صيدا سيتي

مجموعة أنا مستقل بالتنسيق مع حراك صيدا بادر بنصب شجرة ميلاد بطول سبعة امتار في صيدا رفع شجرة الميلاد عند "ساحة الثورة" في تقاطع ايليا في صيدا طلاب ثانوية مصطفى الزعتري..هكذا ينتفضون حملة مناسك الرحمة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج والعمرة ابتداء من 2950 دولار حملة مناسك الرحمة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج والعمرة ابتداء من 2950 دولار وجوهٌ مميزة في انتفاضة صيدا... غنى حسن صالح وصرخة "يا ثوار" ماذا كشفت تحقيقات ملف النافعة؟ «تعميم» قضائي برفض دعاوى المودعين على البنوك! التعليم في لبنان الأسوأ عربياً مفقودو الحرب يظهرون في «إشبيلية» المطران حداد: شعارات المتظاهرين جميلة لكن طريقتهم احيانا لا تنسجم معها طيران حربي معاد خرق أجواء صيدا حراك صيدا يرفع شجرة ميلادية بيان هام لمفوضية الجنوب في الكشاف المسلم‎ لقاء حواري مع المعالج النّفسي "محمد عرابي" بعنوان: "هل الانتحار هو الحلّ؟" رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن كرمت الدكتور طانيوس باسيل لمناسبة انتهاء خدماته الوظيفية مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء

ابو العينين : قرار وزير العمل لتهجير الفلسطينيين... والتحركات لن تتوقّف

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ابو العينين : قرار وزير العمل لتهجير الفلسطينيين... والتحركات لن تتوقّف

اعتبر القيادي في حركة "فتح" اللواء سلطان أبو العينين في حديث صحافي ادلى به ل "سبوتنيك "أن قرار وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان بتطبيق قانون العمل اللبناني على اللاجئ الفلسطيني في هذه المرحلة لا تفسير له عند الفلسطيني سوى أنه بداية لتطبيق صفقة القرن بتهجير الفلسطينيين من لبنان وتوطين العدد القليل القليل منهم نتيجة الظروف الديمغرافية في لبنان.

 

وقال أبو العينين ، إن "لبنان لم يكن بحاجة لقرار مثل هذا خاصة في هذه الظروف الصعبة والدقيقة، بعد تداعيات مؤتمر البحرين الذي كان يستهدف القضية الفلسطينية من جذورها".

 

وأضاف: "رد الفعل الفلسطيني مبرر ولن يتوقف أظن، لأن استهداف لقمة العيش الفلسطيني لن تكون لها حدود في مخاطرها، وأعتقد أن وزير العمل اجتهد فأخطئ، وكثرت التأويلات حول هوية وزير العمل الماضية والحاضرة ومنها ما هو صحيح ومنها ما هو غير صحيح، وللأسف هذا الضجيج في هذا الأمر قد أزعج وأصاب الفلسطيني بخيبة أمل".

 

وشدد على أن "الفلسطيني لا يدان على ردة فعله على هذا القرار وخاصة بعد أن باشر وزير العمل بإغلاق عدد من المؤسسات الفلسطينية رغم أنها حاصلة على التراخيص اللازمة من وزراء عمل سابقين، وأرجو أن لا يكون لقراره خلفية سياسية ماضية، بالأمس أصدر حزبه السياسي بياناً يؤيد فيه قرار وزير العمل وهذا سيؤجج غضب الشارع الفلسطيني ولا أحد يتحمل من الفلسطينيين نتائج أفعال الفلسطينيين لأنه يقاتل من أجل رغيف خبزه والأمان".

 

ورأى القيادي الفلسطيني أنه لا يجوز على القادة اللبنانيين أن يسمحوا لوزير العمل بتنفيذ مثل هذا القرار "لأننا الفلسطيني واللبناني تقاسما الخبز والدم والمصير الواحد".

 

وأكد أن "قرار وزير العمل لن يمر، نحن ضيوف في لبنان ويجب أن نعامل كاللبنانيين، ليس برضانا وجودنا في لبنان أو برغبة منا الفلسطينيين في لبنان ضيوف مؤقتين لحين العودة".

 

ولفت إلى أن "قرار وزير العمل فيه نكهة ترامب الأمريكية لتهجير الفلسطينيين لدول محددة بعينها والإبقاء على العدد القليل منهم المستفاد منهم مالياً واقتصادياً لذلك على وزير العمل أن يعي تماماً أن هذا القرار لم يكون له حياة، واقول له لبنانه جميل ولكن فلسطيننا أجمل بكثير".

 

وختم أبو العينين قائلاً:"أعتقد أن بعض القادة السياسيين يعي تماماً مخاطر مثل هكذا قرار، سيكون هناك إعادة نظر لهذا القرار وإلغاؤها  من جذوره في مجلس الوزراء، ونراهن على الفريق السياسي اللبناني الذي يدرك تماماً خطورة مثل هكذا قرار على اللاجئ الفلسطيني"..


@ المصدر/ رأفت نعيم 

دلالات : مستقبل ويب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919739185
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة