صيدا سيتي

الحراك في صيدا: غدا إضراب عام تجديد ولاية "الاونروا"... ورسالة من اللاجئين في لبنان "نحن على ابواب كارثة انسانيّة" جمعية المصارف: نترك لمديري فروع المصارف حرية اتّخاذ القرار المناسب بشأن فتح فروعها أو عدمه النائب أسامة سعد أعلن مقاطعة جلسة مجلس النواب غدا تدريبات ومناورات لمسعفي فوج الإنقاذ الشعبي لتعزيز مهاراتهم - 39 صورة يعقوبيان تقدمت باقتراح قانون لوقف الاشغال في سد بسري: يمثل مجرزة بيئية وميدانا رحبا للفساد وهدر الأموال مطالبة الانروا بخطة طوارئ تراعي المستجدات في لبنان وتستجيب لحاجات اللاجئيين الفلسطينين في المخيمات - 4 صور صيدا: تجمعات أمام نقاط الصراف الآلي.. والسبب ؟ جمعية المصارف: لاعادة فتح الفروع في المناطق بعد فك الاضراب شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة دورة اللغة الانكليزية بجمعية زيتونة تمكن أولياء الأمور من مساعدة أبنائهم بحل فروضهم المنزلية - 5 صور شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار السماح للبنانيين بالمغادرة عن طريق مطار دمشق الى مطار بيروت عبر البطاقة الشخصية رئاسة الجمهورية نشرت تقريرا يعرض مسارات 18 ملفاً احالها الرئيس عون فيها ارتكابات مالية يوم عمل اعتيادي لمختلف القطاعات في صيدا باستثناء المصارف تظاهرة أمام قصر العدل ببيروت لعائلة شاب موقوف بتهمة قدح وذم قدمها بحقه وفيق صفا البزري: على قوى الانتفاضة والثورة أن تُوحّد جهودها من أجل إستمرار الحراك وتحقيق أهدافه اعتصام لموظفي شركتي ألفا وتاتش واتجاه للتصعيد

تواصل التحركات الاحتجاجية السلمية في المخيمات الفلسطينية رفضا لقرار وزير - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 29 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تواصلت في المخيمات الفلسطينية، التحركات الاحتجاجية السلمية رفضا لقرار وزير العمل كميل ابو سليمان بشأن المؤسسات والعمال الفلسطينيين في لبنان، ونظمت "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" في منطقة صيدا، لقاء تضامنيا لبنانيا فلسطينيا، قرب "تجمع المدارس" التابعة لوكالة "الاونروا" في مخيم عين  الحلوة، حيث اقيمت في خيمة الاعتصام دائمة عند المدخل الشمالي.

 

شارك في اللقاء، عضو المكتب السياسي لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" صلاح اليوسف، مسؤول "حزب الشعب الفلسطيني" في لبنان غسان أيوب، أمين سر حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، أمير "الحركة الاسلامية المجاهدة" الشيخ جمال خطاب، مسؤول "عصبة الانصار الاسلامية" الشيخ ابو عبيدة مصطفى والناطق الرسمي الشيخ أبو شريف عقل، عضو قيادة "التنظيم الشعبي الناصري" محمد ضاهر، قائد "الامن الوطني الفلسطيني" في منطقة صيدا العميد أبو اشرف العرموشي، قائد "القوة المشتركة الفلسطينية" العقيد بسام السعد، ممثلا حركة "حماس" محمد أبو ليلى وخالد زعيتر، ممثل "حركة الجهاد الاسلامي" عمار حوران، امين سر "تحالف القوى الفلسطينية" في منطقة صيدا عبد مقدح "ابو بسام"، وممثلون عن فصائل "المنظمة"، و"التحالف"، و"القوى الاسلامية" و"انصار الله"، واللجان الشعبية والاحياء والقواطع.

 

وتحدث في الاعتصام الشيخ خطاب باسم "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" في لبنان، فأكد انه "لن يكون هناك أي لقاء مع وزير العمل ابو سليمان، طالما لن تكون نتائجه المسبقة ايجابية"، متسائلا لماذا اللقاء لمجرد اللقاء دون تغيير في الموقف والغاء القرار او استثنائ الفلسطيني منه.

 

والقى ضاهر كلمة القوى الوطنية اللبنانية، فشدد على ضرورة الحفاظ على سلمية التحركات، وان تكون متدحرجة لتحقيق الهدف المنشود منها في انصاف الفلسطيني بالغاء قررا الحصول على اجازة العمل بل اقرار الحقوق المدنية والاجتماعية والانسانية.

 

@ المصدر/ محمد دهشة 


دلالات : محمد دهشة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917867392
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة