صيدا سيتي

صيدا ولاَّدة المثقفين المناضلين منتجعات شاطئ الرميلة متنفّسٌ في زمن كورونا... مياه بحر نظيفة وأسعار مناسبة (صور وفيديو) إسكافيّو صيدا: زمن رمي الأحذية القديمة ولّى للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام صيدا: قصّابون يشكون "التمييز" بالدعم! أبو العردات بحث المستجدات السياسية مع لجنة العلاقات في فتح إقليم لبنان وزارة العمل تطلق حملة تفتيش واسعة اعتبارا من يوم غد الأربعاء السعودي إستقبل في بلدية صيدا وفد إتحاد النقابات العمالية برئاسة الترياقي جولة لمراقبي الاقتصاد على محال السوبرماركت في حارة صيدا اقبال على اللحم المدعوم في صيدا: كيلو واحد لكل مواطن! لليوم الثاني الدولار يواصل ارتفاعه في السوق السوداء.. كم بلغ سعره؟ "التنمية والتحرير" تطرح قانون انتخاب معدّلاً: لبنان دائرة واحدة وكوتا نسائية و18 سن الاقتراع بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام

البزري يدعو القوى السياسية المتمثلة في الحكومة لإتخاذ موقف ضاغط بوجه قرار وزير العمل

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إعتبر الدكتور عبد الرحمن البزري إن عجز الحكومة الحالية عن إيجاد حل لأزمة الإجراءات التي إتخذها وزير العمل بحق الفلسطينيين في لبنان والتي أدت الى تعطيل العديد من المرافق، وأدت أيضاً إلى تأثير سلبي كبير على الدورة الاقتصادية والاجتماعية في مدينة صيدا، يدعونا للتساؤل عن خلفية هذا القرار، وما إذا كان نتيجة لعدم دراسة وافية من قبل وزير العمل لتداعيات هذا القرار، ونتائجه، وإرتداداته على الإقتصاد اللبناني، وعلى واقع اللبنانيين والإرتباط الإقتصادي بينهم وبين الفلسطينيين في مناطق عدّة ومن بينها صيدا، أم هو نتيجة لمشروع مسبق مرتبط بأزمة المنطقة، ومرتبط بتصوراتٍ لحلول ما في المستقبل تطال من خلالها واقع الوجود الفلسطيني كما واقع الوجود السوري في لبنان.

 

وأضاف البزري إن القوى السياسية المتمثلة في الحكومة عجزت أيضاً عن ترجمة موقفها الإعلامي المتضامن مع الفلسطينيين الى موقف حقيقي ضاغط على شركائهم في الحكومة من أجل تعديل موقف وزير العمل، وإظهار الأخطاء المرتبطة بهذا الموقف، مما يستدعي الدعوة للخروج من الشعارات والمزايدات السياسية بإتجاه عملٍ جدي لإخراج هذه الأزمة من عنق الزجاجة، وإيجاد الحلول المناسبة التي تضمن سلامة واقع العمل الفلسطيني وتسهيله، وتنظيم مهنة العمل في لبنان إضافة الى درء أي إرتداد مرتبط بهذه القرارات على الإقتصاد اللبناني.

 

وختم معتبراً ان التحركات التي تشهدها مدينة صيدا اليوم والتي شهدتها في الماضي هي نتيجة تضامن المدينة بكافة أطيافها مع الفلسطينيين الذين يعتبروا جزء لا يتجزأ من نسيجها الاجتماعي والسكاني، داعياً إلى الإستمرار في هذه التحركات المدروسة والمواقف الرافضة، والى توحيد الجهود للخروج بموقفٍ موحّد يضع الأمور في نصابها، ويُشكل أداة ضغط حقيقية في وجه حكومة مترددة في معالجة العديد من القضايا، آملاً أن لا تكون الأزمة الحكومية المفتعلة نتيجة لأحداث الجبل الخطيرة مبرراً لتأجيل التعامل والتعاطي بإيجابية مع العديد من القضايا العالقة ومن بينها ملف العمل الفلسطيني في لبنان.

 

@ المصدر/ الدكتور عبد الرحمن البزري - المكتب الإعلامي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934654041
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة