صيدا سيتي

الحاج محمود علي نجم (أبو فادي) في ذمة الله "هل تستحق الدنيا كل هذا؟؟" مع الشيخ عبد الكريم علو تعو نحكي عن البديل .. في خيمة اللقاء النقابي في صيدا‎ سائقو الفانات تابعوا تحركهم .. وسامر حبلي رمزاً لقضيتهم! سامر حبلي الذي قتله الدَّين اتفاق على ابقاء مداخل مخيم "عين الحلوة" مفتوحة على مدار الساعة سائقو الفانات العمومية حاولوا قطع السير امام جامع الزعتري بصيدا الشهاب: يا رجال الدين أنتم القادة اليوم بإنقاذ الناس! أسرار الصحف: دوافع شخصية .. ولا جواب ثورة تقنية جديدة في ثانوية الايمان ​سلال مهملات لزيرة صيدا تقدمة من تجمع المؤسسات الاهلية الحاجة حنيفة عبد الله مقصود (أرملة سعيد حجازي) في ذمة الله قصة موت غير معلن حصل قبل 30 سنة - كان يا مكان: "معك ليرة بتسوى ليرة" سامر شنق نفسه رفضاً للجوع... وصيدا تنتفض وليد مطيع عصفور في ذمة الله مسيرة تجوب شوارع واحياء صيدا احتجاجا على الواقع المعيشي شكوى من تفاقم تقنين الكهرباء والمياه في عين الحلوة المحتجون في ايليا أضاؤوا هواتفهم حدادا على المنتحرين بسبب الاوضاع التنظيم الشعبي الناصري يستنكر التعدي على المحامي المناضل واصف الحركة، ويؤكد على استمرار الانتفاضة وتصعيدها من أجل إنقاذ لبنان سامر حبلي أطفأ "محرّك" حياته وأشعل ثورة السائقين!

ضو شرح في لقاء مع اعلاميي صيدا مشروع محافظة الجنوب الالكتروني: هدفه إعادة الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ضو شرح في لقاء مع اعلاميي صيدا مشروع محافظة الجنوب الالكتروني: هدفه إعادة الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة

عقد محافظ الجنوب منصور ضو صباح اليوم لقاء موسعا في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في سرايا صيدا الحكومي مع ممثلي وسائل الاعلام العاملة في صيدا والجنوب، بهدف إطلاعهم على مشروع محافظة الجنوب الالكتروني، الذي تم إطلاقه برعاية وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، وشرح آلية عمله وكيفية استفادتهم من خدماته المستحدثة، في إطار تعزيز جسور التواصل وإعادة بناء الثقة ما بين المواطن ومؤسسات الدولة وإدارتها. 

ضو
وتحدث ضو مشددا "على أهمية مشروع المحافظة الالكتروني الذي وضع تحت شعار كلنا مسؤول ودور الإعلام في نشر الخدمات التي يؤمنها للمواطنين". ثم عرض أبرز ميزاته وخدماته المستحدثة، "من خلال انشاء تطبيق خاص يسهل للمواطنين الاستحصال على كل القرارات والتعاميم والقوانين من جهة، ومتابعة سير معاملاتهم بمختلف الادارات العاملة في نطاقها من جهة أخرى، اضافة الى خدمة الرسائل النصية التي تبلغهم بان معاملتهم قد أنجزت".

وقال:"من الميزات التي استحدثت في التطبيق خدمة تتيح للمواطن ارسال الشكاوى والحالات الطارئة التي يمكن ان تواجههم في البلدات او القرى التي ينتمون اليها، واشراكهم في زاوية لاستطلاع الرأي".

أضاف "هناك ايضا صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يمكن مواكبة نشاطات المحافظة واخبارها على مدار الساعة، وموقع الكتروني باللغتين العربية والانجليزية يقدم خدمات الكترونية ويشرك المواطن في كل نشاطاتها. كذلك لادارة الكوارث مساحة خاصة في كل من التطبيق والموقع الالكتروني حيث يستطيع المواطن الاطلاع على هيكليتها رئيسا وأعضاء وآلية عملها".

ولفت "إلى ان المشروع تضمن أيضا لتأكيد شفافية دورنا كسلطة محلية رسمية في صيدا والجنوب، وضع مشروع ربط الكتروني بيننا وبين البلديات الموجودة في نطاقنا في اطار الرقابة الإدارية على عمليات الصرف المالي فيها والاعتمادات وغيرها".

وختم:"اعتمادنا عليكم للمساهمة بدوركم في تعريف المجتمع على الموقع والتطبيق عبر تنزيله على هواتفكم الذكية وتسجيل مشاركتكم لإبداء ملاحظاتكم في الشكل والمضمون لنتواصل دائما ونقدم الأفضل للمواطن والمجتمع ككل".

وكانت مداخلات تمحورت حول آلية تقديم المعاملات الإدارية وكيفية معالجة الشكاوى التي ترد للمحافظة. 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934085948
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة