صيدا سيتي

A new lace on life: Sidonians revive shoe repair shops إصابة فتاة في حادث صدم في مدينة صيدا الحاج حسن علي الريش في ذمة الله باكورة العمل المؤسساتي المشترك: توزيع خضار وبقوليات للحالات الفقيرة بعين الحلوة أزمة مياه حادّة تزيد الطين بلّة في صيدا... وعود بالمعالجة (النهار) وقفة احتجاجية لحراك أهالي الشرحبيل – بقسطا في انتفاضة صيدا (النهار) الحاجة أميرة عمر النداف (أرملة الحاج بدر سبع أعين) في ذمة الله بعد سلسلة الاتصالات والتحركات، أسامة سعد يتلقى تعهداً من المسؤولين بإنجاز معالجة مشكلة انقطاع المياه عن صيدا خلال الأسبوع القادم الجماعة الإسلامية تزور المستشفى التركي وتدعو لافتتاحه سريعاً الحاج يوسف عبد الله الخياط في ذمة الله أسرار الصحف: لوحظ ان حركة "امل" لم تشارك في تظاهرة عوكر وكذلك امتنعت قناة "ان بي ان" عن نقل التظاهرة او الاشارة اليها جريحان بسقوط شجرة عليهما في صيدا صيدا مدينة الحُقوقيين فوضى الأسعار تتحوّل كارثة معيشية... ودعوات إلى إسقاط سلطة العجز والفساد جلسات "بسري" توصي بضمّ "المهندسين" والمجتمع المدني الى اللجنة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

أسامة سعد في حفل تكريم الباحثة سمر خليل: مسار التغيير هو مسار نضالي - 5 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شارك الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في حفل تكريم الباحثة سمر خليل وذلك بدعوة من المرصد الشعبي لمحاربة الفساد في  “ the key hotel  “    في بيروت.

 

تخلل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، ثم عرض فيلم عن الباحثة سمر خليل، تضمن شهادات حية عنها.

 

ثم كانت عدة كلمات لكل من: الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، والدكتور حبيب معلوف، والنائب بولا يعقوبيان، والمحتفى بها سمر خليل.

 

ومما جاء في كلمة النائب الدكتور أسامة سعد:

 

الشكر للمرصد الشعبي لمحاربة الفساد الذي أتاح لي الفرصة للمشاركة بتكريم سمر خليل. وتكريم سمر خليل صاحبة الكفاءة العالية والانتماء الوطني الأصيل والانحياز الكامل لمصالح شعبنا اللبناني في عدة مجالات وتحديداً مجال الصحة والبيئة وغيرها من المجالات لأن هذا الموضوع استراتيجي مهم، وأساسي ويشكل مشكلة قائمة، ويعبر عن المدى الذي وصله البلد من فساد وانهيار في منظومته السياسية والاقتصادية والاجتماعية. والتصدي لهذه المسألة ومسائل الفساد كلها أمر غاية في الأهمية، وتكريم هذه الكفاءة الكبيرة والعالية، والعمل من أجل إسقاط كل أشكال الفساد المرتبطة بهذا الملف وغيره من الملفات هو مهمة أساسية وملحة. وفي مناسبة التكريم تطرح أمامنا عدة قضايا ومنها: كيف تنظر السلطة في لبنان إلى أصحاب الكفاءة من أبناء البلد؟ وكيف أن هذه الكفاءات محاصرة في البلد؟ ورأيها غير مسموع وغير مقبول؟ والسلطة لا تستمع إلا لما تريد أن تسمعه، وما يلبي مصالحها. هناك تحالف مذهبي طائفي يتحكم بالقرار الوطني والسياسي والاقتصادي والاجتماعي  في كل البلد، وهو صاحب القرار".

 

وأضاف سعد:" لا يوجد حالة مواجهة متماسكة قوية، هناك حالات اعتراض متنوعة لا حزبية وفئوية، هي حالة عامة بالبلد تريد الدولة المدنية العصرية الديمقراطية التقدمية المنفتحة على كل الأفكار والتي تحمي حقوق الناس في كل المجالات في صحتهم وتعليمهم ومسكنهم وفرص عملهم وبيئتهم والخدمات المرتبطة بالكهرباء والمياه والإدارة الشفافة غير الفاسدة، وغير ذلك من المسائل. هذا مسار نضالي .. فلماذا لا نستطيع إحداث أي تغيير في البلد؟ ونسأل من الأقدر على قيادة عملية التغيير في البلد؟ الشباب الذين يمتلكون الوعي والكفاءة والجرأة مثل سمر خليل وكثيرون من الكفاءات الذين يملكون استقراراً اجتماعيا، ولديهم القدرة لإعطاء الوقت والقدرة من علمهم ووطنيتهم ووقتهم هم من سيحقق التغيير في البلد.

 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934458954
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة