صيدا سيتي

رجالٌ بلا ملامح (بقلم نهلا محمود العبد) بإشراف الدكتور محمد رجب والمعلمة فاتن حزوري .. طلاب وطالبات ثانوية بيسان ينفذون أنشطة متنوعة مطالبين العالم بحقوقهم مركز مدى يحتفل بعيد الاستقلال‎ تجمع في ايليا وقطع جزئي للسير ثورة الاستقلال (بقلم المربي الأستاذ كامل كزبر) رفع أسعار الدواجن واللحوم: استغلال للظرف أم ضرورات اقتصاديّة؟ رد تخلية 11 موقوفاً بأحداث استراحة صور .. والدفاع يستأنف! طلاب ثانوية رفيق الحريري احتفلوا بعيدي العلم والإستقلال: كيف ما كنت بحبك! بلدية بقسطا هنأت بعيد الإستقلال.. مزهر: لبنان للجميع ويجب الحفاظ عليه بأي ثمن‎ "الندوة الإقتصادية" تطلق صرخة استغاثة: انقذوا ما تبقى من كيان اقتصادي قبل انهياره البزري: الإستقالة من الحكومة لا تعني الإستقالة من المسؤولية شكوى واحدة كانت كفيلة بفضح أعماله وابتزازه للقصّر اللجان الشعبية تُحيي الرئيس أبو مازن والمرجعيات الفلسطينية لدورهم بتجديد الولاية لعمل الاونروا الحريري التقت ضو والسعودي وشمس الدين ووفدا من الحركة الثقافية في لبنان وزارة التربية نفت صحة بيانات متداولة باسمها ودعت إلى التحقق من مصدرها أسامة سعد: تعالوا إلى حل سياسي وطني آمن تلامذة البهاء جسدوا خارطة لبنان والعيد السادس والسبعين للإستقلال القوى الاسلامية في عين الحلوة تنفي دخول اي عناصر من داعش الى المخيم بلدية صيدا هنأت بالإستقلال: فرحتنا منقوصة .. فلنتكاتف جميعا ليبقى لبنان مطلوب كوافيرة شعر مع خبرة عالية لصالون في صيدا

مسيرة حاشدة في عين الحلوة.. والتحركات الاحتجاجية السلمية مستمرة - 54 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

على وقع اضراب عام لف المخيمات الفلسطينية في لبنان في "جمعة الغضب" للاسبوع الثاني على التوالي، رفضا لقرار وزير العمل كميل ابو سليمان بشأن المؤسسات والعمال الفلسطينيين في لبنان بفرض الحصول على "اجازات عمل"، انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة من امام مسجد "النور" في الشارع التحتاني في مخيم عين الحلوة، عقب صلاة الجمعة، تلبية لدعوة "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" واللجان الشعبية في منطقة صيدا، حيث بقيت الطرقات في المخيم مقفلة بالاطارات المشتعلة والعوائق الحديدية أمام السيارات دون المشاة.

 

وقد تميزت المسيرة اولا: بانها الاضخم منذ سنوات طويلة، وثانيا: تزامنها مع مسيرات في مختلف المخيمات الفلسطينية في لبنان، ومع "مسيرات العودة" في غزة والضفة الغربية ودول الشتات واللجوء، ثالثا بالوحدة الوطنية والاسلامية حيث شارك ممثلون القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية واللجان الشعبية والحراك الشعبي والشبابي والمدني والجمعيات الاهلية، الى جانب الالاف من أبناء المخيم، الذين رفعوا الاعلام الفلسطينية واللبنانية وهتفوا ضد قرار وزير العمل ومطالبته بالاستقالة والرحيل.

 

وجابت المسيرة شوارع المخيم، بدء من الشارع التحتاني الى شارعي حطين ولوبيا، فالشارع الفوقاني ومنطقة "الطوارىء" ثم الى الشارع التحتاني مجددا، حيث تحدث بالمعتصمين كل من عضو المكتب السياسي لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" صلاح اليوسف باسم "منظمة التحرير الفلسطينية"، منسق العلاقات الخارجية لحركة الجهاد الاسلامي في لبنان الحاج شكيب العينا باسم "تحالف القوى الفلسطيني"، وأمير الحركة الاسلامية المجاهدة الشيخ جمال خطاب باسم "القوى الاسلامية"، فشددت الكلمات على استمرار التحركات الاحتجاجية السلمية حتى تراجع الوزير ابو سليمان عن قراره، مطالبين بانصاف الشعب الفلسطيني في لبنان واقرار الحقوق المدنية والاجتماعية والانسانية.

 

@ المصدر/ محمد دهشة 


دلالات : محمد دهشة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 918049436
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة