صيدا سيتي

جامعة AUST استضافت شبكة صيدا المدرسية بورشة عمل عن التعليم عن بعد تسليم وتسلم في رئاسة روتاري صيدا بين غادة أيوب بوفاضل وإيمان عيسى بحسون تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا مواعيد وشروط مباراة الدخول إلى مرحلة الإجازة في كلّية السياحة وإدارة الفنادق في بيروت وَشُعبَتَيّ جبيل وصور للعام 2020-2021‎ سامر مصطفى حبلي في ذمة الله العثور على مواطن صيداوي مشنوقا في منزله بمنطقة وادي الزينة أبو كريم فرهود يدعو إلى أوسع مشاركة: اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا تواصل سلسلة الفعاليات المناهضة "للضم الإسرائيلي وصفقة القرن" الشموع تُضيء هواجس الصيداويين من ظلام التقنين الكهربائي أسرار الصحف: قال مرجع حكومي سابق لزواره إن السلطة الحالية تأخذنا إلى حيث لا نعرف ويبدو أننا "فايتين بالحيط" العثور على جثة فلسطيني مقتولا في منزله بصيدا روان اليوسف تنال رسالة "ماجستير" في "الفيزياء" بدرجة امتياز أسامة سعد مستقبلا وفدا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: لإسقاط صفقة القرن التصفوية وجريمة ضم الضفة الغربية والاغوار أسامة سعد يستقبل وفدا من لجنة الأهل في متوسطة الشهيد معروف سعد الرسمية للبحث في مشاكل العام الدراسي المقبل شباب القوى الوطنية في صيدا يتضامنون مع الشعب الفلسطيني ضد صفقة العار‎ البزري: على الحكومة الرحيل الفوري قبل أن تنهار كافة المؤسسات Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للبيع محل ثلاثة طوابق بسعر مشجع جداً في صيدا

وزارة الصحة توضح ملابسات الصفيرة في الصرفند

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
وزارة الصحة توضح ملابسات الصفيرة في الصرفند

صدر عن المكتب الاعلامي لوزير الصحة العامة جميل جبق البيان الآتي:
"بتاريخ 11/07/2019، تم ابلاغ وزارة الصحة العامة عن وجود 32 حالة من التهاب الكبد الفيروسي الألفي المعروف بالصفيرة أ في مخيم للاجئين السوريين في منطقة الصرفند- جنوب لبنان. على الأثر، قام فريق الترصد الوبائي التابع لوزارة الصحة العامة في محافظة الجنوب بالاجراءات الاستقصائية اللازمة، حيث تم التثبت مخبريا من 16 حالة. كما تبين أن معظم الحالات سجلت بين الأطفال بدون مضاعفات ولم تسجل أي حالة وفاة. كذلك اجريت فحوصات للمياه المستخدمة في المخيم حيث أظهرت النتائج وجود تلوث برازي في بعض العينات.

ويتابع فريق الترصد الوبائي في محافظة الجنوب بالتنسيق مع مفوضية الامم المتحدة العليا للاجئين (UNHCR) هذا الموضوع عن كثب لإتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة.
وفي هذا الإطار، يهم وزارة الصحة العامة أن تشدد على ما يلي:

- لا صحة لوجود حالات كوليرا في مخيم اللاجئين السوريين في الصرفند ولا في أي منطقة أخرى في لبنان كما أشيع في بعض وسائل الإعلام.
- إن مرض التهاب الكبد الفيروسي أ ناتج من فيروس يصيب الكبد ويسبب أعراضا مرضية تراوح عادة بين البسيطة والمتوسطة، وقد تشمل: الحمى، التوعك، فقدان الشهية، الإسهال والغثيان، الألم في البطن، البول الغامق اللون والإصابة باليرقان...
- ينتقل المرض عبر الطريق البرازي-الفموي إما بطريقة مباشرة عبر استهلاك المياه أو الأغذية الملوثة، وإما بطريقة غير مباشرة عبر التماس الجسدي المباشر مع شخص مصاب بالعدوى. كما ينتقل المرض عن طريق استخدام المرحاض غير النظيف والمشاركة في استعمال أدوات الطعام.
- تقتصر معالجة المرض على علاج الأعراض مع الحفاظ على الراحة وتوازن غذائي مستقر وتعويض ما فقد من السوائل. كما أنه من المهم عدم استخدام المضادات الحيوية لأنها قد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة.
- إن الحد من انتشار المرض يتم عبر شرب واستخدام المياه المأمونة لا سيما عند غسل الخضار والفواكه واتباع ممارسات النظافة الشخصية، وخصوصا غسل اليدين قبل تحضير وتناول الطعام وبعد استعمال المرحاض. كما يجب التخلص من مياه الصرف الصحي بطرق سليمة". 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934039469
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة