صيدا سيتي

الكشّاف المسلم في صيدا... لفتة إنسانية (النهار) تعميم من وزارة السياحة إلى المنقذين البحريين في المسابح والمؤسسات السياحية البحرية اندلاع حريق في منزل بمنطقة تعمير في عين الحلوة .. وإصابة أم وطفلين "المستقبل": عفو لرفع الظلم! .. أحمد الحريري: إقتراح لا يتعارض مع هيبة الدولة العينا في ذكرى الأخوين المجذوب: ضرورة تنفيذ خكم الإعدام بالعميل محمود رافع محمد حسين الزين (أبو حسين) في ذمة الله وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة الشهاب: الأمل والرجاء سُنّة الله في خلقه! مراقبو الصحة جالوا على مؤسسات غذائية في صيدا مطلوب موظف ذو خبرة في تركيب وتصنيع البهارات لشركة تجارية في صيدا - للتواصل 70024023 استقالة عضو من بلدية ريمات جزين الحاجة نزيهة أحمد المجذوب الصباغ في ذمة الله سعر صرف الدولار في السوق السوداء.. كم سجّل؟ مع انتهاء عطلة العيد.. كم سجل سعر الدولار للتحاويل النقدية؟ تحليق للطيران المعادي فوق جزين وجبل الريحان مستخدمو المستشفيات الحكومية: لإنجاز ملف التقاعد والتصويت عليه شو بتشتريلك ال50.000؟ مديرية الاوقاف: إعادة فتح المساجد ابتداء من يوم الجمعة 29 أيار الطقس غدا قليل الغيوم مع استقرار في الحرارة عشية جلسة الغد .. بهية الحريري أملت إقرار قانون العفو العام الذي تقدمت به: يطوي صفحات أليمة ويرفع الظلم عمن وقع عليهم

شؤون اللاجئين في حماس يستعرض قضايا اللاجئين مع مدير عام مديرية الشؤون السياسية واللاجئين في لبنان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 29 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
شؤون اللاجئين في حماس يستعرض قضايا اللاجئين مع مدير عام مديرية الشؤون السياسية واللاجئين في لبنان

استقبلت مدير عام مديرية الشؤون السياسية واللاجئين السيدة فاتن يونس في مكتبها بوزارة الداخلية اللبنانية وبحضور مساعدها في المديرية الملازم أول رمزي فرحات وفداً من مكتب شؤون اللاجئين لحركة حماس في لبنان برئاسة مسؤول المكتب أبو أحمد فضل يرافقه عضو المكتب أبو العبد شناعة وذلك صباح الخميس الموافق 25 تموز، 2019.

 

واستعرض الوفد التحديات التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان لا سيما أزمة الحقوق المزمنة التي يحرم منها اللاجئون في لبنان (الحق في التملك، الحق في العمل..) وآخرها قرار وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان بخصوص العمالة الفلسطينية.

 

ناقش الوفد مع السيدة يونس قضايا وملفات تخص عمل المديرية والتي تستوجب توقيع مدير عام أصيل للمديرية، خصوصاً تسجيل المواليد الذين تأخر تسجيلهم لظروف خارجة عن الإرادة، أو تزويد الزوجات من الفلسطينيات السوريات المتزوجات من فلسطينيين لبنانيين بطاقة هوية بعد استكمال نقل ملفها بالكامل للمديرية، وكذلك عملية تثبيت قيود المواليد من اللاجئين الذين ولدوا خارج لبنان ومنحهم وثائق وأراق ثبوتية. كما ناقش وفد "مكتب شؤون اللاجئين" مع السيدة يونس موضوع مكننة الوثائق وإصدار بطاقات هوية ممغنطة وغيرها من القضايا والملفات ذات الصلة.

 

من جهتها أبدت السيدة يونس تفهمها للملفات والقضايا التي عرضها الوفد واعدة ببذل المزيد من الجهد لحل ما يمكن حله من القضايا الاستثنائية بالقريب العاجل. أما بخصوص إصدار بطاقات ممغنطة للاجئين الفلسطينيين في لبنان ومكننة وثائق وملفات اللاجئين الفلسطينيين في المديرية، أكدت انها لن تدّخر جهداً لتنفيذ ذلك بعد توفر الإمكانيات المالية المطلوبة، وأن وجودها على رأس المديرية سوف يشهد الكثير من التطورات الإيجابية في هذه المديرية وأهمها إصدار بطاقات ممغنطة.

 

@ المصدر/ حركة المقاومة الإسلامية »حماس» / مكتب شؤون اللاجئين - لبنان


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931449572
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة