صيدا سيتي

حنكش: الاستمرار بمشروع سد بسري جريمة بحق تاريخ لبنان قوى الامن فككت شبكة مروجين ونقل أموال لأبو سلة الطيران الحربي الإسرائيلي ينفذ غارات وهمية فوق صيدا والساحل اللبناني خريجو المقاصد وصالون رولى بتكجي يحييان ذكرى رحيل الشاعر محمود درويش الحريري جالت على سوق المأكولات والمعرض التراثي المرافقين لمهرجانات صيدا - 4 صور مطلوب معلمة خصوصي فرنسي لمتابعة تلميذة في الرابع أساسي العثور على جثة الغريق المفقود قبالة شاطىء صيدا ضبط شاحنة محملة بكميات كبيرة من الخضار المهربة في صيدا أسامة سعد يلتقي وفداً من جمعية بقسطا - صورتان فطور ل" المستقبل - الجنوب" عن روح مسؤوله التنظيمي المرحوم محيي الدين الجويدي للإيجار شقة طابق ثاني بناء جديد في صيدا الفوار بجانب عروس الفوار - 23 صورة وائل كفوري أحيا الليلة الثانية من مهرجانات صيدا.. صوت يفيض إحساساً! - 11 صورة التسجيل مستمر في حضانة Reborn Kids Academy في صيدا - الهلالية - خلف بنك بيبلوس تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع مطلوب موظفة محاسبة + مطلوب موظف أمين مستودع لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب "DJ HAMADA" عندك أي مناسبة وبدك تحتفل؟ اتصل فينا لنولعلك الجو بس ب 50$ مركز الرحمة لخدمة المجتمع يعلن عن بدء التسجيل في دورات التدريب المهني المعجل للعام 2018-2019 بشرى سارة لطلاب الصف الخامس والسادس ابتدائي: برنامج CAP في مركز الرحمة لخدمة المجتمع

الحريري تابعت لقاءاتها واتصالاتها على خط معالجة قرار "العمل": لتجميد القرار حتى انعقاد اول جلسة وللتعاطي الموضوعي معه بعيدا عن الاستخدامات السياسية - 6 صور + فيديو

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 23 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الحريري تابعت لقاءاتها واتصالاتها على خط معالجة قرار "العمل"

وكتلة المستقبل برئاستها أثنت على إحالة الموضوع لمجلس الوزراء: 

لتجميد القرار حتى انعقاد اول جلسة وللتعاطي الموضوعي معه بعيدا عن الاستخدامات السياسية  


شغل موضوع قرار وزارة العمل بما يتعلق بعمل الفلسطينيين وتفاعلاته، حيزاً كبيراً من مداولات كتلة المستقبل النيابية التي انعقدت في بيت الوسط برئاسة النائب بهية الحريري حيث ثمنت الكتلة في بيانها الذي تلته النائب الحريري "اعلان الرئيس سعد الحريري أن معالجة مسألة عمل الإخوة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان باتت بعهدة مجلس الوزراء، لما لهذه القضية من خصوصية وحساسية وطنية وعربية" معتبرة ان ذلك " يعني تجميد القرار حتى انعقاد اول جلسة لمجلس الوزراء.".

 

 

وشددت الكتلة  على "اهمية التعامل الموضوعي مع قضية عمل الفلسطينيين بعيدا عن الاستخدامات السياسية وتدعو كافة الكتل النيابية الى الحوار القانوني الجدي الذي يحفظ العمالة اللبنانية ويراعي الضرورات القانونية للجوء الفلسطيني".

 

ولفتت الكتلة النظر في هذا المجال إلى "ضرورة التمييز بين ما ينطبق على النازحين عموماً وما ينطبق على اللاجئين الفلسطينيين الذين يكتسبون صفتهم من القرار الدولي 194 الذي يحظى بإجماع اللبنانيين والفلسطينيين والرافض لأي توطين أو تجنيس أو تهجير".
كما اكدت الكتلة على "ضرورة دعم وكالة الأنروا المسؤولة عن شؤون اللاجئين الفلسطينيين في وجه محاولات خنقها مالياً وإدارياً لإلغاء دورها الأساسي في تحصين قضية اللاجئين وحقهم في العودة إلى دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس".

 

لقاء مع الرئيس بري واتصالات
وكانت النائب الحريري استكملت حركة اللقاءات والاتصالات التي تقوم بها على خط موضوع قرار وزارة العمل ، فزارت رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة حيث تداولت معه بالتطورات المتصلة بهذا الموضوع ووصفت الأجواء بالإيجابية.

 

وبقيت الحريري على تواصل مع عدد من القيادات الفلسطينية والفاعليات الصيداوية لمتابعة وتهدئة الأوضاع في صيدا ومخيماتها في ظل استمرار تفاعلات قرار العمل ، فتشاورات هاتفيا مع سماحة مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سيلم سوسان ومع رئيس " اتحاد علماء المقاومة " الشيخ ماهر حمود ومحافظ الجنوب منصور ضو  ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي. 

 

وتلقت الحريري اتصالاً من مسؤول العلاقات السياسية في حركة الجهاد الاسلامي في لبنان شكيب العينا الذي شكرها على الجهود التي تبذلها وتمنى عليها متابعة هذه الجهود وتسريع انهاء مفاعيل قرار العمل بعدما تمت احالة الموضوع الى مجلس الوزراء.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - إعلام النائب بهية الحريري 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908359030
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة