صيدا سيتي

توقيف عمال مصريين وسحب أوراق 15 آخرين في مداهمة لحسبة صيدا بعد العثور على سيارته .. هذا ما قاله شقيق المفقود بسام اسكندر! - صورتان احمد الحريري يتابع مع الجهات المعنية الحريق في المشرف أسامة سعد يشكر كل الذين استنكروا ما تعرض له ويكشف حقيقة ما جرى اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً أبو جعفر في قبضة مكتب مكافحة المخدرات والمجموعة الخاصة في الشرطة القضائية السعودي تفقد فندق "القلعة" التراثي منوها بجهود إدارته وإطلاقه بحلة جديدة - 12 صورة موظفو مستشفى جزين الحكومي اعلنوا الاقفال الاربعاء اشكال في سوق السمك في صيدا بين اصحاب طاولات المزادات والصيادين غرس الطّموح في نفوس أبناء صيدا (بقلم: نهلا محمود العبد) مصروف بلا مدخول... بدأ الإنكماش.. بطالة وافلاس وشحّ الدولار اكثر فأكثر للبيع أراضي في الصالحية ولبعا وجنسنايا وكرخا وكفرجرة وبقسطا ومجدليون وشقق في صيدا والشرحبيل وبيت مستقل في المية ومية ومحل في عبرا جنون طقس تشرين: حار ومغبر وأمطار موحلة وحبات برَد وصواعق! لكبار السن: نصائح تحمي من فقدان السمع التنمية المزدوجة (بقلم خليل شما) العثور على سيدة في العقد الثالث مقتولة داخل منزلها حادث سير بين سيارتين في منطقة عبرا مقابل محل شربل - صورتان مباراة تكريمية لذكرى الشهيد "أحمد أبو سلطانية" في النادي المعني في صيدا القديمة - 40 صورة لا خبز اليوم... والأزمة مفتوحة تعليق العام الدراسي للتلامذة السوريين

مدير عام وزارة العمل: اتفقنا على تواصل الحوار مع الجانب الفلسطيني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 23 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مدير عام وزارة العمل: اتفقنا على تواصل الحوار مع الجانب الفلسطيني

أكد مدير عام ​وزارة العمل​ جورج أيدا "انني شاركت بالاجتماع الذي عقد بين وزر العمل ​كميل أبو سليمان​ والسفير الفلسطيني في ​لبنان​ ​أشرف دبور​، وتم الحديث عن موضوع المراسيم"، مشيراً الى "اننا اقترحنا ان نصدر تعاميم تتعلق بوضع العامل الفلسطيني".

 

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح أيدا أن "الجانب الفلسطيني يرفض الدخول الى ​الضمان الاجتماعي​ لانهم يريدون الحصول على كل التقديمات التي يقدمها الضمان الاجتماعي"، مشيراً الى أن "القانون اعطى الفلسطينيين استثنائيا الحق بالانتساب الى صندوق نهاية الخدمة بالصندوق".

 

ولفت الى أن "الجانب الفلسطيني اشترط الحصول على كافة العطاءات، وتخوفنا هو ان تسحب ​الأنروا​ يدها من الدعم للفلسطينيين"، مشيراً الى أنه "بالضمان الاجتماعي ​الدولة اللبنانية​ تتحمل 25 بالمئة من كلفة الصندوق، والصندوق يبقى مكسورا والدولة لا تدفع ما يتوجب عليها".

 

وعن موضوع المئة مليون لافتتاح شركة، أشار أيدا أن "الـ 100 مليون هي رأسمال لرب عمل عنده شركة، وامام ان يكون مفوع المبلغ بكامله او لا يكون مدفوعا بكامله"، مشيراً الى "اننا قلنا أنه نرضى بـ 25 مليون، ويتم تدوين ذلك على ان المبلغ هو 100 مليون غير مدفوع بكامله".

 

وأشار الى أنه "عمليا عقد العمل كلفته 200 الف ليرة ب​السنة​ وهذا يحصن العامل ويحدد الفئة التي ينتميى اليها سواء كان عامل فئة ثالثة او فئة ثانية او فئة اولى، وهذا يساعدنا عند تحديد العطاءات"، لافتاً الى أنه " الجانب الفلسطيني لا يريد عقد العمل ولا التسجيل".

 

وأشار الى أنه "فاجئنا السفير بعد خروجه من الاجتماع، حيث سمعنا دعوات للتظاهر والاضراب ب​المخيمات​، ولكن نحن اتفقنا على تواصل الحوار ووصلنا الى نقاط ايجابية".


@ المصدر/ النشرة 

دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 914665434
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة