صيدا سيتي

للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء ورشة عمل دراسية وبحثية وتخطيطية حول "النسيج العمراني في صيدا القديمة" الحريري التقت سفير مصر الجديد وسوسان وضو والسعودي أسامة سعد في الاجتماع الموسع لدعم الانتفاضة يدعو لتزخيم الانتفاضة من أجل تمكينها من مواجهة السلطة القائمة، وإنقاذ الوطن، وتحقيق مطالب الناس ديما مراد وقّعت كتابها "ثوان حاسمة" في ثانوية رفيق الحريري اجتماع موسع في مركز معروف سعد ناقش سبل دعم الانتفاضة الشعبية وتزخيمها متظاهرون دخلوا مبنى الضمان في صيدا وطالبوا بحقوق المواطن في الضمان الدولار لن يساوي 1500 والبنزين سيزيد 5000.. هذا ما ينتظر لبنان إذا "جاء" "صندوق النقد"! "شجرة ميلاد" صيدا من الإطارات: رسالة رمزية عن الفقر... والعيش المشترك عشرات آلاف المضمونين قادرون على سحب تعويضاتهم أكثر من مرة: من يحمي أموال العمّال في الضمان من النهب؟ موقوفو صور أحرار... بعد 50 يوماً حراك صيدا تراجع عن رفع شجرة ميلاد مطاطية تجمع لجان الاحياء في مخيم عين الحلوة يدعو للاسراع في اغاثة اللاجئين طلاب الإنجيلية في صيدا يواصلون جولتهم لعرض تصورهم لبلدهم اللجان الشعبية تعتصم أمام مقر الأنروا بعين الحلوة وتطالبها بإغاثة عاجلة لأهل المخيمات في لبنان مسيرة سيّارة جابت شوارع صيدا رفضاً للفساد والهروب من المسؤولية اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي Smart Program دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان

افتتاح معرض الفن التشكيلي:"ألوان من لبنان" في مركز معروف سعد الثقافي - 52 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدعوة من جمعية خريجي المقاصد ومنتدى صيدا الثقافي، أقيم معرض للفن التشكيلي في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا بعنوان:" ألوان من لبنان".

 

شارك في المعرض 18 فنان وفنانة من المناطق اللبنانية كافة، قدموا مجموعة كبيرة من الرسومات، والأشغال اليدوية، ولوحات الخط العربي، والمنحوتات.

 

حضر حفل الافتتاح الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، وأمين سر اللجنة المركزية للتنظيم توفيق عسيران، وحشد من الفاعليات السياسية والاجتماعية والثقافية، والفنانين والشباب.

 

بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني. ثم كانت كلمة للفنانة رندة الزورغلي، قالت فيها:

 

في غمرة ظروفنا الداخلية المقلقة،  وفي ظل الأوضاع المأزومة  في  وطننا العربي،  تشتد الهجمة لتمرير ما يسمى بصفقة القرن لتصفية القضية الفلسطينية، وتضييع الحق الفلسطيني الراسخ في ضمير ووجدان الأمة واشرف الناس.

 

 يطل هذا المعرض التشكيلي، بمشاركة كريمة من ثلة من الفنانين التشكيليين.

 

ورب سؤال يلح في الذهن: هل هذا نشاط ترفيهي يأتي خارج السياق  ؟

 

أقول: أبداً ليس خارج السياق ، فمن قال إن الفن لا يستقيم الا مع الاستقرار والبحبوحة،  وفي غير ذلك المناخ يكون من باب لزوم ما لا يلزم.

 

 أحبتي  .. نحن الشباب.. نحن أهل العلم والثقافة والإبداع في الخريجين او المنتدى ..  نؤمن بعكس هذه النظرية ... نؤمن بأن الفن  يخلق مساحة للتفكير والتأمل وللجمال والابداع، والتعبئة باتجاه النضالات اليومية نصرة لكل قضايانا الملحة وطنية وقومية التي تتطلب نضالا مستمرا لتتحقق. ان  هذا  يخرج من قلب المعاناة اليومية، من ريشة فنانين مرهفين يعيشون متاعب الحياة وآلام الكادحين في زمن التخلي والتآمر لذا نراه  معرضاً وطنيا بامتياز يطرح رؤية ملونة مبدعة  لقضايا وطنية وقومية عادلة..

 

ان معرض « الوان من لبنان »، يتطلع الى ابراز جمال ابتلعه غول الفساد وغبار الرشوة ونفايات التناحر السياسي والتراشق الطائفي في ظل غياب الدولة ومؤسساتها عن التدخل العادل والرعاية الشاملة... نعم معرض الوان من لبنان يجمع ألوان طيفنا كافة لنحلم معا  ببيئة نظيفة خضراء وبزرقة بحر غير ملوث بجبال خضراء باسقة لانه شر القطع وخوف إلي اكون.

 

ألوان تعرضنا تأخذنا باتجاه شعب لا تحاصره الطوائف والمذاهب  بل يوحده دم الشهادة نصرة الحق و العدالة. معرض الوان قطرات ندى على درب صفاء  ، تصفو  معه نفوسنا وتتراص فيه صفوفنا  في معركة التغيير لمواجهة كل غاصب وفاسد.

 

وختاما .. تحية للفنانين المبدعين المشاركين . وأخص زميلتنا منسقة المعرض الفنانة مروة ريس المينا.

 

تحية لجمعية خريجي المقاصد ولمنتدى صيدا  الثقافي .. من أتاحا لنا رؤية هذه الألوان الطافحة بالبشر والأمل بغد أفضل.

 

والشكر موصول لمركز معروف سعد الثقافي الذي سيبقى ابدا حاملا امانة الشهيد معروف سعد. 

 

 ثم جرى قص الشريط وافتتاح المعرض. وجال النائب الدكتور أسامة سعد والحضور في المعرض الذي يتضمن مجموعة من الأعمال المميزة.


@ المصدر/ المكتب الاعلامي للتنظيم الشعبي الناصري
 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919654526
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة