صيدا سيتي

تيار الفجر حول الإنفجار المزلزل: جلاء الحقيقة وتحديد المسؤوليات مطلوب موظفين سوريين للعمل في سيراليون (أفريقيا) بهية الحريري شكلت خلية أزمة لإغاثة متضرري انفجار بيروت أسامة سعد على تويتر: يدفن اللبنانيون أحباءهم و لن يدفنوا غضبهم و ثورتهم... نقابة الممرضات والممرضين تنعي شهدائها: نعاهدكم بتكملة المسيرة غرق باخرة "اورينت كوين" السياحية واستشهاد اثنين من طاقمها إصابات بـ"كورونا" في صيدا وشائعات... والحامض بـ 9 آلاف في بلد الحمضيات صيدا تداعت لنجدة العاصمة: فرق طبية توجهت الى بيروت للمساعدة في اسعاف المصابين وتبرع بالدم قيادة الجماعة الاسلامية في صيدا تواكب استقبال جرحى انفجار بيروت إلى مستشفيات صيدا بهية الحريري تعزي بضحايا انفجار المرفأ وتدعو للتبرع بالدم البزري يُتابع أوضاع المصابين والجرحى الذين نقلوا الى مستشفيات صيدا السعودي أعطى توجيهاته لفرق بلدية صيدا للإستنفار ويحث المواطنين في صيدا للتبرع بالدم الرعاية تتحدى الازمة الاقتصادية وتسجل أرقاماً قياسية في مشروع أضاحي العيد 2020 للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين

العصفور يترنم! و (الشهاب) في المرآة!!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

(ويت ويت... ويت)!

أنا لست إلا عصفوراً صغيراً من الطبقة السفلى! وحياتي ليست ذات قيمة! ولكن هنالك واحداً يرعاني! وهو الذي وهبني رداء بسيطاً من الريش، لم يخلقه للزينة، فإنه جعله واقياً، يحفظ جسمي دافئاً في الشتاء. ويمنع عني رشاش المطر! ولو أنه حلاه بالذهب والأرجوان لأمكن أن أكون مختالاً فخوراً!

 

أود أن أبتني لنفسي عشاً صغيراً أحب أن يكون في أجمل بقعة! فأترنم بحمد الباري (بكثير من السرور) إذ فصل الربيع أتى!.

 

ليس لي إهراء بل ولا مخزن صغير لأني لم أزرع ذات يوم ولم أحصد شيئاً غير أني أسعى في طلب الرزق دوماً والله يرزقني بغير حساب! (إشارة إلى معنى من معاني قوله عز وجل (فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه وإليه النشور)!.

 

وأنا لم أفكر بإدخار حبة واحدة! وإن شح رزقي في بعض الأحيان، فإني أحمد الله الذي يرزقني لأنه تعالى قدر لي قوتاً مستديماً وكافياً ولأني آكل لأعيش!! إشارة إلى قوله عز وجل: (وما من دابَّة في الأرض إلا على الله رزقها).

 

أنا أعلم أنه توجد عصافير كثيرة من نوعي في جميع أنحاء العالم! ولكن الله جلت قدرته يعلم بسقوط أحدنا إلى الأرض!! و يعلم أيضاً بحبس أحدنا في أقفاص الآخرين!  لعنهم الله إلى يوم الدين!

 

نحن صغار، ولكن لم نهمل قط! نحن ضعاف، ولكن لا نخشى أحداً أبداً.

 

لأننا نؤمن بواحد يحفظنا وهو الذي وهب المخلوقات الحياة! وفي هذا إلى قوله عز وجل:(قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا)!.

 

أطير في الغابة الكثيفة، وأحط على كثير من الأغصان! دون أن أستعير بالمصوَّر، كما يفعل الإنسان! ومع هذا لا أضل السبيل!!!

 

في وقت السحر، أضم جناحاي حول رأسي ومهما أصابتني الشدائد، صبري ساق على جناح الله، لا يأتيني الضرر!! لأن الله دائماً يرعاني!!!

 

فبالله عليكم أيها الناس أطلقوا العصافير كلها من الأقفاص! كما أرادها خالقها الباري (حرَّة)! و أنتم كذلك أحرار! و إلاّ فالجزاء بالغ أمره في القصاص.

 

(مهداة إلى مؤتمر جمعية الرفق بالحيوان الذي ينعقد اليوم في عمان مع خالص الشكر و التقدير إلى جميع المشاركين و الأصدقاء الحاضرين). 

 

@ المصدر/ بقلم منح شهاب - صيدا


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936220448
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة