صيدا سيتي

حنكش: الاستمرار بمشروع سد بسري جريمة بحق تاريخ لبنان قوى الامن فككت شبكة مروجين ونقل أموال لأبو سلة الطيران الحربي الإسرائيلي ينفذ غارات وهمية فوق صيدا والساحل اللبناني خريجو المقاصد وصالون رولى بتكجي يحييان ذكرى رحيل الشاعر محمود درويش الحريري جالت على سوق المأكولات والمعرض التراثي المرافقين لمهرجانات صيدا - 4 صور مطلوب معلمة خصوصي فرنسي لمتابعة تلميذة في الرابع أساسي العثور على جثة الغريق المفقود قبالة شاطىء صيدا ضبط شاحنة محملة بكميات كبيرة من الخضار المهربة في صيدا أسامة سعد يلتقي وفداً من جمعية بقسطا - صورتان فطور ل" المستقبل - الجنوب" عن روح مسؤوله التنظيمي المرحوم محيي الدين الجويدي للإيجار شقة طابق ثاني بناء جديد في صيدا الفوار بجانب عروس الفوار - 23 صورة وائل كفوري أحيا الليلة الثانية من مهرجانات صيدا.. صوت يفيض إحساساً! - 11 صورة التسجيل مستمر في حضانة Reborn Kids Academy في صيدا - الهلالية - خلف بنك بيبلوس تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع مطلوب موظفة محاسبة + مطلوب موظف أمين مستودع لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب "DJ HAMADA" عندك أي مناسبة وبدك تحتفل؟ اتصل فينا لنولعلك الجو بس ب 50$ مركز الرحمة لخدمة المجتمع يعلن عن بدء التسجيل في دورات التدريب المهني المعجل للعام 2018-2019 بشرى سارة لطلاب الصف الخامس والسادس ابتدائي: برنامج CAP في مركز الرحمة لخدمة المجتمع

انتفاضة حقوق الفلسطينيين في لبنان ... الشيخ الدكتور عبد الله حلاق‎

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 23 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

من (71) عام والفلسطينيون في لبنان يُحرمون من أبسط الحقوق المدنية والإنسانية، على مستوى العمل حيث أنهم ممنوع عليهم ممارسة (74) مهنة وكذلك منعوا من تملك شقة ومن إعمار بيت في المخيمات بل من ترميم بيوتهم داخل المخيمات.

 

وحوصرت المخيمات بالجدر وأبراج المراقبة الأمنية ووضعت لمداخل المخيمات بوابات حديدية للسيارات والأفراد، ويتم التدقيق الأمني للرجال حتى وللنساء الداخلين والخارجين من المخيمات.

 

والمرجعية الفلسطينية السياسية تطالب السلطات اللبنانية بإعطاء الحقوق المدنية والإنسانية للشعب الفلسطيني منذ أجبر على اللجوء القسري إلى الأراضي اللبنانية.

 

ثم تشكلت لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني منذ عدة سنوات من أجل دراسة ما يمكن تثبيته من الحقوق المدنية للفلسطينيين في لبنان وتم الاتفاق على بنود يمكن أن تتحول إلى مشاريع قرارات حكومية لإعطاء الحقوق المدنية للشعب الفلسطيني اللاجئ إلى لبنان.

 

فإذا بوزير العمل يسعى إلى قلب الطاولة على لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني وما تم الاتفاق عليه من حقوق تعطى للفلسطينيين، حيث أنه استبق طرح مشروع الاتفاق بين كبرى الأحزاب اللبنانية بالنسبة للحقوق المدنية للفلسطينيين على الحكومة اللبنانية من أجل أخذ القرارات المناسبة بذلك .. فكانت هذه الانتفاضة الشعبية السلمية للفلسطينيين في لبنان .. السؤال المطروح الآن هو هل يمكن أن تكون هذه الانتفاضة السلمية للفلسطينيين في لبنان بداية جدية لإنصافهم بعد (71) عام.

 

@ المصدر/ الشيخ الدكتور عبد الله حلاق


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908358875
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة