صيدا سيتي

الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين ورابطة الطلاب المسلمين يقيمان معرضهم السنوي للتخصصات الجامعية والمهنية الإعلان عن تشكيل نداء 11 تموز الاغترابي بلدية الغازية: تسجيل إصابة وفحوصات غدا لحوالي 25 مخالطا الحاجة سلمى إبراهيم عفريتي (أرملة نصر الدين الصباغ - أبو بسام) في ذمة الله صيدا: مطرقة الدولار .. تنعش سوق "الكندرجية"! قوى الامن: القبض على أستاذ حاول التحرش بتلامذته رئيس دائرة الصحة في الاونروا: لاتباع الارشادات منعا لانتشار الفيروس A new lace on life: Sidonians revive shoe repair shops للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للبيع محل ثلاثة طوابق بسعر مشجع جداً في صيدا للإيجار غرفة مع منافعها في المدينة الصناعية في صيدا - مقابل مستشفى عسيران

افتتاح معرض الفن التشكيلي:"ألوان من لبنان" في مركز معروف سعد الثقافي - 52 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدعوة من جمعية خريجي المقاصد ومنتدى صيدا الثقافي، أقيم معرض للفن التشكيلي في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا بعنوان:" ألوان من لبنان".

 

شارك في المعرض 18 فنان وفنانة من المناطق اللبنانية كافة، قدموا مجموعة كبيرة من الرسومات، والأشغال اليدوية، ولوحات الخط العربي، والمنحوتات.

 

حضر حفل الافتتاح الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، وأمين سر اللجنة المركزية للتنظيم توفيق عسيران، وحشد من الفاعليات السياسية والاجتماعية والثقافية، والفنانين والشباب.

 

بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني. ثم كانت كلمة للفنانة رندة الزورغلي، قالت فيها:

 

في غمرة ظروفنا الداخلية المقلقة،  وفي ظل الأوضاع المأزومة  في  وطننا العربي،  تشتد الهجمة لتمرير ما يسمى بصفقة القرن لتصفية القضية الفلسطينية، وتضييع الحق الفلسطيني الراسخ في ضمير ووجدان الأمة واشرف الناس.

 

 يطل هذا المعرض التشكيلي، بمشاركة كريمة من ثلة من الفنانين التشكيليين.

 

ورب سؤال يلح في الذهن: هل هذا نشاط ترفيهي يأتي خارج السياق  ؟

 

أقول: أبداً ليس خارج السياق ، فمن قال إن الفن لا يستقيم الا مع الاستقرار والبحبوحة،  وفي غير ذلك المناخ يكون من باب لزوم ما لا يلزم.

 

 أحبتي  .. نحن الشباب.. نحن أهل العلم والثقافة والإبداع في الخريجين او المنتدى ..  نؤمن بعكس هذه النظرية ... نؤمن بأن الفن  يخلق مساحة للتفكير والتأمل وللجمال والابداع، والتعبئة باتجاه النضالات اليومية نصرة لكل قضايانا الملحة وطنية وقومية التي تتطلب نضالا مستمرا لتتحقق. ان  هذا  يخرج من قلب المعاناة اليومية، من ريشة فنانين مرهفين يعيشون متاعب الحياة وآلام الكادحين في زمن التخلي والتآمر لذا نراه  معرضاً وطنيا بامتياز يطرح رؤية ملونة مبدعة  لقضايا وطنية وقومية عادلة..

 

ان معرض « الوان من لبنان »، يتطلع الى ابراز جمال ابتلعه غول الفساد وغبار الرشوة ونفايات التناحر السياسي والتراشق الطائفي في ظل غياب الدولة ومؤسساتها عن التدخل العادل والرعاية الشاملة... نعم معرض الوان من لبنان يجمع ألوان طيفنا كافة لنحلم معا  ببيئة نظيفة خضراء وبزرقة بحر غير ملوث بجبال خضراء باسقة لانه شر القطع وخوف إلي اكون.

 

ألوان تعرضنا تأخذنا باتجاه شعب لا تحاصره الطوائف والمذاهب  بل يوحده دم الشهادة نصرة الحق و العدالة. معرض الوان قطرات ندى على درب صفاء  ، تصفو  معه نفوسنا وتتراص فيه صفوفنا  في معركة التغيير لمواجهة كل غاصب وفاسد.

 

وختاما .. تحية للفنانين المبدعين المشاركين . وأخص زميلتنا منسقة المعرض الفنانة مروة ريس المينا.

 

تحية لجمعية خريجي المقاصد ولمنتدى صيدا  الثقافي .. من أتاحا لنا رؤية هذه الألوان الطافحة بالبشر والأمل بغد أفضل.

 

والشكر موصول لمركز معروف سعد الثقافي الذي سيبقى ابدا حاملا امانة الشهيد معروف سعد. 

 

 ثم جرى قص الشريط وافتتاح المعرض. وجال النائب الدكتور أسامة سعد والحضور في المعرض الذي يتضمن مجموعة من الأعمال المميزة.


@ المصدر/ المكتب الاعلامي للتنظيم الشعبي الناصري
 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934510043
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة