صيدا سيتي

مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب وقفة لمخاتير صيدا والزهراني في سرايا صيدا احتجاًجاً على فقدان الطوابع بهية الحريري تزور ضريح الشهيد الحسن: سيبقى طيفه حاضراً بانجازاته التي حمت وتحمي هذا الوطن "شركة جبيلي اخوان": فحوصات كورونا للموظفين اظهرت وجود حالة واحدة هي قيد الحجر والمعالجة والشركة ملتزمة اجراءات السلامة والوقاية والفحوصات الدورية عون وقّع «الدولار الطالبي»: هل تنفّذ المصارف؟ ليلا.. إخماد حريق شب بمنزل في شارع غسان حمود عائشة عبد الوهاب الغلاييني (زوجة مأمون المكاوي) في ذمة الله فقدان الطوابع يُهدّد بوقف المعاملات... ومخاتير صيدا يحذّرون أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 20 تشرين الأول 2020 البزري: الشباب البدين وكثير التدخين ومريض الربو أكثر عرضة لكورونا قاس ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 عائلة المرحوم مصطفى وفيق البابا في صيدا تنفي شائعات أنه لا زال حيا في قبره!! ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 السعودي مهنئا: مبارك للبنان تكريم اللواء عباس إبراهيم في واشنطن لينا منير عثمان (زوجة ماجد الحريري) في ذمة الله أحمد محمد الصياد في ذمة الله نساء مبادرات: مشروع تدشنة جمعية زيتونه للتنمية الاجتماعية في مخيم عين الحلوة الكشاف العربي يقيم دورة إسعافات أولية لقادة مفوضية بيروت قوى الأمن تسطّر نحو 200 محضر كمامة جنوباً

استمرار الإضراب وإقفال مداخل مخيّم عين الحلوة .. تشكيل «لجنة متابعة مركزية»

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

احتجاجاً على إجراءات التضييق على الفلسطينيين ومطالبة بحقوقهم المشروعة الإنسانية والاجتماعية وتعزيزاً لمواجهة «صفقة القرن» التصفوية وتأكيداً على التمسّك بحق العودة ورفض مؤامرات التوطين والتشريد، دعا «اللقاء السياسي الشعبي اللبناني - الفلسطيني» أبناء الشعبين اللبناني والفلسطيني للمشاركة في التظاهرة الجماهيرية في صيدا مساء يوم الثلاثاء المقبل، تنطلق من ساحة الشهداء الساعة 7.00، وتُختتم في ساحة النجمة بكلمة للأمين العام لـ»التنظيم الشعبي الناصري» النائب الدكتور أسامة سعد.

 

هذا، ويستمر الإضراب وإقفال مداخل مخيّم عين الحلوة، حيث لم يُسمح بخروج إلا الحالات الطارئة، في ظل دعوات لانطلاق مسيرات في المخيّمات الفليطينية، وإطلاق مناطيد ليلية مساء اليوم (الجمعة) في مخيّم شاتيلا، تحمل أعلاماً لبنانية وفلسطينية، وشعارات تؤكد على رفض التوطين وحق العيش بكرامة.

 

وأعلنت «لجنة الحراك الشعبي في مخيّم عين الحلوة» عن أنّه «تأكيداً على وحدة الموقف الشعبي، وتقديراً لدور تجّار عين الحلوة، لا سيّما تجّار سوق الخضار، وتخفيفاً عن كاهل أهلنا، وتعزيزاً لصمودهم من أجل مواصلة الحراك واستمراره.. نعلن عن فتح طريق درب السيم يوم غدٍ (السبت) من الخامسة صباحاً حتى الخامسة عصراً، لتزويد التجّار والأهالي بكل ما يُسهم لتواصل الحراك واستمراره».

 

«هيئة العمل الفلسطيني»

إلى ذلك، جرى تشكيل «لجنة متابعة مركزية» منبثقة عن «هيئة العمل الفلسطيني المُشترك» في لبنان، وجرى تسمية أعضائها الخمسة، هم: عضو المكتب السياسي لـ»جبهة التحرير الفلسطينية» صلاح اليوسف «مُنظّمة التحرير الفلسطينية»، ممثّل «حركة الجهاد الإسلامي» في لبنان إحسان عطايا «تحالف القوى الفلسطينية»، أمير سر «الحركة الاسلامية المجاهدة» الشيخ جمال خطاب «القوى الإسلامية»، نائب الأمين العام لحركة «أنصار الله» ماهر عويد، واللواء منير المقدح مسؤول أمن المخيّمات الفلسطينية في لبنان.

 

ومهمة هذه اللجنة وضع خطة عمل تُحاكي الحراك السياسي والشعبي في المخيّمات. 

 

استقالة العدوي

في غضون ذلك، عُقِدَ اجتماع في مقر «الاتحاد النقابي والشعبي الفلسطيني» في ​لبنان​ بمدينة صيدا،​ برئاسة أمين سر ​حركة «فتح»​ وفصائل «منظّمة التحرير الفلسطينية» في لبنان ​فتحي أبو العردات​»، بعد تقديم أبو يوسف العدوي استقالته من أمانة سر الفرع وقبولها، حيث تقرّر تكليف عضو المجلس الوطني الفلسطيني عبد القادر عبدالله، بصفته الأمين العام لـ»اتحاد النقابات»، الإشراف على فرع «اتحاد نقابات عمّال فلسطين» في لبنان إلى حين عقد المؤتمر.

 

وجاءت استقالة العدوي، بعد زيارة وفد الاتحاد لوزير العمل أبو سليمان.

 

@ المصدر/ هيثم زعيتر - جريدة اللواء 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942273912
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة