صيدا سيتي

نقابة الأطباء تقرر تعديل قيمة الحد الأدنى لبدل المعاينات الطبية احمد الحريري: يبقى الاحتضان للقضية الفلسطينية ومطالبها المحقة أقل من واجب وأكثر من التزام بيان صادر عن إدارة مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا بهية الحريري تابعت مع ضو والسعودي أزمتي الكهرباء والمياه في صيدا: حق صيدا أن تنال حصتها الكافية منهما بما يخفف الأعباء عن الناس بهية الحريري تتشاور هاتفياً مع قيادات فلسطينية جريح نتيجة تصادم بين شاحنة ودراجة نارية على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا جريح في حادث صدم في صيدا الدورة التاسعة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني-العربي أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن «إيد بإيد»... مُبادرة لمُكافحة المُخدّرات في صيدا موسى أحمد خاطر في ذمة الله للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام بلدية صيدا دعت أصحاب المولدات التقيد بتسعيرة وزارة الطاقة لا للإذلال .. لا للإفقار والتجويع تهافُت في صيدا على قوارير الغاز... في الشارع: "بلد المي وعنّا المي مقطوعة" للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808

بهية الحريري من معهد باسل فليحان: مرتاحون لتوقيع الموازنة ومضمونها مهم رغم ما تعرضت له من تشويش

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بهية الحريري من معهد باسل فليحان: مرتاحون لتوقيع الموازنة ومضمونها مهم رغم ما تعرضت له من تشويش

استضاف معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي اليوم، وفدا شبابيا من مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة في ورشة عمل حول إدارة المال العام وموازنة 2019، وأبدت رئيسة المؤسسة النائبة بهية الحريري خلال تفقدها الورشة، ارتياحها لتوقيع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قانون الموازنة، مشددة على أهمية "ما تضمنته من متغيرات، رغم الكثير من التشويش الذي تعرضت له".

وقالت: "هذه الورشة أتاحت للمشاركين تكوين معرفة أكبر عن عمل وزارة المال وعملية تحضير الموازنات العامة والإيرادات من الضرائب وغيرها والمتغيرات التي تنطوي عليها الموازنة الحالية، وذلك تمهيدا للمساهمة في تعميم ثقافة الموازنة والشراكة مع المجتمع".

وأشادت بكفاءة فريق عمل المعهد، مشيرة إلى "إمكان اقتراح قانون في شأن إلزامية التدريب المالي في القطاع العام".

بساط 
أما رئيسة المعهد لمياء المبيض بساط، فأوضحت أن الورشة "شملت لمحة عن تاريخ المعهد وأهداف إنشائه وأهمية التدريب وبناء القدرات خصوصا في مواضيع إدارة المال العام، مال المواطنين، والشراكة في وضع السياسات العامة، وأن المشاركين الشباب اطلعوا على أبرز التحديات الاقتصادية والمالية في العالم ولبنان، وعلى وضع المالية العامة والموازنة العامة والتوجهات الحديثة حول العالم كموازنة البرامج والاداء والموازنة المراعية للنوع الاجتماعي".

وأشارت إلى أن الورشة "تناولت كذلك موضوع الشراء العام في لبنان ودوره في تحقيق أهداف التنمية المستدامة خصوصا من خلال الشراء الأخضر أو الشراء البيئي، وتضمين الصفقات المواصفات والشروط الفنية والإدارية التي تراعي معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والاقتصادية في الإدارات والمؤسسات العامة، وكذلك في البلديات واتحاداتها". 
 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934312969
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة