صيدا سيتي

البزري: بعض الاشخاص يستخفون بالفيروس ويعتبرون انه بامكانهم تجاوز القانون مبادرات الإغاثة.. هل تغني عن حلول جذرية للفقر المستشري في مخيمات الفلسطينيين بلبنان؟ مصلحة الليطاني: قطع طريق عام صيدا صور في العباسية لتأهيل وتوسيع المجرى الشتوي للنهر كركي : تمديد مفعول براءة الذمة لغاية نهاية آذار2021 سهام حنفي محمود علي (زوجة أحمد العجمي) في ذمة الله بلدية صيدا شكرت الصليب الأحمر اللبناني على مبادرته تقديم 4 وحدات تجهيزات خاصة لدفن متوفين بحالات كورونا النائب اسامة سعد عبر التوتير: ‏إغلاق تام و لا دعم للمؤسسات و لا لاصحاب الدخل اليومي... تسطير محاضر ضبط بحق مخالفين في صيدا ومنع التجمعات في سوق بيع السمك تحت طائلة الاقفال العسوس يزور مستشفى حمود ويلتقي الدكتور عميس مطلوب بلاكات دم (ما بتفرق الفئة) شرط تكون من مريض تعافى من وباء كورونا مؤسسات الرعاية تنعي فارس من فرسان العمل الاجتماعي في لبنان الحاج محمد سعيد صالح أوتيل ديو: خطوط ساخنة في خدمة مصابي كورونا والانفلونزا السعودي: المستشفى التركي في صيدا غير مؤهل لإستقبال حالات كورونا ولا توجد خلافات سياسية تحول دون تشغيله الانقسامات تضرب مجدداً صفوف «المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية» لا «بانادول» من دون معجون أسنان! | آخر «إبداعات» مافيا الدواء: سلّة متكاملة... take it or leave كيف تختارون اللابتوب الأنسب لكم للتعلّم عن بعد؟ الحاجة شهناز فريد بجيرمي (أرملة الحاج حرب البحيري) في ذمة الله قرار جديد يغيّر طريقة احتساب الضريبة على القيمة المضافة وعلى أرباح الشركات الفقر في صيدا: مكعّبات "مرقة الماجي" بدلاً من الدجاج أسرار الصحف: تلقى مرجع أمني دعوة لزيارة واشنطن وهي أول دعوة من الإدارة الأميركية بعد تسلّم بايدن

مسيرة جماهيرية لبنانية - فلسطينية في صيدا مساء اليوم.. رفضا لقرار وزير العمل

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

افاد مراسل النشرة في صيدا، انه من المقرر، ان تنطلق في مدينة صيدا تظاهرة لبنانية – فلسطينية مشتركة، جماهيرية حاشدة عند الساعة السابعة من مساء اليوم (الثلاثاء) دعا اليها الامين العام لـ "التنظيم الشعبي الناصري" النائب الدكتور اسامة سعد واللقاء السياسي اللبناني - الفلسطيني وذلك رفضا لقرار وزير العمل اللبناني كميل ابو سليمان بشأن المؤسسات والعمال الفلسطينيين في لبنان بفرض حصولهم على اجازات عمل.

 

وتعتبر التظاهرة هي الاولى في مدينة لبنانية شجبا لقرار وزير العمل ابو سليمان، والنشاط الاحتجاجي الثاني، بعد الاعتصام الحاشد الذي اقيم في ساحة الشهداء بدعوة من "الجماعة الاسلامية" و"هيئة العلماء المسلمين" في لبنان و"رابطة علماء فلسطين" و"القوى الاسلامية" في مخيم عين الحلوة، حيث توقعت مصادر صيداوية، ان تكون حاشدة في ظل الحرص الفلسطيني على تأكيد التلاحم الفلسطيني - اللبناني من جهة، وحشد المشاركة من مخيم عين الحلوة وباقي المخيمات الفلسطينية في منطقة الجنوب وخاصة الحركة النسائية ومن جيل الشباب الغاضب والمصمم على استمرار التحركات الاحتجاجية السلمية حتى يتراجع الوزير عن قراره.

 

واوضحت المصادر الى ان دعوات المشاركة في التظاهرة، قد عممت على "مواقع التواصل الاجتماعي" بشكل لافت، كي تكون "مدوية" عاليا في رفع الصوت الفلسطيني  - اللبناني المعترض سلميا على الاجحاف الذي يلحق بأبناء الشعب الفلسطيني في لبنان، في الوقت الذي يحتاج فيه الى كل الدعم والتأييد واقرار الحقوق المدنية والاجتماعية والانسانية، من اجل مواجهة "صفقة القرن" وقطع الطريق علىالتهجير الذي بدا يستعيد نشاطاه بشكل لافت.

 

الى ذلك صـدر عـن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ــــ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:

الساعة 19.00 من يوم الثلاثاء 30/7/2019، تنطلق تظاهرة من ساحة الشهداء وصولاً إلى ساحة النجمة – صيدا.

لذلك سيتم منع وقوف السيارات اعتباراً من الساعة 12.00 من التاريخ المذكور أعلاه، ومنع ومرورها على طول مسار التظاهرة-لحين الانتهاء- واتخاذ تدابير السير التالية:

_ تحويل السير المتّجه من ساحة الشهداء إلى ساحة رياض الصلح، نحو الكورنيش البحري.

_ تحويل السير القادم من بيروت إلى ساحة النجمة، نحو الكورنيش البحري (عند تقاطع الزعتري).

_ تحويل السير المتّجه من تقاطع السعودي إلى ساحة النجمة، نحو حي البرّاد.

يرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم، والتقيد بتوجيهات رجال قوى الامن الداخلي وإرشاداتهم، وبلافتات السير التوجيهية، تسهيلاً لحركة المرور ومنعاً للازدحام. 


@ المصدر/ محمد دهشة 

دلالات : محمد دهشة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950682999
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة