صيدا سيتي

البزري يدعو إلى عدم دفع سندات اليوروبوندز أسامة سعد على تويتر: حكومة دياب فيها فيها الشرق و فيها الغرب... لمن القرار؟ أسامة سعد يستعرض الأوضاع الأمنية في صيدا والجنوب مع العميد شمس الدين الكشاف العربي يحتفل بإصدار دراسة للدكتور خالد ممدوح الكردي "تعرف على صيدا" المستقبل - الجنوب زار المفتي سوسان لمناسبة ذكرى تحرير صيدا وعرض معه المستجدات "نبع" تواصل توزيع مساعداتها على العائلات في المخيمات الفلسطينية في منطقتي صيدا وصور بعد ان لامس 2500 ليرة... ما هو سعر صرف الدولار نهاية الاسبوع؟ تردي الاوضاع المعيشية في المخيمات .. الدخل اليومي لآلاف العائلات لا يتجاوز الدولارين صيدا: مسيرة غضب و"واجبات قوى انفاذ القانون" في ساحة الثورة عودة الحرارة بين "الجماعة" و"التنظيم" دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً وهاب دعا الثوار للتضامن مع المسجونين الإسلاميين: لا أفهم سبب تأخير قانون العفو صيدا: "مركز الملك سلمان" يغمر مئات العائلات بالدفء والخير اللجان الشعبية تلتقي قاطع السكة الجنوبي - الحسبة أسامة سعد يستقبل السفير الكوبي في لبنان "الكسندر موراغا" على رأس وفد من السفارة أبناء الرعاية في جولة معرفية في مركز Bee Skills الأوضاع المعيشية المتردية والانهيار الاقتصادي والمالي محور اللقاء بين أسامة سعد ووفد من الاتحاد البيروتي "المواساة" تواكب الأزمة المعيشية بعمل إغاثي أسامة سعد يستقبل رئيس رابطة الأطباء العرب في المانيا على رأس وفد طبي مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان

الحريري تابعت لقاءاتها واتصالاتها على خط معالجة قرار "العمل": لتجميد القرار حتى انعقاد اول جلسة وللتعاطي الموضوعي معه بعيدا عن الاستخدامات السياسية - 6 صور + فيديو

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 23 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الحريري تابعت لقاءاتها واتصالاتها على خط معالجة قرار "العمل"

وكتلة المستقبل برئاستها أثنت على إحالة الموضوع لمجلس الوزراء: 

لتجميد القرار حتى انعقاد اول جلسة وللتعاطي الموضوعي معه بعيدا عن الاستخدامات السياسية  


شغل موضوع قرار وزارة العمل بما يتعلق بعمل الفلسطينيين وتفاعلاته، حيزاً كبيراً من مداولات كتلة المستقبل النيابية التي انعقدت في بيت الوسط برئاسة النائب بهية الحريري حيث ثمنت الكتلة في بيانها الذي تلته النائب الحريري "اعلان الرئيس سعد الحريري أن معالجة مسألة عمل الإخوة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان باتت بعهدة مجلس الوزراء، لما لهذه القضية من خصوصية وحساسية وطنية وعربية" معتبرة ان ذلك " يعني تجميد القرار حتى انعقاد اول جلسة لمجلس الوزراء.".

 

 

وشددت الكتلة  على "اهمية التعامل الموضوعي مع قضية عمل الفلسطينيين بعيدا عن الاستخدامات السياسية وتدعو كافة الكتل النيابية الى الحوار القانوني الجدي الذي يحفظ العمالة اللبنانية ويراعي الضرورات القانونية للجوء الفلسطيني".

 

ولفتت الكتلة النظر في هذا المجال إلى "ضرورة التمييز بين ما ينطبق على النازحين عموماً وما ينطبق على اللاجئين الفلسطينيين الذين يكتسبون صفتهم من القرار الدولي 194 الذي يحظى بإجماع اللبنانيين والفلسطينيين والرافض لأي توطين أو تجنيس أو تهجير".
كما اكدت الكتلة على "ضرورة دعم وكالة الأنروا المسؤولة عن شؤون اللاجئين الفلسطينيين في وجه محاولات خنقها مالياً وإدارياً لإلغاء دورها الأساسي في تحصين قضية اللاجئين وحقهم في العودة إلى دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس".

 

لقاء مع الرئيس بري واتصالات
وكانت النائب الحريري استكملت حركة اللقاءات والاتصالات التي تقوم بها على خط موضوع قرار وزارة العمل ، فزارت رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة حيث تداولت معه بالتطورات المتصلة بهذا الموضوع ووصفت الأجواء بالإيجابية.

 

وبقيت الحريري على تواصل مع عدد من القيادات الفلسطينية والفاعليات الصيداوية لمتابعة وتهدئة الأوضاع في صيدا ومخيماتها في ظل استمرار تفاعلات قرار العمل ، فتشاورات هاتفيا مع سماحة مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سيلم سوسان ومع رئيس " اتحاد علماء المقاومة " الشيخ ماهر حمود ومحافظ الجنوب منصور ضو  ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي. 

 

وتلقت الحريري اتصالاً من مسؤول العلاقات السياسية في حركة الجهاد الاسلامي في لبنان شكيب العينا الذي شكرها على الجهود التي تبذلها وتمنى عليها متابعة هذه الجهود وتسريع انهاء مفاعيل قرار العمل بعدما تمت احالة الموضوع الى مجلس الوزراء.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - إعلام النائب بهية الحريري 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924709816
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة