صيدا سيتي

أزمة مياه حادّة تزيد الطين بلّة في صيدا... وعود بالمعالجة (النهار) وقفة احتجاجية لحراك أهالي الشرحبيل – بقسطا في انتفاضة صيدا (النهار) الحاجة أميرة عمر النداف (أرملة الحاج بدر سبع أعين) في ذمة الله بعد سلسلة الاتصالات والتحركات، أسامة سعد يتلقى تعهداً من المسؤولين بإنجاز معالجة مشكلة انقطاع المياه عن صيدا خلال الأسبوع القادم الجماعة الإسلامية تزور المستشفى التركي وتدعو لافتتاحه سريعاً الحاج يوسف عبد الله الخياط في ذمة الله أسرار الصحف: لوحظ ان حركة "امل" لم تشارك في تظاهرة عوكر وكذلك امتنعت قناة "ان بي ان" عن نقل التظاهرة او الاشارة اليها جريحان بسقوط شجرة عليهما في صيدا صيدا مدينة الحُقوقيين فوضى الأسعار تتحوّل كارثة معيشية... ودعوات إلى إسقاط سلطة العجز والفساد جلسات "بسري" توصي بضمّ "المهندسين" والمجتمع المدني الى اللجنة المنارة المقاصدية في صيدا لن تنطفئ الخط الساخن 1741 لتلقي شكاوى العاملات في الخدمة المنزلية على مدار الساعة توعية في صيدا عن الادمان على المواد الكحولية والمخدرة وكيفية الوقاية سكان المية ومية - حي كفرشوبا يتقدمون بالشكر إلى الحاج سامر دهشة بهية الحريري تتشاور وبلديات “اتحاد صيدا - الزهراني” بشؤون حياتية وتحديات مواكبة عودة الحياة والتعايش مع كورونا كمال حسن قيم في ذمة الله "الإيمان" تخرج طلاب المرحلة المتوسطة تخرجاً وقائياً اعتصام لاهالي موقوفي عبرا في الطريق الجديدة رفضا لقانون العفو العام المطروح مواقف هامة لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب حول أوضاع مدارس المقاصد‎

مكتب مراد ردا على ابو سليمان: لم نطالب بمخالفة القوانين وانما بامتصاص النعرة العنصرية لوزارة العمل عن غير قصد

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مكتب مراد ردا على ابو سليمان: لم نطالب بمخالفة القوانين وانما بامتصاص النعرة العنصرية لوزارة العمل عن غير قصد

صدر عن مكتب وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد البيان الآتي:
"ان اللقاء التشاوري يستغرب فعلا استغراب الوزير كميل ابو سليمان، والواضح ان الوزير لم يتابع الذي جرى ويجري على الارض وفي الاعلام وعلى منصات التواصل الاجتماعي، منذ اعلانه تفعيل قانون العمل اللبناني، ولو كلف الوزير نفسه واطلع فعليا عما يجري في المخيمات الفلسطينية في لبنان وفي بعض المدن اللبنانية وخصوصا مدينة صيدا لادرك تماما بأن الاثار المترتبة عن التلويح بهذا القانون خطيرة للغاية، وكل ما فعله اللقاء التشاوري هو توجيه النصح للوزير وتحذيره من ان النص الذي لا يتلاءم مع المصلحة الوطنية ومع الاستقرار الوطني هو نص ينبغي التعامل معه بحكمة وقد اخترنا التعبير الانسب حين قلنا ان المطلوب هو التطبيق الحسن للقانون ولا بأس من ان نشرح لمعالي الوزير ان التطبيق الحسن للقانون هو أمر يتم دون مخالفة النصوص القانونية وذلك عبر اصدار المراسيم التطبيقية للقانونين 128 و 129 اللذين يضعان الاطار التنفيذي الحسن للتعاطي القانوني مع العمالة الفلسطينية في لبنان ويزيلان كل المخاوف والهواجس لدى الاخوة الفلسطينيين ونكون بذلك قد طبقنا القانون دون اي شبهة تحدي لاحد ودون خلق مناخ عدائي يستفيد منه المغرضون وما اكثرهم".

اضاف: "ونحن نشدد بأننا لم نطالب ابدا بمخالفة القوانين وانما كنا نطالب حرفيا بامتصاص هذه النعرة العنصرية التي تسببت بها وزارة العمل عن غير قصد، الا اذا كان ما حصل مقصودا وهو ما نستبعده ونربأ ان يكون هدف الوزارة والوزير. اما اشارة الوزير المحقة بأنه كان ينتظر من الوزير الممثل للقاء التشاوري ان يطرح الموضوع في مجلس الوزراء فنحن نتساءل اين هو مجلس الوزراء واين هي الحكومة، والجواب واضح، حتى اللحظة الحكومة غائبة عن كل الملفات المطلوبة منها في حين ان الاثار المترتبة عن قرار وزير العمل تكفي وحدها للدعوة الى اجتماع طارئ للحكومة اللبنانية وعندئذ سيكون لدى وزير اللقاء ما يقوله".

وتابع: "ان ما فعلناه هو عمل سياسي طبيعي ومنطقي ومنذ اللحظة الاولى تعاطينا جميعنا مع قرار الوزير بهدوء وفي اول اجتماع للقاء وجهنا تحذيرنا ونصيحتنا وايضا بهدوء، ونستغرب مجددا ما الذي يريده الوزير فعليا من اللقاء التشاوري؟".

وختم: "اخيرا نقول للوزير ابو سليمان، بوركت خطوتك بالرد على اللقاء التشاوري لأن هذا هو السياق الطبيعي في دولة القانون والمؤسسات، ومن جهتنا نعتبر ان ردك قد حقق لنا هدفا اساسيا من بياننا اذ لم يكن مستساغا ان تتولى دائرة اعلامية في حزب، الرد نيابة عن وزارة العمل". 
 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934444753
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة