صيدا سيتي

الشهاب: كيف نتعهد صداقتنا؟ البزري: لبنان قارب مرحلة الخطر لأن عدد اصابات كورونا بالنسبة لعدد السكان مرتفع جدا "العفو العام" ... صفحة وطويت: سعد الحريري يطلق مقاربة جديدة... يبنى عليها الكثير سيارة اسعاف مخصصة لحالات "الكورونا" من مؤسسة الحريري لأوقاف صيدا مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب وقفة لمخاتير صيدا والزهراني في سرايا صيدا احتجاًجاً على فقدان الطوابع بهية الحريري تزور ضريح الشهيد الحسن: سيبقى طيفه حاضراً بانجازاته التي حمت وتحمي هذا الوطن "شركة جبيلي اخوان": فحوصات كورونا للموظفين اظهرت وجود حالة واحدة هي قيد الحجر والمعالجة والشركة ملتزمة اجراءات السلامة والوقاية والفحوصات الدورية عون وقّع «الدولار الطالبي»: هل تنفّذ المصارف؟ ليلا.. إخماد حريق شب بمنزل في شارع غسان حمود عائشة عبد الوهاب الغلاييني (زوجة مأمون المكاوي) في ذمة الله فقدان الطوابع يُهدّد بوقف المعاملات... ومخاتير صيدا يحذّرون أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 20 تشرين الأول 2020 البزري: الشباب البدين وكثير التدخين ومريض الربو أكثر عرضة لكورونا قاس ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 Required: International Sales Executive - Executive Secretary - Technician - Plant Executive Coordinator Required: International Sales Executive - Executive Secretary - Technician - Plant Executive Coordinator مطلوب مدير محاسبة مع خبرة لا تقل عن 7 سنوات لشركة تجارية في صيدا

العصفور يترنم! و (الشهاب) في المرآة!!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

(ويت ويت... ويت)!

أنا لست إلا عصفوراً صغيراً من الطبقة السفلى! وحياتي ليست ذات قيمة! ولكن هنالك واحداً يرعاني! وهو الذي وهبني رداء بسيطاً من الريش، لم يخلقه للزينة، فإنه جعله واقياً، يحفظ جسمي دافئاً في الشتاء. ويمنع عني رشاش المطر! ولو أنه حلاه بالذهب والأرجوان لأمكن أن أكون مختالاً فخوراً!

 

أود أن أبتني لنفسي عشاً صغيراً أحب أن يكون في أجمل بقعة! فأترنم بحمد الباري (بكثير من السرور) إذ فصل الربيع أتى!.

 

ليس لي إهراء بل ولا مخزن صغير لأني لم أزرع ذات يوم ولم أحصد شيئاً غير أني أسعى في طلب الرزق دوماً والله يرزقني بغير حساب! (إشارة إلى معنى من معاني قوله عز وجل (فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه وإليه النشور)!.

 

وأنا لم أفكر بإدخار حبة واحدة! وإن شح رزقي في بعض الأحيان، فإني أحمد الله الذي يرزقني لأنه تعالى قدر لي قوتاً مستديماً وكافياً ولأني آكل لأعيش!! إشارة إلى قوله عز وجل: (وما من دابَّة في الأرض إلا على الله رزقها).

 

أنا أعلم أنه توجد عصافير كثيرة من نوعي في جميع أنحاء العالم! ولكن الله جلت قدرته يعلم بسقوط أحدنا إلى الأرض!! و يعلم أيضاً بحبس أحدنا في أقفاص الآخرين!  لعنهم الله إلى يوم الدين!

 

نحن صغار، ولكن لم نهمل قط! نحن ضعاف، ولكن لا نخشى أحداً أبداً.

 

لأننا نؤمن بواحد يحفظنا وهو الذي وهب المخلوقات الحياة! وفي هذا إلى قوله عز وجل:(قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا)!.

 

أطير في الغابة الكثيفة، وأحط على كثير من الأغصان! دون أن أستعير بالمصوَّر، كما يفعل الإنسان! ومع هذا لا أضل السبيل!!!

 

في وقت السحر، أضم جناحاي حول رأسي ومهما أصابتني الشدائد، صبري ساق على جناح الله، لا يأتيني الضرر!! لأن الله دائماً يرعاني!!!

 

فبالله عليكم أيها الناس أطلقوا العصافير كلها من الأقفاص! كما أرادها خالقها الباري (حرَّة)! و أنتم كذلك أحرار! و إلاّ فالجزاء بالغ أمره في القصاص.

 

(مهداة إلى مؤتمر جمعية الرفق بالحيوان الذي ينعقد اليوم في عمان مع خالص الشكر و التقدير إلى جميع المشاركين و الأصدقاء الحاضرين). 

 

@ المصدر/ بقلم منح شهاب - صيدا


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942295798
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة