صيدا سيتي

الحراك في صيدا: غدا إضراب عام تجديد ولاية "الاونروا"... ورسالة من اللاجئين في لبنان "نحن على ابواب كارثة انسانيّة" جمعية المصارف: نترك لمديري فروع المصارف حرية اتّخاذ القرار المناسب بشأن فتح فروعها أو عدمه النائب أسامة سعد أعلن مقاطعة جلسة مجلس النواب غدا تدريبات ومناورات لمسعفي فوج الإنقاذ الشعبي لتعزيز مهاراتهم - 39 صورة يعقوبيان تقدمت باقتراح قانون لوقف الاشغال في سد بسري: يمثل مجرزة بيئية وميدانا رحبا للفساد وهدر الأموال مطالبة الانروا بخطة طوارئ تراعي المستجدات في لبنان وتستجيب لحاجات اللاجئيين الفلسطينين في المخيمات - 4 صور صيدا: تجمعات أمام نقاط الصراف الآلي.. والسبب ؟ جمعية المصارف: لاعادة فتح الفروع في المناطق بعد فك الاضراب شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة دورة اللغة الانكليزية بجمعية زيتونة تمكن أولياء الأمور من مساعدة أبنائهم بحل فروضهم المنزلية - 5 صور شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار السماح للبنانيين بالمغادرة عن طريق مطار دمشق الى مطار بيروت عبر البطاقة الشخصية رئاسة الجمهورية نشرت تقريرا يعرض مسارات 18 ملفاً احالها الرئيس عون فيها ارتكابات مالية يوم عمل اعتيادي لمختلف القطاعات في صيدا باستثناء المصارف تظاهرة أمام قصر العدل ببيروت لعائلة شاب موقوف بتهمة قدح وذم قدمها بحقه وفيق صفا البزري: على قوى الانتفاضة والثورة أن تُوحّد جهودها من أجل إستمرار الحراك وتحقيق أهدافه اعتصام لموظفي شركتي ألفا وتاتش واتجاه للتصعيد

تسعيرة المولدات الخاصة عن تموز: 388 ل.ل. عن كل كيلواط ساعة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تسعيرة المولدات الخاصة عن تموز: 388 ل.ل. عن كل كيلواط ساعة

أعلنت ​وزارة الطاقة والمياه​، أنّ "السعر العادل لتعرفات المولدات الكهربائية الخاصة عن شهر تموز هو: 388 ليرة لبنانية عن كل كيلواط ساعة".

وأوضحت في بيان، أنّ "للمشتركين بالعدادات:

- قدرة 5 أمبير: 15.000 ل.ل. + المقطوعية الشهرية X 388 ل.ل. عن كل كيلواط ساعة.

- قدرة 10 أمبير: 23.000 ل.ل. + المقطوعية الشهرية X 388 ل.ل. عن كل كيلواط ساعة.

- قدرة 15 أمبير: 30.000 ل.ل. + المقطوعية الشهرية X 388 ل.ل. عن كل كيلواط ساعة.

* تُضاف 5.000 ل.ل. على الشطر الثابت من تسعيرة العدادات لكل 5 أمبير إضافي".

ولفتت الوزارة إلى أنّ "هذه التعرفة مبنيّة على أساس سعر وسطي لصفيحة ​المازوت​ (20 ليتر) لشهر تموز البالغ 17394 ل.ل.، وذلك بعد احتساب كامل مصاريف وفوائد وأكلاف المولدات، بالإضافة إلى هامش ربح جيد لأصحابها"، مبيّنةً أنّ "هذه التسعيرة قد صدرت بناءً على الجدول الحسابي المعتمد من قبل وزارة الطاقة منذ تاريخ 14/10/2010؛ وتطبيقًا لقرار ​مجلس الوزراء​ رقم 2 الصادر بتاريخ 14/12/2011 في شأن اتخاذ التدابير اللازمة لضبط تسعيرة ​المولدات الخاصة​، واستنادًا إلى آليّة التطبيق المشتركة بين الوزارات (الطاقة الداخلية و​الإقتصاد​) المُعلن عنها بتاريخ 20/12/2011 والّتي حَدّدت مسؤوليّة وزارة الطاقة والمياه في تعميم تسعيرة المولدات الخاصة، استنادًا إلى أسعار المازوت في نهاية كل شهر".

وذكرت أنّه "تُضاف نسبة 10% على التسعيرة المعتمدة في حال وجود المولد في منطقة جبليّة أو في البلدات الصغيرة حيث عدد المشتركين قليل وشبكات التوزيع طويلة"، معلنةً "أنّها أرسلت إلى وزارتي الداخلية والإقتصاد كُتبًا حول تسعيرة تموز 2019 للقيام بالمقتضى بحسب آلية الضبط المشتركة".

@ المصدر/ موقع النشرة


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917854415
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة