الفجر يدعو للإفراج عن الصحافي محمد صالح مجلس بلدية صيدا يتضامن مع الصحافي محمد صالح ويدعو السلطات اليونانية لإطلاق سراحه فورا إصابة شاب بجروح نتيجة انقلاب دراجته بعدما أصيب بعارض صحي توقيف عاملة منزلية بعد سرقتها مجوهرات بقيمة 400 الف دولار تفاصيل توقيف شاحنة الدخان المهرب فيسبوك تعلق عشرات الآلاف من التطبيقات المشاركة في بيانات المستخدمين حمود استنكر احتجاز الصحافي صالح ودعا الى التحرك لأجل اطلاق سراحه الحريري تابعت مع رئيس الحكومة واللواء عثمان واللواء ابراهيم قضية احتجاز الصحافي محمد صالح في اليونان والمحامي شمس الدين مكلفا منها تواصل معه واطمأن عليه رئيس بلدية حارة صيدا يستنكر احتجاز السلطات اليونانية لابن بلدتهم محمد صالح قيادة الجيش: بعض مواقع التواصل الاجتماعي يتداول نموذجا مزورا البزري يُعلن تضامنه مع الصحافي محمد صالح ويُجري إتصالاً بوزير الخارجية جبران باسيل للإسراع في الإفراج عنه نقيب المحررين يتابع قضية احتجاز الزميل محمد صالح في اليونان المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري يعلن عن التضامن الكامل مع الصحفي محمد صالح، ويدعو وزارة الخارجية للتحرك الفوري من أجل الإفراج عنه بيان صادر عن اعلاميي مدينة صيدا بعد توقيف الزميل محمد صالح في اليونان الحريري زارت "افتاء صيدا" والتقت سوسان بحضور السعودي والشريف وحمود تحضيراً للأنشطة الإحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف - 4 صور الجماعة الاسلامية تلتقي وفداً من رؤساء الأقسام في مستشفى صيدا الحكومي - 4 صور

العصفور يترنم! و (الشهاب) في المرآة!!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

(ويت ويت... ويت)!

أنا لست إلا عصفوراً صغيراً من الطبقة السفلى! وحياتي ليست ذات قيمة! ولكن هنالك واحداً يرعاني! وهو الذي وهبني رداء بسيطاً من الريش، لم يخلقه للزينة، فإنه جعله واقياً، يحفظ جسمي دافئاً في الشتاء. ويمنع عني رشاش المطر! ولو أنه حلاه بالذهب والأرجوان لأمكن أن أكون مختالاً فخوراً!

 

أود أن أبتني لنفسي عشاً صغيراً أحب أن يكون في أجمل بقعة! فأترنم بحمد الباري (بكثير من السرور) إذ فصل الربيع أتى!.

 

ليس لي إهراء بل ولا مخزن صغير لأني لم أزرع ذات يوم ولم أحصد شيئاً غير أني أسعى في طلب الرزق دوماً والله يرزقني بغير حساب! (إشارة إلى معنى من معاني قوله عز وجل (فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه وإليه النشور)!.

 

وأنا لم أفكر بإدخار حبة واحدة! وإن شح رزقي في بعض الأحيان، فإني أحمد الله الذي يرزقني لأنه تعالى قدر لي قوتاً مستديماً وكافياً ولأني آكل لأعيش!! إشارة إلى قوله عز وجل: (وما من دابَّة في الأرض إلا على الله رزقها).

 

أنا أعلم أنه توجد عصافير كثيرة من نوعي في جميع أنحاء العالم! ولكن الله جلت قدرته يعلم بسقوط أحدنا إلى الأرض!! و يعلم أيضاً بحبس أحدنا في أقفاص الآخرين!  لعنهم الله إلى يوم الدين!

 

نحن صغار، ولكن لم نهمل قط! نحن ضعاف، ولكن لا نخشى أحداً أبداً.

 

لأننا نؤمن بواحد يحفظنا وهو الذي وهب المخلوقات الحياة! وفي هذا إلى قوله عز وجل:(قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا)!.

 

أطير في الغابة الكثيفة، وأحط على كثير من الأغصان! دون أن أستعير بالمصوَّر، كما يفعل الإنسان! ومع هذا لا أضل السبيل!!!

 

في وقت السحر، أضم جناحاي حول رأسي ومهما أصابتني الشدائد، صبري ساق على جناح الله، لا يأتيني الضرر!! لأن الله دائماً يرعاني!!!

 

فبالله عليكم أيها الناس أطلقوا العصافير كلها من الأقفاص! كما أرادها خالقها الباري (حرَّة)! و أنتم كذلك أحرار! و إلاّ فالجزاء بالغ أمره في القصاص.

 

(مهداة إلى مؤتمر جمعية الرفق بالحيوان الذي ينعقد اليوم في عمان مع خالص الشكر و التقدير إلى جميع المشاركين و الأصدقاء الحاضرين). 

 

@ المصدر/ بقلم منح شهاب - صيدا


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911869913
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة