صيدا سيتي

أسامة سعد في ذكرى حرب تموز: النصر دوماً حليف الشعوب في مواجهة أعداء الخارج وأنظمة التبعية والفساد في الداخل رسالة تعزية من الأخ توفيق عسيران الى عائلة الفقيد الدكتور جودت الددا معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 نانسي سليم كاتبة لبنانية بعمر 15 سنة تتبرع بعائدات كتبها لمساعدة المتضررين من انفجار بيروت الحاج محمد صبحي عبد المولى الصباغ في ذمة الله غجر: تم الكشف على معمل الجية وفرز المواد المستعملة وتخزينها وفق معايير السلامة العامة مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي: نتوجه إلى مشاريع الطاقة الشمسية على اثر تسجيل نحو 14 اصابة .. عين الحلوة يغلق مساجده بوجه "كورونا"! اغلاق مساجد عين الحلوة منعا لتفشي الفيروس بعد تسجيل 13 اصابة 7 مصابين يتلقون العلاج من كورونا بمستشفى صيدا الحكومي جمعية تجار صيدا وضواحيها تدعم أعمال الإغاثة في العاصمة أسامة سعد ينعي الشخصية الوطنية البارزة الصديق الدكتور جودت الددا معاودة العمل في مالية سرايا صيدا بعدما جاءت نتيجة فحص إحدى الموظفات سلبية مخيم شبابي ورياضي إلكتروني للتضامن مع القدس وفلسطين للإئتلاف العالمي للشباب والرياضة للتضامن مع القدس وفلسطين Palestinian refugees urged to practice social distancing المستشفى التركي في صيدا يعود إلى واجهة الإهتمام... هل يتمّ افتتاحه قريباً؟ مستشفى ميداني في صيدا أيضاً؟ لقاء طارىء للجنة المصغرة لهيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا جمعية خريجي المقاصد الاسلامية في صيدا تنعى أمينها العام السابق الدكتور جودت الددا

مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية تحتفل بتخريج طلابها وطالباتها من مركز الرحمة لخدمة المجتمع والمعهد المهني المتقدم - 26 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقامت مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية حفل تخريج طلابها وطالباتها من مركز الرحمة لخدمة المجتمع والمعهد المهني المتقدم في نادي الفوربي الرياضي بحضور سماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، معالي النائب بهية الحريري ممثلةً بالدكتور أسامة أرناؤوط، النائب أسامة سعد ممثلا بالدكتور خالد الكردي، الشيخ مصطفى الحريري المسؤول التنظيمي للجماعة الاسلامية في الجنوب، أمين عام تيار المستقبل الشيخ أحمد الحريري ممثلاً بالصيدلي رمزي مرجان، الأستاذ سمير حمود رئيس دائرة التعليم المهني والتقني في الجنوب، الشيخة ميسر الرواس الجابر، الحاج نزيه حسن العزي، أ. علي عزام مدير مكتب مؤسسة تمكين في لبنان، الأستاذ هاني أبو زينب رئيس مجلس أمناء مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية وأعضاء المجلس، الأستاذ باسم سعد مدير جمعية مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية، أ. وليد السبع أعين رئيس جمعية شباب شرحبيل بن حسنة، الأستاذ ماجد مركيز المدير التنفيذي لمركز الرحمة لخدمة المجتمع، الأستاذ طارق الظريف المدير التنفيذي للمعهد المهني المتقدم ومشاركة شخصيات وفعاليات صيداوية سياسية واجتماعية والهيئة الإدارية والتعليمية للمركزين وحشد من أهالي الطلاب.

 

بدأ الاحتفال بدخول موكب الخريجين، تلاه تلاوة لآيات من القرآن الكريم رتلها الخريج بهاء عبد الرزاق، تبعها النشيد الوطني اللبناني.

 

 ثم كلمة لمؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية ألقاها رئيس مجلسها أمنائها أ. هاني أبو زينب الذي تحدث قائلا: "نحن في مؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية نعتبر أن التعليم أحد أهم مكونات استراتجيتنا، ولهذا أفردنا للتعليم دائرة تربوية، مهمتها الأساسية تقديم الدعم لأيتامنا لمتابعة دراستهم في كافة المجالات ومختلف المراحل التعليمية. ولم يقف اهتمامنا عند التعليم الأكاديمي، بل تعداه إلى التعليم المهني، ودورات التقوية المدرسية، وصولاً إلى دعم التعليم الجامعي بمختلف مراحله واختصاصاته. وفي سبيل تحقيق ذلك عملياً، نحن بصدد إنشاء المدرسة النموذجية، ومشروع المهني ( 2 ) ، ومركز رؤية للتقوية المدرسية. "

 

وأضاف: " وما مركز الرحمة لخدمة المجتمع، والمعهد المهني المتقدم، إلا باكورة مباركة، ساهمنا من خلال اختصاصاتهما المتنوعة في تأمين فرص تعليمية جديدة لعدد من أبناء مدينتنا العزيزة على قلوبنا، لمتابعة دراستهم وتزويدهم بالعلم المفيد، الذي يجعلهم قادرين على خوض غمارالحاضر والمستقبل بخطى ثابتة، ويقين أكيد بذاتهم وقدراتهم. "

 

أبو زينب أشار قائلا: " وها نحن اليوم نقف بكل فخر واعتزاز أمام كوكبة من الخريجين، وهم يطون صفحة من صفحات حياتهم العلمية، تعاونا معا لنختمها بالنجاح الباهر، ولنفتح أمامهم صفحة علمية جديدة نتمنى لهم فيها المزيد من التميز والإبداع، وتحقيق الغايات والأمنيات في الوصول إلى أرقى الدرجات وأرفع المراتب، خدمة لمجتمعنا ووطننا وأمتنا.

 

وقد كانت نتائج هذه الكوكبة مميزة في هذا العام، حيث حققنا في المعهد المهني المتقدم نسب النجاح التالية: 

 

- نسبة نجاح 100% في اختصاص الكهرباء، في حين بلغت نسبة النجاح العامة على صعيد لبنان 53,8 % و حقق الطالب محمد ضاهر المرتبة السابع على لبنان في نفس الاختصاص.

 

- نسبة نجاح 87.05 % في اختصاص الميكانيك، في حين بلغت نسبة النجاح العامة على صعيد لبنان 55,7%

 

- نسبة نجاح 75% في اخصاص المحاسبة والمعلوماتية في حين بلغت نسبة النجاح العامة على صعيد لبنان 47,5%.

 

و في مركز الرحمة حققنا النسب التالية :

 

- نسبة نجاح 100% في اختصاص التربية الحضانية .

 

- نسبة نجاح 89% في اختصاص المحاسبة و المعلوماتية. "

 

أبو زينب أوضح قائلا:" لقد انتهجنا في استراتجيتنا على صعيد مؤسسات الهيئة سياسة الانفتاح والتواصل مع الآخرين، وكذلك في مركز الرحمة لخدمة المجتمع والمعهد المهني المتقدم  , فمددنا أيدينا معاونين ومتعاونين مع كل من طرق بابنا، فنحن تعاونا مع وكالة هيئة الأمم المتحدة ( الأنروا ) في تعليم الطلاب المتسربين، وشاركنا في الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين في لبنان، وتعاونا مع الاتحاد الأوروبي في دورات تدربية في الميكانيك و الكهرباء وتشاركنا معه في مشروع التربية الدامجة للطلاب الذين يعانون من صعوبات تعلمية، وتعاونا مع جمعية أنيرا في دورات تدريبية في الميكانيك والتدفئة والتبريد، ومع جمعية شيلد الألمانية في دورات تدربية في الميكانيك والكهرباء."

 

أبو زينب ختم كلمته مباركا للطلاب نجاحهم، ومتقدما بالشكر لكل الجمعيات و المؤسسات و الشخصيات على دعمها المستمر، ولجمعية الرحمة العالمية في الكويت , ولكل من ساهم ويساهم في دعم مسيرتنا. كما شكر الهيئة الادارية والتعليمية للمركزين. وشكر نادي الفوربي الرياضي على استضافته لهذا الحفل المميز.

 

تخلل الحفل عرض فيلم عن إنجازات المعهد لهذا العام وعرض لأنشطة قسم بناء الشخصية. ثم كلمة للخريجين ألقاها الخريج محمد ضاهر والخريجة حلا الشمعة. تلاها فيلم عن خريجات هذا العام اللواتي تحدثن فيه عن تجربتهن في مركز الرحمة.

 

وفي الختام وزع رئيس مجلس أمناء مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية الاستاذ هاني أبو زينب والأستاذ سمير محمود رئيس دائرة التعليم المهني بالجنوب والاستاذ طارق الظريف والاستاذ ماجد مركيز الشهادات على الخريجين في كافة المراحل.

 

@ المصدر/ قسم الإعلام في مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 937027028
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة