صيدا سيتي

إغلاق تقاطع ايليا بسبب كثافة الطلاب المشاركين في الحراك القوى الامنية اوقفت عددا من المحتجين بصيدا على خلفية قطع الطرقات المصارف في صيدا فتحت ابوابها ومدارس وثانويات مقفلة كلمة و2/1: أزهرت جراح شعبي أزهرت! أسامة سعد في مداخلة تلفزيونية: لمقاطعة جلسة المجلس لأنها تتجاهل مطالب الانتفاضة الجيش اعاد فتح جميع الطرقات الفرعية في صيدا حال الطريق من صيدا إلى بيروت محتجون قطعوا عددا من الطرق في صيدا وأغلقوا أوجيرو والكهرباء تجديد ولاية "الاونروا"... ورسالة من اللاجئين في لبنان "نحن على ابواب كارثة انسانيّة" تدريبات ومناورات لمسعفي فوج الإنقاذ الشعبي لتعزيز مهاراتهم - 39 صورة يعقوبيان تقدمت باقتراح قانون لوقف الاشغال في سد بسري: يمثل مجرزة بيئية وميدانا رحبا للفساد وهدر الأموال مطالبة الانروا بخطة طوارئ تراعي المستجدات في لبنان وتستجيب لحاجات اللاجئيين الفلسطينين في المخيمات - 4 صور صيدا: تجمعات أمام نقاط الصراف الآلي.. والسبب ؟ جمعية المصارف: لاعادة فتح الفروع في المناطق بعد فك الاضراب شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة دورة اللغة الانكليزية بجمعية زيتونة تمكن أولياء الأمور من مساعدة أبنائهم بحل فروضهم المنزلية - 5 صور شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار السماح للبنانيين بالمغادرة عن طريق مطار دمشق الى مطار بيروت عبر البطاقة الشخصية

العصفور يترنم! و (الشهاب) في المرآة!!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

(ويت ويت... ويت)!

أنا لست إلا عصفوراً صغيراً من الطبقة السفلى! وحياتي ليست ذات قيمة! ولكن هنالك واحداً يرعاني! وهو الذي وهبني رداء بسيطاً من الريش، لم يخلقه للزينة، فإنه جعله واقياً، يحفظ جسمي دافئاً في الشتاء. ويمنع عني رشاش المطر! ولو أنه حلاه بالذهب والأرجوان لأمكن أن أكون مختالاً فخوراً!

 

أود أن أبتني لنفسي عشاً صغيراً أحب أن يكون في أجمل بقعة! فأترنم بحمد الباري (بكثير من السرور) إذ فصل الربيع أتى!.

 

ليس لي إهراء بل ولا مخزن صغير لأني لم أزرع ذات يوم ولم أحصد شيئاً غير أني أسعى في طلب الرزق دوماً والله يرزقني بغير حساب! (إشارة إلى معنى من معاني قوله عز وجل (فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه وإليه النشور)!.

 

وأنا لم أفكر بإدخار حبة واحدة! وإن شح رزقي في بعض الأحيان، فإني أحمد الله الذي يرزقني لأنه تعالى قدر لي قوتاً مستديماً وكافياً ولأني آكل لأعيش!! إشارة إلى قوله عز وجل: (وما من دابَّة في الأرض إلا على الله رزقها).

 

أنا أعلم أنه توجد عصافير كثيرة من نوعي في جميع أنحاء العالم! ولكن الله جلت قدرته يعلم بسقوط أحدنا إلى الأرض!! و يعلم أيضاً بحبس أحدنا في أقفاص الآخرين!  لعنهم الله إلى يوم الدين!

 

نحن صغار، ولكن لم نهمل قط! نحن ضعاف، ولكن لا نخشى أحداً أبداً.

 

لأننا نؤمن بواحد يحفظنا وهو الذي وهب المخلوقات الحياة! وفي هذا إلى قوله عز وجل:(قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا)!.

 

أطير في الغابة الكثيفة، وأحط على كثير من الأغصان! دون أن أستعير بالمصوَّر، كما يفعل الإنسان! ومع هذا لا أضل السبيل!!!

 

في وقت السحر، أضم جناحاي حول رأسي ومهما أصابتني الشدائد، صبري ساق على جناح الله، لا يأتيني الضرر!! لأن الله دائماً يرعاني!!!

 

فبالله عليكم أيها الناس أطلقوا العصافير كلها من الأقفاص! كما أرادها خالقها الباري (حرَّة)! و أنتم كذلك أحرار! و إلاّ فالجزاء بالغ أمره في القصاص.

 

(مهداة إلى مؤتمر جمعية الرفق بالحيوان الذي ينعقد اليوم في عمان مع خالص الشكر و التقدير إلى جميع المشاركين و الأصدقاء الحاضرين). 

 

@ المصدر/ بقلم منح شهاب - صيدا


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917885189
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة