صيدا سيتي

بالفيديو.. مسيرة في مرج بسري بمناسبة الاستقلال بدء احتفالات المتظاهرين في صيدا بعيد الاستقلال يوم استقلال لبنان في مدارس الإيمان دعوات للتظاهر ضد الأونروا: الضرب في الميت... «مؤامرة»! الأدوية إلى الانقطاع... خلال شهرين طلاّب صيدا يعيشون "الاستقلال الثاني" في الساحات رجالٌ بلا ملامح (بقلم نهلا محمود العبد) بإشراف الدكتور محمد رجب والمعلمة فاتن حزوري .. طلاب وطالبات ثانوية بيسان ينفذون أنشطة متنوعة مطالبين العالم بحقوقهم مركز مدى يحتفل بعيد الاستقلال‎ تجمع في ايليا وقطع جزئي للسير ثورة الاستقلال (بقلم المربي الأستاذ كامل كزبر) رفع أسعار الدواجن واللحوم: استغلال للظرف أم ضرورات اقتصاديّة؟ رد تخلية 11 موقوفاً بأحداث استراحة صور .. والدفاع يستأنف! طلاب ثانوية رفيق الحريري احتفلوا بعيدي العلم والإستقلال: كيف ما كنت بحبك! بلدية بقسطا هنأت بعيد الإستقلال.. مزهر: لبنان للجميع ويجب الحفاظ عليه بأي ثمن‎ "الندوة الإقتصادية" تطلق صرخة استغاثة: انقذوا ما تبقى من كيان اقتصادي قبل انهياره البزري: الإستقالة من الحكومة لا تعني الإستقالة من المسؤولية شكوى واحدة كانت كفيلة بفضح أعماله وابتزازه للقصّر اللجان الشعبية تُحيي الرئيس أبو مازن والمرجعيات الفلسطينية لدورهم بتجديد الولاية لعمل الاونروا مطلوب كوافيرة شعر مع خبرة عالية لصالون في صيدا

"تجمع المؤسسات" يختتم جولة زياراته على فعاليات مدينة صيدا باللقاء مع المطران "إلياس كفوري" - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 30 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اختتم وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار جولة زياراته على الفعاليات السياسية ورجال الدين في مدينة صيدا، باللقاء مع راعي مطرانية الروم الأرثوذكس سيادة المطران الياس كفوري. وذلك في مقر المطرانية في مدينة صيدا، ظهر الاثنين 29 تموز 2019، والبحث معه تداعيات قرار وزير العمل اللبناني بما يخص ملف عمالة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

 

وقد تحدث أمين سر  تجمع المؤسسات الأهلية الأستاذ ماجد حمتو شاكراً لسيادة المطران كفوري حسن استقباله واستضافته لوفد التجمع ووقوفه دوماً إلى جانب القضايا الإنسانية العادلة. كما أشار حمتو للجولة التي قام بها التجمع على الفعاليات السياسية ورجال الدين في مدينة صيدا، للبحث معهم بشأن قرار وزير العمل حول إجازة عمل للاجئ الفلسطيني. 

 

من جانبه رحّب سيادة المطران كفوري بوفد التجمع محيياً جهوده، حيث أكدّ سيادته على موقف الكنيسة الارثوذكسية الثابت من القضية الفلسطينية والذي عبّر عنه سيادة المطران عطاالله حنا من القدس، ونحن على نفس الخطى إلى جانب القضية الفلسطينية وإلى جانب الإنسان الفلسطيني في دعم حقوقه الوطنية والإنسانية ومع العيش بكرامة في لبنان. 

 

كما أشار سيادة المطران أننا ملتزمون باحترام قوانين الدولة اللبنانية، ولكن دون انتقاص لكرامة الإنسان مهما كان فلسطينياً أو سورياً أو مصرياً..، ما دام هذا الإنسان هو ضيف لدينا، فمن واجبنا حُسن إكرام الضيف.

 

واستغرب سيادة المطران من توقيت إعلان تطبيق قرار وزير العمل بخصوص ملف عمالة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان،  دون الأخذ بعين الاعتبار إلى ضرورة تحسين ظروف معيشتهم الاقتصادية والاجتماعية ودون منحهم أي من الحقوق الإنسانية.

 

@ المصدر/ محمد دهشة 


دلالات : محمد دهشة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 918099528
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة