صيدا سيتي

الرجاء المساهمة ما أمكن في تغطية تكلفة 30 جلسة علاج بالأشعة للمريضة فاتن موسى دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان شهيب حدد عطلة المدارس بعيدي الميلاد ورأس السنة من مساء 24 كانون الأول وحتى صباح 2 كانون الثاني أساتذة جمعية المقاصد يبدأون إضرابا مفتوحا غدا توقيف عصابة سرقت خزنة أموال ومجوهرات من منتجع سياحي في أنصارية- صيدا "الاونروا" تواجه صعوبة في توجيه "نداء استغاثة":تحرّك فلسطيني لتخفيف معاناة المخيّمات طلاب "الإنجيلية - صيدا": هذا "لبنان الذي نريد"! أرقام هواتف الطوارىء في صيدا لتلقي طلبات المواطنين في حال تجمع مياه الشتاء حماس قررت إلغاء كافّة الأنشطة والفعاليات التي تقيمها كل عامٍ في ذكرى انطلاقتها في لبنان لقاء لبناني - فلسطيني في صيدا تضامنا مع الأسرى في سجون العدو الاسرائيلي للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار صيدا في اليوم الـ 53: "لقمة هنية بتكفي مية"... وفتح أبواب "الكنايات" أسامة سعد يدعو لتشكيل جبهة عريضة للمعارضة الوطنية الشعبية من أجل فرض ميزان قوى سياسي جديد في لبنان السعودي يشكر جمعية محمد زيدان للانماء لإهتمامها بمنتزه الكنايات في صيدا بما يليق بالمدينة وأهلها ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف

أسامة سعد في حفل تكريم الباحثة سمر خليل: مسار التغيير هو مسار نضالي - 5 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شارك الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في حفل تكريم الباحثة سمر خليل وذلك بدعوة من المرصد الشعبي لمحاربة الفساد في  “ the key hotel  “    في بيروت.

 

تخلل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، ثم عرض فيلم عن الباحثة سمر خليل، تضمن شهادات حية عنها.

 

ثم كانت عدة كلمات لكل من: الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، والدكتور حبيب معلوف، والنائب بولا يعقوبيان، والمحتفى بها سمر خليل.

 

ومما جاء في كلمة النائب الدكتور أسامة سعد:

 

الشكر للمرصد الشعبي لمحاربة الفساد الذي أتاح لي الفرصة للمشاركة بتكريم سمر خليل. وتكريم سمر خليل صاحبة الكفاءة العالية والانتماء الوطني الأصيل والانحياز الكامل لمصالح شعبنا اللبناني في عدة مجالات وتحديداً مجال الصحة والبيئة وغيرها من المجالات لأن هذا الموضوع استراتيجي مهم، وأساسي ويشكل مشكلة قائمة، ويعبر عن المدى الذي وصله البلد من فساد وانهيار في منظومته السياسية والاقتصادية والاجتماعية. والتصدي لهذه المسألة ومسائل الفساد كلها أمر غاية في الأهمية، وتكريم هذه الكفاءة الكبيرة والعالية، والعمل من أجل إسقاط كل أشكال الفساد المرتبطة بهذا الملف وغيره من الملفات هو مهمة أساسية وملحة. وفي مناسبة التكريم تطرح أمامنا عدة قضايا ومنها: كيف تنظر السلطة في لبنان إلى أصحاب الكفاءة من أبناء البلد؟ وكيف أن هذه الكفاءات محاصرة في البلد؟ ورأيها غير مسموع وغير مقبول؟ والسلطة لا تستمع إلا لما تريد أن تسمعه، وما يلبي مصالحها. هناك تحالف مذهبي طائفي يتحكم بالقرار الوطني والسياسي والاقتصادي والاجتماعي  في كل البلد، وهو صاحب القرار".

 

وأضاف سعد:" لا يوجد حالة مواجهة متماسكة قوية، هناك حالات اعتراض متنوعة لا حزبية وفئوية، هي حالة عامة بالبلد تريد الدولة المدنية العصرية الديمقراطية التقدمية المنفتحة على كل الأفكار والتي تحمي حقوق الناس في كل المجالات في صحتهم وتعليمهم ومسكنهم وفرص عملهم وبيئتهم والخدمات المرتبطة بالكهرباء والمياه والإدارة الشفافة غير الفاسدة، وغير ذلك من المسائل. هذا مسار نضالي .. فلماذا لا نستطيع إحداث أي تغيير في البلد؟ ونسأل من الأقدر على قيادة عملية التغيير في البلد؟ الشباب الذين يمتلكون الوعي والكفاءة والجرأة مثل سمر خليل وكثيرون من الكفاءات الذين يملكون استقراراً اجتماعيا، ولديهم القدرة لإعطاء الوقت والقدرة من علمهم ووطنيتهم ووقتهم هم من سيحقق التغيير في البلد.

 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919398453
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة