صيدا سيتي

إقصاء الفلسطينيين عن المدارس الرسمية: تدبير إجرائي لا سياسي؟ حادث مأساوي يتسبب بوفاة طالبة سعودية "جمعية إعانة الطفل المعوق" اقامت غداءً خيرياً عاد ريعه لعلاج أطفال من ذوي الإعاقة - 12 صورة مستشفى حمود الجامعي نظم حملة توعية في "اليوم العالمي لسلامة المرضى":"سلامتك أمانة كون شريك فيها" - 16 صورة دعوى من رئيس الجامعة اللبنانية ضد 20 وسيلة اعلامية: امحوا كل ما قلتموه وكتبتموه عني اضراب محطات البنزين قد يتخذ أشكالا تصعيدية رئيس اتحادات قطاع النقل ينفي الشائعات عن اضراب يوم غد لقطاع النقل المحكمة العسكرية برأت عامر الخياط المتهم بمحاولة تفجير طائرة إماراتية حركة حماس تجول على فعاليات صيدا وتعرض معهم الوضع الفلسطيني العام، وتناقش قضية عدم تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية - 7 صور الجيش: توقيف مواطن بعد مطاردته وإصابته في رجله في جرد مربين الضنية امن الدولة: توقيف شخص بجرم تزوير واستعمال مزور حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاربعاء: 5 اقفالات و 43 ضبطا و10 انذارات البزري يلتقي وفد من حركة حماس - صورتان أقدم على سرقة محفظة تحتوي مبلغا من المال واشترى به هواتف خلوية لإبعاد الشبهات عنه، فكانت له مفرزة استقصاء الجنوب بالمرصاد حزب الله إستقبل وفدا قياديا من حركة حماس - 3 صور الحريري تابعت أوضاع صيدا مع ضو والسعودي وشمس الدين واطلعت من جرادي على التحضيرات للمؤتمر التربوي للمستقبل - 5 صور الحريري اعلن تعليق العمل في تلفزيون المستقبل وتصفية حقوق العاملين الاتحاد العربي للمرأة المتخصّصة شارك في مؤتمر "ملتقى الشباب العربي لريادة الأعمال" في العراق - 7 صور احتجاز فتاة خططت لقتل 400 شخص ببندقية كلاشنيكوف في أمريكا يشبه الإنفلونزا… مرض يقتل 80 مليون شخص في ساعات

الحريري تابعت لقاءاتها واتصالاتها على خط معالجة قرار "العمل": لتجميد القرار حتى انعقاد اول جلسة وللتعاطي الموضوعي معه بعيدا عن الاستخدامات السياسية - 6 صور + فيديو

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 23 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الحريري تابعت لقاءاتها واتصالاتها على خط معالجة قرار "العمل"

وكتلة المستقبل برئاستها أثنت على إحالة الموضوع لمجلس الوزراء: 

لتجميد القرار حتى انعقاد اول جلسة وللتعاطي الموضوعي معه بعيدا عن الاستخدامات السياسية  


شغل موضوع قرار وزارة العمل بما يتعلق بعمل الفلسطينيين وتفاعلاته، حيزاً كبيراً من مداولات كتلة المستقبل النيابية التي انعقدت في بيت الوسط برئاسة النائب بهية الحريري حيث ثمنت الكتلة في بيانها الذي تلته النائب الحريري "اعلان الرئيس سعد الحريري أن معالجة مسألة عمل الإخوة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان باتت بعهدة مجلس الوزراء، لما لهذه القضية من خصوصية وحساسية وطنية وعربية" معتبرة ان ذلك " يعني تجميد القرار حتى انعقاد اول جلسة لمجلس الوزراء.".

 

 

وشددت الكتلة  على "اهمية التعامل الموضوعي مع قضية عمل الفلسطينيين بعيدا عن الاستخدامات السياسية وتدعو كافة الكتل النيابية الى الحوار القانوني الجدي الذي يحفظ العمالة اللبنانية ويراعي الضرورات القانونية للجوء الفلسطيني".

 

ولفتت الكتلة النظر في هذا المجال إلى "ضرورة التمييز بين ما ينطبق على النازحين عموماً وما ينطبق على اللاجئين الفلسطينيين الذين يكتسبون صفتهم من القرار الدولي 194 الذي يحظى بإجماع اللبنانيين والفلسطينيين والرافض لأي توطين أو تجنيس أو تهجير".
كما اكدت الكتلة على "ضرورة دعم وكالة الأنروا المسؤولة عن شؤون اللاجئين الفلسطينيين في وجه محاولات خنقها مالياً وإدارياً لإلغاء دورها الأساسي في تحصين قضية اللاجئين وحقهم في العودة إلى دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس".

 

لقاء مع الرئيس بري واتصالات
وكانت النائب الحريري استكملت حركة اللقاءات والاتصالات التي تقوم بها على خط موضوع قرار وزارة العمل ، فزارت رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة حيث تداولت معه بالتطورات المتصلة بهذا الموضوع ووصفت الأجواء بالإيجابية.

 

وبقيت الحريري على تواصل مع عدد من القيادات الفلسطينية والفاعليات الصيداوية لمتابعة وتهدئة الأوضاع في صيدا ومخيماتها في ظل استمرار تفاعلات قرار العمل ، فتشاورات هاتفيا مع سماحة مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سيلم سوسان ومع رئيس " اتحاد علماء المقاومة " الشيخ ماهر حمود ومحافظ الجنوب منصور ضو  ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي. 

 

وتلقت الحريري اتصالاً من مسؤول العلاقات السياسية في حركة الجهاد الاسلامي في لبنان شكيب العينا الذي شكرها على الجهود التي تبذلها وتمنى عليها متابعة هذه الجهود وتسريع انهاء مفاعيل قرار العمل بعدما تمت احالة الموضوع الى مجلس الوزراء.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - إعلام النائب بهية الحريري 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911566767
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة