صيدا سيتي

وجوهٌ مميزة في انتفاضة صيدا... غنى حسن صالح وصرخة "يا ثوار" ماذا كشفت تحقيقات ملف النافعة؟ «تعميم» قضائي برفض دعاوى المودعين على البنوك! التعليم في لبنان الأسوأ عربياً مفقودو الحرب يظهرون في «إشبيلية» المطران حداد: شعارات المتظاهرين جميلة لكن طريقتهم احيانا لا تنسجم معها طيران حربي معاد خرق أجواء صيدا حراك صيدا يرفع شجرة ميلادية بيان هام لمفوضية الجنوب في الكشاف المسلم‎ لقاء حواري مع المعالج النّفسي "محمد عرابي" بعنوان: "هل الانتحار هو الحلّ؟" رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن كرمت الدكتور طانيوس باسيل لمناسبة انتهاء خدماته الوظيفية "رئة" يتنفس بها مخيم يختنق! موظفو مستشفى صيدا الحكومي يعتصمون للمطالبة بالإفراج عن السلفة المالية للمستشفى، ومن أجل الحصول على رواتبهم مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء ورشة عمل دراسية وبحثية وتخطيطية حول "النسيج العمراني في صيدا القديمة" الحريري التقت سفير مصر الجديد وسوسان وضو والسعودي أسامة سعد في الاجتماع الموسع لدعم الانتفاضة يدعو لتزخيم الانتفاضة من أجل تمكينها من مواجهة السلطة القائمة، وإنقاذ الوطن، وتحقيق مطالب الناس

البزري يدعو القوى السياسية المتمثلة في الحكومة لإتخاذ موقف ضاغط بوجه قرار وزير العمل

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 30 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
البزري يدعو القوى السياسية المتمثلة في الحكومة لإتخاذ موقف ضاغط بوجه قرار وزير العمل

إعتبر الدكتور عبد الرحمن البزري إن عجز الحكومة الحالية عن إيجاد حل لأزمة الإجراءات التي إتخذها وزير العمل بحق الفلسطينيين في لبنان والتي أدت الى تعطيل العديد من المرافق، وأدت أيضاً إلى تأثير سلبي كبير على الدورة الاقتصادية والاجتماعية في مدينة صيدا، يدعونا للتساؤل عن خلفية هذا القرار، وما إذا كان نتيجة لعدم دراسة وافية من قبل وزير العمل لتداعيات هذا القرار، ونتائجه، وإرتداداته على الإقتصاد اللبناني، وعلى واقع اللبنانيين والإرتباط الإقتصادي بينهم وبين الفلسطينيين في مناطق عدّة ومن بينها صيدا، أم هو نتيجة لمشروع مسبق مرتبط بأزمة المنطقة، ومرتبط بتصوراتٍ لحلول ما في المستقبل تطال من خلالها واقع الوجود الفلسطيني كما واقع الوجود السوري في لبنان.

 

وأضاف البزري إن القوى السياسية المتمثلة في الحكومة عجزت أيضاً عن ترجمة موقفها الإعلامي المتضامن مع الفلسطينيين الى موقف حقيقي ضاغط على شركائهم في الحكومة من أجل تعديل موقف وزير العمل، وإظهار الأخطاء المرتبطة بهذا الموقف، مما يستدعي الدعوة للخروج من الشعارات والمزايدات السياسية بإتجاه عملٍ جدي لإخراج هذه الأزمة من عنق الزجاجة، وإيجاد الحلول المناسبة التي تضمن سلامة واقع العمل الفلسطيني وتسهيله، وتنظيم مهنة العمل في لبنان إضافة الى درء أي إرتداد مرتبط بهذه القرارات على الإقتصاد اللبناني.

 

وختم معتبراً ان التحركات التي تشهدها مدينة صيدا اليوم والتي شهدتها في الماضي هي نتيجة تضامن المدينة بكافة أطيافها مع الفلسطينيين الذين يعتبروا جزء لا يتجزأ من نسيجها الاجتماعي والسكاني، داعياً إلى الإستمرار في هذه التحركات المدروسة والمواقف الرافضة، والى توحيد الجهود للخروج بموقفٍ موحّد يضع الأمور في نصابها، ويُشكل أداة ضغط حقيقية في وجه حكومة مترددة في معالجة العديد من القضايا، آملاً أن لا تكون الأزمة الحكومية المفتعلة نتيجة لأحداث الجبل الخطيرة مبرراً لتأجيل التعامل والتعاطي بإيجابية مع العديد من القضايا العالقة ومن بينها ملف العمل الفلسطيني في لبنان.

 

@ المصدر/ الدكتور عبد الرحمن البزري - المكتب الإعلامي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919705508
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة