صيدا سيتي

بو صعب من عبرا: لا عفو عمن قتل الجيش ولا مساومة على دماء شهدائه - 9 صور عملية انقاذ استثنائية لـ"هرّة" علقت 3 ايام على سطح مبنى في صيدا مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة جريح نتيجة انقلاب فان على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا اصفرار أشجار الأڤوكادو (chlorosis) - إعداد محمد حجازي في عين الحلوة: ألقى قنبلتين.. فأصيب بانفجار إحداهما! وزير الأوقاف في كردستان العراق التقى الحريري في مجدليون: نقيّم بإيجابية كبيرة دور المستثمرين اللبنانيين في اعمار كردستان - 10 صور "عصبة الأنصار" تواجه تحدي اقناع عناصرها بالاعتدال! الفنان غالب عنتر أولم تكريماً للفنان المغربي عبدو شريف - 7 صور دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة مسبح Salame يعلن عن إفتتاح المسبح يومياً من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء - 6 صور محل صغير طابق أول برسم الخلو في سوق صيدا مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا بإدارتها الجديدة Huqqa Caffe ترحب بكم مع عروضاتها المميزة في شارع الجامعات بجانب جامعة LIU صيدا - 5 صور دورة مجانية في إدارة المشاريع في صيدا مع تأمين المواصلات - تبدأ الدورة بعد عيد الأضحى المبارك عرض جديد من سوبرماركت ذوات .. اشتري واحصل على شنطة مياه أو غالون زيت مجاناً يقدم I2I Creations لكم نوعاً مميزاً وجديداً لتنسيق مناسباتكم ولرسم البهجة على وجوهكم مطلوب موظف Bartender لمطعم في صور

مدير عام وزارة العمل: اتفقنا على تواصل الحوار مع الجانب الفلسطيني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 23 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مدير عام وزارة العمل: اتفقنا على تواصل الحوار مع الجانب الفلسطيني

أكد مدير عام ​وزارة العمل​ جورج أيدا "انني شاركت بالاجتماع الذي عقد بين وزر العمل ​كميل أبو سليمان​ والسفير الفلسطيني في ​لبنان​ ​أشرف دبور​، وتم الحديث عن موضوع المراسيم"، مشيراً الى "اننا اقترحنا ان نصدر تعاميم تتعلق بوضع العامل الفلسطيني".

 

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح أيدا أن "الجانب الفلسطيني يرفض الدخول الى ​الضمان الاجتماعي​ لانهم يريدون الحصول على كل التقديمات التي يقدمها الضمان الاجتماعي"، مشيراً الى أن "القانون اعطى الفلسطينيين استثنائيا الحق بالانتساب الى صندوق نهاية الخدمة بالصندوق".

 

ولفت الى أن "الجانب الفلسطيني اشترط الحصول على كافة العطاءات، وتخوفنا هو ان تسحب ​الأنروا​ يدها من الدعم للفلسطينيين"، مشيراً الى أنه "بالضمان الاجتماعي ​الدولة اللبنانية​ تتحمل 25 بالمئة من كلفة الصندوق، والصندوق يبقى مكسورا والدولة لا تدفع ما يتوجب عليها".

 

وعن موضوع المئة مليون لافتتاح شركة، أشار أيدا أن "الـ 100 مليون هي رأسمال لرب عمل عنده شركة، وامام ان يكون مفوع المبلغ بكامله او لا يكون مدفوعا بكامله"، مشيراً الى "اننا قلنا أنه نرضى بـ 25 مليون، ويتم تدوين ذلك على ان المبلغ هو 100 مليون غير مدفوع بكامله".

 

وأشار الى أنه "عمليا عقد العمل كلفته 200 الف ليرة ب​السنة​ وهذا يحصن العامل ويحدد الفئة التي ينتميى اليها سواء كان عامل فئة ثالثة او فئة ثانية او فئة اولى، وهذا يساعدنا عند تحديد العطاءات"، لافتاً الى أنه " الجانب الفلسطيني لا يريد عقد العمل ولا التسجيل".

 

وأشار الى أنه "فاجئنا السفير بعد خروجه من الاجتماع، حيث سمعنا دعوات للتظاهر والاضراب ب​المخيمات​، ولكن نحن اتفقنا على تواصل الحوار ووصلنا الى نقاط ايجابية".


@ المصدر/ النشرة 

دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907663604
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة