صيدا سيتي

خليل المتبولي: سرّ الحياة! الدكتور بسام حمود من بلدية صيدا: الرئيس السعودي أبلغنا نجاح مسعى البلدية برفع قيمة المساعدات إلى ثلاثة مليارات ليرة لبنانية القوى الأمنية أوقفت صرافا غير مرخص بصيدا وسطرت محاضر ضبط بحق عدم الملتزمين بالحجر المنزلي عبد الصمد: مجلس الوزراء قرر تمديد فترة التعبئة العامة حتى يوم الاحد في 26 نيسان "أهلنا" تواصل عملها الإغاثي في مواجهة تداعيات الأزمة بمساعدات تشمل مئات العائلات المحتاجة في صيدا والجوار الهيئات الإقتصادية حذرت من تحديد أسعار المنتجات: لحماية مبادئ النظام الاقتصادي الحر الكشاف العربي يقيم حملة نظافة وتعقيم في صيدا، ويشارك بتوزيع القسائم الشرائية تمديد العمل ببراءة الذمة الصادرة عن الضمان لغاية 30 حزيران يوم ماراتوني للكشاف المسلم في مدينة صيدا‎ لقاء تنسيقي في سراي صيدا بحث آلية عمل الصيادين دون حصول تجمعات المريضة سلمى سليمان بحاجة إلى المساعدة لإجراء عملية قلب مفتوح (مرفق تقرير طبي) مؤسسات الرعاية والمجتمع الاهلي تنفذ المرحلة الأولى من حملة بلدية صيدا في حيي البراد والبستان الكبير خلية نحل داخل جمعية الكشاف المسلم في صيدا... تطوّع لتوزيع مساعدات (صور) رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: "لبيكم أهلنا في القدس" "ع.ع.ع" مختصر اسم "العاطلين عن العمل" وعائلة طلبت استبدال العدس بشامبو للاستحمام رسالة مفتوحة الى رئيس جمعية المصارف: «اللي استحوا ماتوا»!‎ Sidon hospital sets up drive-thru testing clinic as city cracks down on violations PCR tests made available to Palestinian refugees in Lebanon السماح لصيادي الأسماك باستئناف الصيد بمسعى من بهية الحريري متطوعو مؤسسة الحريري وجمعيات صيداوية باشروا بتوزيع القسائم الشرائية

تجمع المؤسسات الأهلية بصيدا عقد لقاء موسعا لمتابعة التحركات حول قرار وزارة العمل

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 30 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عَقد تجمّع ​المؤسسات الأهلية​ في ​مدينة صيدا​ والجوار، لقاءً موسّعًا في قاعة ​بلدية صيدا​، وذلك لتقييم برنامج تحركاته السابقة الّتي شملت زيارات للفعاليّات السياسيّة والدينيّة في مدينة صيدا. وجاءت هذه الزيارات بهدف مناقشة تداعيات قرار وزير العمل ​كميل أبو سليمان​، بما يخص ّعمالة ​اللاجئين الفلسطينيين​ في ​لبنان​.

 

ولفت المشاركون إلى "إيجابيّة هذه الزيارات، حيث لاقت الثناء من معظم المنظمات المدنية وفعاليّات المدينة، بسبب الدور الرئيسي الّذي لعبته في بلورة وحدة الموقف اللبناني الفلسطيني لدعم حقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وخصوصًا حق العمل".

 

وناقش المجتمعون خطة وضع برنامج عمل للانطلاق بالمرحلة المقبلة، مركّزين على "ضرورة عقد ورشة عمل من أجل إعداد ملف يعرض كلّ الحقوق الّتي يجب أن يتمتّع فيها اللاجئ، وعلى رأسها حق العمل وحق التملك، وذلك لتقديمه خلال الجولة الثانية من الزيارات الّتي ستكون مع لجنة ​الحوار اللبناني الفلسطيني​ والمنظمات الدولية، مثل "وكالة غوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان- ​الأونروا​" و​الاتحاد الأوروبي​ و"منظمة حقوق الإنسان".

 

وقرّر التجمع زيارة رئيس الحكومة السابق ​فؤاد السنيورة​، يوم السبت المقبل، من أجل وضعه في صورة التحركات.

 

وفي الختام، تمّ تكريم رئيس بلدية صيدا ​محمد السعودي​، تقديرًا لجهوده وموقفه الداعم للقضية الفلسطينية ولحقوق ​الشعب الفلسطيني​.


@ المصدر/ موقع النشرة 

دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927902732
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة