صيدا سيتي

جريحان في حادث تصادم بين مركبتين محلة صيدا تقاطع السبينيس بو صعب من عبرا: لا عفو عمن قتل الجيش ولا مساومة على دماء شهدائه - 9 صور عملية انقاذ استثنائية لـ"هرّة" علقت 3 ايام على سطح مبنى في صيدا مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة جريح نتيجة انقلاب فان على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا اصفرار أشجار الأڤوكادو (chlorosis) - إعداد محمد حجازي في عين الحلوة: ألقى قنبلتين.. فأصيب بانفجار إحداهما! وزير الأوقاف في كردستان العراق التقى الحريري في مجدليون: نقيّم بإيجابية كبيرة دور المستثمرين اللبنانيين في اعمار كردستان - 10 صور دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة مسبح Salame يعلن عن إفتتاح المسبح يومياً من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء - 6 صور محل صغير طابق أول برسم الخلو في سوق صيدا مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا بإدارتها الجديدة Huqqa Caffe ترحب بكم مع عروضاتها المميزة في شارع الجامعات بجانب جامعة LIU صيدا - 5 صور دورة مجانية في إدارة المشاريع في صيدا مع تأمين المواصلات - تبدأ الدورة بعد عيد الأضحى المبارك عرض جديد من سوبرماركت ذوات .. اشتري واحصل على شنطة مياه أو غالون زيت مجاناً يقدم I2I Creations لكم نوعاً مميزاً وجديداً لتنسيق مناسباتكم ولرسم البهجة على وجوهكم مطلوب موظف Bartender لمطعم في صور محتار وين بدك تودّي ولادك بالعيد؟ لا تفكر ولا تحتار Suzi's World احلى خيار

ابو العينين : قرار وزير العمل لتهجير الفلسطينيين... والتحركات لن تتوقّف

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ابو العينين : قرار وزير العمل لتهجير الفلسطينيين... والتحركات لن تتوقّف

اعتبر القيادي في حركة "فتح" اللواء سلطان أبو العينين في حديث صحافي ادلى به ل "سبوتنيك "أن قرار وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان بتطبيق قانون العمل اللبناني على اللاجئ الفلسطيني في هذه المرحلة لا تفسير له عند الفلسطيني سوى أنه بداية لتطبيق صفقة القرن بتهجير الفلسطينيين من لبنان وتوطين العدد القليل القليل منهم نتيجة الظروف الديمغرافية في لبنان.

 

وقال أبو العينين ، إن "لبنان لم يكن بحاجة لقرار مثل هذا خاصة في هذه الظروف الصعبة والدقيقة، بعد تداعيات مؤتمر البحرين الذي كان يستهدف القضية الفلسطينية من جذورها".

 

وأضاف: "رد الفعل الفلسطيني مبرر ولن يتوقف أظن، لأن استهداف لقمة العيش الفلسطيني لن تكون لها حدود في مخاطرها، وأعتقد أن وزير العمل اجتهد فأخطئ، وكثرت التأويلات حول هوية وزير العمل الماضية والحاضرة ومنها ما هو صحيح ومنها ما هو غير صحيح، وللأسف هذا الضجيج في هذا الأمر قد أزعج وأصاب الفلسطيني بخيبة أمل".

 

وشدد على أن "الفلسطيني لا يدان على ردة فعله على هذا القرار وخاصة بعد أن باشر وزير العمل بإغلاق عدد من المؤسسات الفلسطينية رغم أنها حاصلة على التراخيص اللازمة من وزراء عمل سابقين، وأرجو أن لا يكون لقراره خلفية سياسية ماضية، بالأمس أصدر حزبه السياسي بياناً يؤيد فيه قرار وزير العمل وهذا سيؤجج غضب الشارع الفلسطيني ولا أحد يتحمل من الفلسطينيين نتائج أفعال الفلسطينيين لأنه يقاتل من أجل رغيف خبزه والأمان".

 

ورأى القيادي الفلسطيني أنه لا يجوز على القادة اللبنانيين أن يسمحوا لوزير العمل بتنفيذ مثل هذا القرار "لأننا الفلسطيني واللبناني تقاسما الخبز والدم والمصير الواحد".

 

وأكد أن "قرار وزير العمل لن يمر، نحن ضيوف في لبنان ويجب أن نعامل كاللبنانيين، ليس برضانا وجودنا في لبنان أو برغبة منا الفلسطينيين في لبنان ضيوف مؤقتين لحين العودة".

 

ولفت إلى أن "قرار وزير العمل فيه نكهة ترامب الأمريكية لتهجير الفلسطينيين لدول محددة بعينها والإبقاء على العدد القليل منهم المستفاد منهم مالياً واقتصادياً لذلك على وزير العمل أن يعي تماماً أن هذا القرار لم يكون له حياة، واقول له لبنانه جميل ولكن فلسطيننا أجمل بكثير".

 

وختم أبو العينين قائلاً:"أعتقد أن بعض القادة السياسيين يعي تماماً مخاطر مثل هكذا قرار، سيكون هناك إعادة نظر لهذا القرار وإلغاؤها  من جذوره في مجلس الوزراء، ونراهن على الفريق السياسي اللبناني الذي يدرك تماماً خطورة مثل هكذا قرار على اللاجئ الفلسطيني"..


@ المصدر/ رأفت نعيم 

دلالات : مستقبل ويب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907682648
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة